الرئيسية » تكنولوجيا » استخدامات موقع PostGhost والسبب الحقيقي لغلق ت”ويتر”موقع “PostGhost” الخاص بأرشفة التدوينات المحذوفة للمشاهير
tmp_11108-7201610354287781925341382

استخدامات موقع PostGhost والسبب الحقيقي لغلق ت”ويتر”موقع “PostGhost” الخاص بأرشفة التدوينات المحذوفة للمشاهير

استخدامات موقع PostGhost والسبب الحقيقي لغلق ت”ويتر”موقع “PostGhost” الخاص بأرشفة التدوينات المحذوفة للمشاهير أطلق مجموعة من المبرمجين، الأسبوع الماضى، موقعا متخصصا فى أرشفة التدوينات المحذوفة من الحسابات الموثقة على شبكة التواصل الاجتماعى “تويتر” هذا ما أثار غضب موقع التدوينات الصغيرة، مما دفعه لإرسال رسالة تحذيرية للقائمين على “PostGhost” الذين قاموا اليوم بغلق الموقع.

وقالت الشركة فى بيانها إن تسجيل التغريدات المحذوفة يعد انتهاكا لشروط الخدمة المقدمة من تويتر هذا ما جعلنا وافقنا على غلق الموقع بعد نقاش حول تغريدات الشخصيات العامة يجب أن تسجل.

وأضافت الشركة: “نحن نعتقد أن من حق الجمهور الاطلاع على تاريخ تدوينات هؤلاء المستخدمين من المشاهير، وفقا لما نشره موقع “the vege” الأمريكى.

يذكر أن مجموعة من المبرمجين أطلقوا موقع “postghost” الذى يعتبر أرشيفا للتغريدات المحذوفة من الحسابات الرسمية الموثقة، التى يتابعها أكثر من 10 آلاف مستخدم على تويتر.

وتعتبر خدمة postghost ليست الأولى فى هذا المجال حيث تعمل أيضا خدمة Politwoops وهى الأكثر انتشارا على تأريخ التغريدات المحذوفة من حسابات الرموز السياسية، لكن الفرق بين الخدمتين هو أن postghost تضم حسابات السياسيين والفنانين والرياضيين وغيرهم من الحسابات الموثقة فى مختلف المجالات.

كما كانت تتيح postghost معلومات كاملة حول التغريدات المحذوفة مثل وقت نشرها وعدد المشاركات والإعجابات وبالطبع موعد حذفها من على تويتر، وكان الموقع يعمل بخمس لغات مختلفة (الإنجليزية، الفرنسية، الإسبانية، الألمانية، الصينية).

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *