أخبار عاجلة

الرئيسية | تكنولوجيا

قناة الجزيرة تلفظ انفاسها الاخيرة تستغني عن 500 موظف والقناة باتت علي حافة الاغلاق

قناة الجزيرة
قناة الجزيرة

قناة الجزيرة تلفظ انفاسها الاخيرة تستغني عن 500 موظف والقناة باتت علي حافة الاغلاق حيث أعلنت شبكة الجزيرة الإعلامية القطرية اليوم الأحد الاستغناء عن 500 من موظفيها في مقرات الشبكة بمختلف أنحاء العالم وأغلبهم ممن يعملون في قطر .

وقالت الجزيرة في بيانٍ وصل الأناضول نسخةً منه أنّ هذا الإجراء يأتي في إطار إعادة النظر في هيكلتها وضمن مبادرة لتطوير القوى العاملة بها وتعزيز قدرتها على مواكبة التطور المتسارع الذي تشهده الساحة الإعلامية .

وقال مصطفى سواق المدير العام للشبكة بالوكالة إنّ هذا الإجراء والذي بدأنا العمل عليه خلال الأشهر القليلة الماضية وحرصنا خلاله على دراسة كل الخيارات المتاحة يأتي في إطار السعي لتعزيز ريادة شبكة الجزيرة الإعلامية وضمان استمرارية تطورها .

وأكد أنّ هذه المراجعة سوف تسمح للشبكة بتطوير قدراتها على مواكبة التطور الإعلامي والاستمرار في موقعها كمؤسسة إعلامية مستقلة تقدم تغطيات إخبارية متميزة من كل أنحاء العالم .

وأوضح سواق ومع أنّ هذا الإجراء يتخذ بشكل دوري من قبل مؤسسات إعلامية كبرى في مختلف أنحاء العالم إلّا أننا لجأنا إليه بعد أن استنفدنا كل الخيارات الأخرى المتاحة فيما أعرب عن ثقته من أنّ هذه الخطوة مهمة لتعزيز قدراتنا التنافسية ورسم خططنا الاستراتيجية طويلة الأمد .

جديرٌ بالذكر أنّ شبكة الجزيرة الإعلامية شبكة عالمية بدأت بإطلاق قناتها الإخبارية باللغة العربية عام 1996م ثم الجزيرة الإنجليزية والوثائقية والجزيرة مباشر والبلقان إلى جانب مراكز متخصصة للتدريب والدراسات ومواقع إلكترونية إخبارية ومحطة تفاعلية على وسائل التواصل الاجتماعي (+AJ) ولها مكاتب في أكثر من 70 مدينة في القارات الخمس .

المصدر : الجزيرة + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *