بشرى سارة لكل العمالة المصرية في الأردن

الرئيسية » أخبار » اخبار مصر » بشرى سارة لكل العمالة المصرية في الأردن

بشرى سارة لكل العمالة المصرية في الأردن علي صحيفة العين

تسلم علي العايد العمل في مصر سفيرا للمملكة الأردنية الهاشمية في مصر، وقابل وزير القوى العاملة محمد سعفان، وخلال اللقاء تم مناقشة المشاكل التي تواجهه العمالة المصرية في الأردن وتصويب الأوضاع هناك.

ومن خلال اللقاء رحب الوزير بالسفير في مصر، وأشار بأن الجانب الأردني قد استجاب لطلب الوزير بمد فترات تصويب أوضاع العمالة المصرية، كما جاء في الطلب بمعافاة العمالة من الرسوم والغرامات مثل الفترة الأولى حتى يستطيع المصريين على تصويب أوضاعهم.

كما أكد بان هذا لتحقيق مصلحة العملية الإنتاجية، واقترح أيضا بمد فترة أخرى لتقنين أوضاع جميع العاملين المصريين في الأردن، ودعوة المستشار العمالي في السفارة المصرية للمصريين بسرعة لتصويب كافة أوضاعهم.

كما طالب وزير القوى العاملة من السفير، بتنظيم عملية استقدام العمالة المصرية في الأردن وان يكون بين الوزارتين آلية ربط إلكتروني يرسل من خلالها احتياج الجانب الأردني للعمالة المصرية، لكي يتم توفيرها بشكل رسمي وغير مخالف وحماية المصريين وحفظ حقوقهم.

وأوضح السفير الأردني بان عدد العمال الذين قاموا بتصويب أوضاعهم تقريبا 120 ألف عامل ومنهم حوالي 73% من العمالة المصرية، وناشد المصريين المسافرين للعمل في الأردن بمعرفة حقوقهم وواجباتهم وتصويب أوضاعهم.

ومن جانب أخر أشاد السفير الأردني بالعمالة المصرية في الأردن، من حيث اندماج المصريين مع الشعب الأردني وتعايشه معهم وإخلاصهم في العمل وأمانتهم، وأكد بأن القوانين التي يتم تطبيقها على العامل المصري هي نفس القوانين التي يتم تطبيقها على العامل الأردني ولا يحدث تمييز بينهم، كم أشار على عمق العلاقة بين البلدين على المستوي السياسي والاستراتيجي والاقتصادي.

بشرى سارة لكل العمالة المصرية في الأردن

إبلاغ عن انتهاك