أخبار التعليم.. مواعيد إجازات 1439 السعودية وفق التقويم الدراسي خمس سنوات وأخر أخبار التعليم اليوم

الرئيسية » التعليم » أخبار التعليم.. مواعيد إجازات 1439 السعودية وفق التقويم الدراسي خمس سنوات وأخر أخبار التعليم اليوم

مواعيد إجازات 1439 السعودية وفق التقويم الدراسي خمس سنوات وأخر أخبار التعليم اليوم علي صحيفة العين ..

إجازات 1439 ضمن التقويم الدراسي السعودي، وتفاصيل الخطة الزمنية الدراسية للعام الدراسي الجديد، حيث تم اعتماد التقويم الجديد لمدة خمس سنوات مقبلة بداية من 1439هـ حتي عام 1443هـ، وأصدر وزير التعليم السعودي الدكتور أحمد العيسي تعميماً لكافة الإدارات التعليمية بالمملكة العربية السعودية بالالتزام بما جاء بالخطة الدراسية الجديدة، وقد نوه إلي أنه ليس هناك تعديل أو تغيير عليها، وخاصة تلاشي الدراسة في شهر رمضان القادم.

قامت وزارة التعليم السعودية برفع التقويم الدراسي 1439 المتضمن لكافة التفاصيل بما في ذلك إجازات 1439 للمقام السامي لاعتماده وإبداء الملاحظات عليه قبل سريان العمل به، وقد نوهت الوزارة بأنه من الممكن أن تستمر الدراسة مع دخول شهر رمضان المبارك العام المقبل، وعدم استبعاد استمرار الدراسة أثناء شهر رمضان، وذلك بعد أن تمت موافقة مجلس الوزراء في جلسته التي انعقدت برئاسة خادم الحرمين الشريفين.

التقويم الدراسي 1439

قام وزير التعليم بالمملكة العربية السعودية “العيسي” بالتشديد علي ضرورة تعميم التقويم الدراسي المتضمن لأيام إجازات 1439 ولمدة خمس سنوات على كافة القطاعات والإدارات التعليمية بالسعودية، وجاء قرار الوزير بالتعميم لجميع القطاعات بوزارة التعليم وإدارات التعليم بكافة محافظات ومناطق المملكة، وجاء ذلك تنفيذاً وتحقيقاً للرؤية الطموحة للمملكة 2020 ولتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وقد اشتمل التقويم الدراسي 1439 علي زيادة ساعة يومياً علي مدة اليوم الدراسي بداية من يوم الأحد وحتي الأربعاء، ويتم تطبيق ذلك ابتداءً من العام الدراسي القادم، وإدراج أربع حصص أسبوعياً للنشاط بواقع 60 دقيقة للحصة الواحدة، وذلك ضمن التقويم الدراسي  لكافة المراحل الدراسية.

مواعيد إجازات السعودية الرسمية ضمن التقويم الدراسي خمس سنوات كاملة وأخر أخبار التعليم

إجازات 1439 السعودية

تم اعتماد التقويم ليُصدر الوزير تعليماته وتوجيهاته لمناطق وإدارات التعليم بتنفيذ الأمر السامي وما جاء به، أما عن مواعيد التهيئة والتسجيل وموعد بداية العام الدراسي الجديد للفصل الأول، وموعد اختبار الفصل الدراسي الأول، وبداية إجازة منتصف العام، وبداية الفصل الدراسي الثاني، وموعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني وبداية إجازة نهاية العام، وموعد إجازات 1439 بالمملكة، وقد جاء التعميم من وزير التعليم بشأن التقويم الدراسي 1439 كالآتي:

إدراكاً من وزارة التعليم لأهمية الأنشطة الطلابية في تحقيق الرؤية الطموحة للملكة العربية السعودية 2020، وبناءً علي قرارنا رقم (271687255) وتاريخ 5/11/1437هـ، بشأن اعتماد تخصيص أربع ساعات أسبوعياً لتنفيذ الأنشطة غير الصيفية في المدارس ضمن التقويم الدراسي السعودي، عليه اعتمدوا ما يلي:

  • أولاً: زيادة زمن اليوم الدراسي ساعة واحدة يومياً من الأحد إلي الأربعاء، اعتباراً من بداية العام الدراسي القادم 1428-1439هـ.
  • ثانياً: إدراج حصص للنشاط أسبوعياً بواقع 60 دقيقة للحصة، ضمن الخطة الدراسية لجميع المراحل الدراسية.
  • ثالثاً: تكون حصة النشاط في منتصف اليوم الدراسي، دون استقطاع أو اختزال من الزمن لمستحق للطلبة في الاصطفاف الصباحي، الحصص الدراسية، الفسحة، وقت الصلاة، بين الحصص).
  • رابعاً استكمال تكليف رواد ورائدات النشاط وفقاً لما ورد في قرار التشكيلات المدرسية.

آملين أن يحظي هذا الموضوع بعنايتكم ومتابعتكم الشخصية.

وننشر لكم مواعيد إجازات 1439 السعودية وكافة تفاصيل التقويم الدراسي والمواعيد المتعلقة بالأعوام الدراسية المقبلة بدايةً من عام 1439 وحتي عام 1443، وإليكم التفاصيل من خلال الصور الآتية:

مواعيد إجازات 1439 السعودية ضمن التقويم الدراسي خمس سنوات كاملة وأخر أخبار التعليم
التقويم الدراسي السعودية
مواعيد إجازات 1439 السعودية ضمن التقويم الدراسي خمس سنوات كاملة وأخر أخبار التعليم
مواعيد إجازات السعودية ضمن التقويم الدراسي خمس سنوات كاملة وأخر أخبار التعليم
مواعيد إجازات 1439 السعودية ضمن التقويم الدراسي خمس سنوات كاملة وأخر أخبار التعليم
مواعيد إجازات السعودية ضمن التقويم الدراسي خمس سنوات كاملة وأخر أخبار التعليم
مواعيد إجازات 1439 السعودية ضمن التقويم الدراسي خمس سنوات كاملة وأخر أخبار التعليم
مواعيد إجازات السعودية ضمن التقويم الدراسي خمس سنوات كاملة وأخر أخبار التعليم
مواعيد إجازات 1439 السعودية ضمن التقويم الدراسي خمس سنوات كاملة وأخر أخبار التعليم
مواعيد إجازات 1439 السعودية ضمن التقويم الدراسي خمس سنوات كاملة وأخر أخبار التعليم

الإجازات الرسمية 1439

المناسبة التاريخ الهجري التاريخ الميلادي
اليوم الوطني للمملكة 4 محرم 1439 24 سبتمبر 2017
إجازة منتصف العام 24-4-1439 11-1-2018
إجازة نهاية العام 29-8-1439 15-5-2018

مواعيد خاصة باليوم الدراسي

هناك بعض المواعيد الأخري التي تتعلق باليوم الدراسي مثل موعد الطابور الصباحي وابتداء الدوام بالمدارس ونهايته خاصةً بعد إضافة حصة النشاط التي تم إقرارها من قبل وزير التعليم السعودي “العيسي”، ونجد أن موعد الطابور الصباحي موحداً بكافة مدارس المملكة ولجميع المراحل سواء الابتدائية أو المتوسطة أو الثانوية، حيث يبدأ في تمام الساعة 7:00 صباحاً.

وينبغي إلتزام كافة الطلاب/الطالبات بهذا الموعد وعدم التأخر والانتظام في طابور المدرسة الصباحي بشكل يومي والالتزام بمواعيد وموعد إجازات 1439 الرسمية، وكانت قد أعلنت شركة تطوير النقل عن بدء التسجيل عبر نظام نور، وذلك لتوصيل الطلاب والطالبات ومساعدتهم علي عدم التأخر، وسوف ينتهي الدوام بعد إضافة حصة النشاط ضمن التقويم الدراسي في تمام الساعة 2:00م بعد انتهاء الحصة الأخيرة التي تم إضافتها.

نصائح لأولياء الأمور

  • ينبغي التذكر دائماً أن المدرسة ليست مكاناً فقط لتحفيظ النصوص، وتعليم القراءة والكتابة، بل هي المكان التي يتم بناء شخصية الطلاب به.
  • التأكد من صحة وسلامة التغذية لدي الطالب، وذلك من خلال التأكد من تناول الابن لوجبة الإفطار، إلي جانب وجبة أخري يأكلها بالمدرسة.
  • قراءة الملاحظات التي يدونها المعلمين بدفاتر الملاحظات، ومتابعة الأبناء من خلالها.
  • تذكير الأبناء بمتابعة دروسهم، وتأدية الواجبات المدرسية.
  • المشاركة الدائمة لحضور مجالس أولياء الأمور، وإعطاء ومشاركة المعلومات التي تعود بالنفع علي الأبناء والمدارس، والاهتمام بكل ما يتعلق بالطالب والمدرسة.
  • التواصل المستمر مع إدارة المدرسة للتأكد من انتظام الابن وعدم التغيب عن اليوم الدراسي، والتعرف علي إجازات 1439 الرسمية.
  • التأكد من نظافة الحقيبة المدرسية وسلامتها بصفة مستمرة.
  • تعليم الأبناء بأنه ينبغي المحافظة علي ممتلكات المدرسة واحترام المعلم والزملاء.
  • تحميس الأبناء من خلال التركيز علي الإيجابيات التي تقدمها المدرسة.
  • عدم ترديد العبارات السلبية عن المدرسة.

تحديث: يرجي العلم بأن المخصصات المالية لأي موظف بوزارة التعليم سواء كان على الكادر التعليمي أو الإداري أو المستخدمين أو موظفي بند الأجور لا يمكن صرفها كرواتب شهرية أو غيرها إلا عن طريق نظام فارس، أما عن الرواتب بالأبراج بالمملكة العربية السعودية، فتقوم وزارة المالية بإيداع رواتب موظفي الدولة بالبنوك في الخامس من كل برج أو بالتقويم الميلادي وليس الهجري، ضمن متابعتنا المستمرة لأخر أخبار التعليم ومواعيد إجازات 1439 السعودية.

تحديث: اعتبر وزير التعليم زيادة نسبة غياب الطلاب والطالبات بالمدارس عن الحد المطلوب يعد نوع من الفساد لدي المعلمين والمعلمات، معولاً علي ذلك بأن أي قصور في أداء واجباتهم فهو من قبيل الفساد الذي يحتم علينا التصدي له ومواجهته.

أخبار التعليم.. مواعيد إجازات 1439 السعودية وفق التقويم الدراسي خمس سنوات وأخر أخبار التعليم اليوم

إبلاغ عن انتهاك