رئيس البنك الزراعي المصري يؤكد علي تطبيق “كارت الفلاح الذكي”

الرئيسية » أخبار » اخبار مصر » رئيس البنك الزراعي المصري يؤكد علي تطبيق “كارت الفلاح الذكي”

رئيس البنك الزراعي المصري يؤكد علي تطبيق “كارت الفلاح الذكي” علي صحيفة العين

أكد رئيس البنك الزراعي المصري “السيد القصير” علي البرتوكول الذي تم توقيعه بين البنك الزراعي المصري ووزارة الزراعة وشركه “e finance” بشأن إطلاق كارت الفلاح الذكي انه خطوه كبيره ومهمه على طريق إدماج القطاع الزراعي في القطاع الرسمي.

كما أشار إلي أن تطبيق منظومة الكارت الذكي سيساهم في تحقيق عدد من الفوائد، والتي منها توفير قاعدة بيانات قومية بكافة حيازات الأراضي الزراعية، وسهولة تقديم الخدمات المالية والدعم للمزارعين، وأيضا تطوير أسلوب الرقابة والإدارة في مستويات العمل المختلفة بوزارة الزراعة.

موضحا أن الحيازة الإلكترونية تساعد الحكومة في تنفيذ خطة الدولة للتوسع في إنتاج محصول معين عوضا عن استيراده من الخارج، كما أن المنظومة تساعد في تسير توريد المحاصيل المختلفة لوزارة التموين واستلام الثمن إلكترونيي وصرفه من منافذ وفروع البنك الزراعي أو ماكينات الصراف الألي بأي فرع من فروع البنوك الأخرى.

كما أن كارت الفلاح يساهم أيضا في تيسير المعلومات التسويقية للمنتجات الزراعية واستخدامها في إتمام الزراعات التعاقدية بالدفع الإلكتروني، وتحديد دقيق للمساحات المنزرعة بكل موسم زراعي وأنواع الزراعات والكميات المتوقع إنتاجها من كل محافظة، وأيضا المساعدة في تحديد الأسعار.

مصدر الخبر “العين ” رئيس البنك الزراعي المصري يؤكد علي تطبيق “كارت الفلاح الذكي”

رئيس البنك الزراعي المصري يؤكد علي تطبيق “كارت الفلاح الذكي”

إبلاغ عن انتهاك