الرئيسية » تكنولوجيا » جديد “واتس اب” في اختبار اليوم لتشفير المحادثات و “اقرأ المزيد” (صور)
whatsapp
WhatsApp

جديد “واتس اب” في اختبار اليوم لتشفير المحادثات و “اقرأ المزيد” (صور)

اليوم نقدم لكم الجديد في التكنولوجيا “واتس اب” في اختبار اليوم لتشفير المحادثات و “اقرأ المزيد” (صور) ’ حيث نسخة جديدة تأتي بمزايا هامة كالتشفير على مستوى المستخدم النهائي و رابط لتوسيع الرسائل الطويلة و الوصول الأسرع للرسائل المفضلة لكل مستخدم على حدى.

لنبدأ مع ميزة التشفير من النهاية إلى النهاية، ففي السابق كانت الواتس اب تستخدم خدمات التشفير من TextSecure منذ عامين لكن الآن تم تطبيقها على مستوى نظام التشغيل والمستخدم النهائي. لو كنت تستخدم النسخة ذات الرقم 2.12.498 فإنك ستلاحظ لدى فتح محادثة جديدة ظهور إشعار يخبرك أن هذه المحادثة مشفرة من النهاية إلى النهاية، يعني أنه لا يمكن لأي جهة أخرى الإطلاع على محتواها لأنهم سيحصلون على الرسائل بهيئة مشفرة. حتى الآن لم يظهر إشعار التشفير في المحادثات الفردية بل فقط في المحادثات الجماعية أو عندما تفتح محادثة مع نفسك.
المثير للإهتمام أن هذا الإشعار لم يظهر في النسخ الأحدث من التطبيق مثل 2.12.500 هذا يعني أن الميزة لاتزال اختبارية ولم تطلقها رسمياً في النسخة النهائية.
الميزة الجديدة الثانية هي رابط “اقرأ المزيد” أو read more نفس الموجود في منشورات فيس بوك وصل الآن إلى الواتساب بحيث يتيح لك توسيع الرسائل الطويلة جداً لقراءة القسم المتبقي منها. هذه الميزة ظهرت في النسخة التي تحمل الرقم 2.12.493 حالياً ولا نعرف طول الرسالة المطلوب حتى يتم طيها وإخفاء جزء منها وعرض رابط التوسعة.

أخيراً هناك تغييرات في صفحة الملف الشخصي في الواتساب ظهرت في النسخة 2.12.498 واختفت في النسخ الأحدث مثل 2.12.500 هذا يعني أنها لم تستقر بعد على اعتمادها رسمياً للجميع.

جديد “واتس اب” في اختبار اليوم لتشفير المحادثات و “اقرأ المزيد” (صور)
ستلاحظ هناك خيار الخروج من المجموعة في صفحة الملف الخاصة بالمجموعة. كذلك هناك خيار جديد للوصول إلى الرسائل المفضلة المعلّم عليها بنجمة ضمن المحادثة الجماعية نفسها بحيث يكون الوصول إليها أسرع بدلاً من الدخول إلى كافة الرسائل المفضلة من كل المحادثات والبحث فيها.

جديد “واتس اب” في اختبار اليوم لتشفير المحادثات و “اقرأ المزيد” (صور)
كما تلاحظون أن المزايا هذه لاتزال في مرحلة الاختبارات وتظهر بعضها في نسخة ثم تختفي في التالية. يمكن القول أن النسخة 2.12.498 تحوي جميع المزايا ولو أنها ليست الأحدث. نأمل من الواتساب أن يواكب التحسينات المتسارعة في تطبيقات الدردشة، فميزة التشفير من النهاية للنهاية يفترض أن تقدم منذ مدة طويلة أسوة بتلغرام.

جديد “واتس اب” في اختبار اليوم لتشفير المحادثات و “اقرأ المزيد” (صور)

المصدر/ عالم التقنية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *