أخبار عاجلة

الرئيسية | رياضة

محمد فاروق – ويكيبيديا : ما هى أسباب إيقاف الحكم محمد فاروق مدة الإيقاف لمحمد فاروق

تشكيلة الزمالك المتوقعة ضد طنطا في مبارة اليوم الجمعة
محمد فاروق – ويكيبيديا  : ما هى أسباب إيقاف الحكم محمد فاروق مدة الإيقاف لمحمد فاروق محمد فاروق مواليد 10 سبتمبر 1978 في القاهرة، هو لاعب كرة قدم مصري دولي سابق كان يلعب كمهاجم أثار قرار إيقاف الحكم محمد فاروق الذي أدار مباراة الإسماعيلى والزمالك بالجولة العاشرة حالة من الجدل.
حيث تم وقفة بسبب اعتراض مسئولي الزمالك على قرارات الحكم خلال اللقاء واتهامه بعدم احتساب ركلتى جزاء في تلك المواجهة التي انتهت بالتعادل السلبى، وهو ما يستوقفنا أمام الأسباب التي تدفع لجنة الحكام الرئيسية إلى اتخاذ قرار إيقاف الحكم وهو ما نوضحه في السطور التالية.

 لماذا تم إيقاف محمد فاروق

 تم إيقاف الحكم بسبب الأخطاء التحكيمية التي وقع فيها خلال مباراة الزمالك والإسماعيلي، وهي ما أثارت حالة من اللغط وأثرت علي نتيجة اللقاء الذي انتهى بالتعادل السلبي وكان من الممكن أن تغير النتيجة لو اتخذ الحكم قرارا باحتساب ولو ركلة من تلك الركلتين محل الالتباس.

س/ ما هى مدة الإيقاف لمحمد فاروق؟

قررت لجنة الحكام إيقاف محمد فاروق لمدة شهر يبتعد فيها عن إدارة مباريات بالدورى الممتاز، عقابا للحكم علي ما ارتكبه من أخطاء تسببت في تغيير نتيجة اللقاء، حتي يكون ذلك ردعا للحكام على عدم ارتكاب أخطاء جديدة في المستقبل.

 كيف يقضى الحكم الموقوف مدة العقوبة

ج/ يقضى الحكم عقوبة الإيقاف بعيدا عن إدارة مباريات بالدورى الممتاز ويكتفى بإدارة مباريات في الدرجات الأدني بدون القسم الثاني والثالث والرابع كعقابا له علي سوء تقديره للقرارات الشائكة في المباريات الدورى الممتاز، وتتسبب في الإضرار بمشوار الفرق في المسابقة وإفقادها النقاط.

س/ ما هى إجراءات إيقاف الحكم

ج/ يتم ذلك بعد اجتماع لجنة الحكام الرئيسية برئاسة رضا البلتاجي وتقيم أداء الحكام في كل مباريات الأسبوع بالكامل وبناءا علي وجود أخطاء كان من شانها التأثير علي نتيجة اللقاء أن يتم إيقاف الحكم، حيث يصدر قرار سري من لجنة الحكام بإيقاف الحكم المخطئ لأن اللجنة لا تعلن عن قرارات معاقبة الحكام في وسائل الإعلام.

ما هى أسباب إيقاف الحكام

هناك أكثر من سبب لإيقاف الحكام منها الأخطاء التى يرتكبها خلال إدارته للمباريات وكذلك هجومه علي لجنة الحكام او الإدلاء في الأمور الفنية في وسائل الإعلام أو مخالفة قرارات لجنة الحكام الرئيسية او الحيد عن تطبيق القانون أو الخروج عن النص وحدث أن أوقف اللجنة 6 حكام من قبل هم وليد عبد العزيز ومصطفى القفاص وياسر فوزى وشريف التباع  وعمرو عبد العاطى وكذلك إحالتهم للتحقيق بسبب تطاولهم على لجنة الحكام عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *