أخبار عاجلة

الرئيسية | رياضة

يلاكورة : الزمالك يسقط في فخ التعادل امام العملاق صن داونز

الزمالك يسقط في فخ التعادل امام العملاق صن داونزاليوم قد خسر الزمالك بثلاثية نظيفة من صن داونز فى ذهاب نهائى دورى الأبطال الأفريقى، وسيطرت حالة من التشاؤم واليأس على جماهيره فى الفوز بالكأس والتعويض فى لقاء العودة ببرج العرب يوم 23 أكتوبر المقبل.. ولكن الكرة لا تعرف المستحيل.. وهنا التساؤلات كثيرة بين الجماهير العاشقة للفانلة البيضاء ويمكننا الرد.

 هل يستطيع الزمالك الفوز بكأس أفريقيا بعد الخسارة الثلاثية فى بريتوريا؟
نعم يستطيع الزمالك الفوز فى لقاء العودة بأكثر من ثلاثة أهداف لأن الأبيض فريق كبير يمتلك خبرات من اللاعبين الدوليين القادرين على التعويض وتحمل الضغوط .
ما هى العوامل التى تساعد الزمالك فى التعويض والفوز بنتيجة كبيرة؟  
الزمالك يمتلك عددًا كبيرًا من النجوم القادرين على تحقيق الفارق الفنى، مثل باسم مرسى وشيكابالا ومصطفى فتحى ويحتاجون فقط للتركيز ومنحهم أدوار تتناسب مع قدراتهم، بالإضافة للواقعية المطلوبة من الجهاز الفنى بقيادة مؤمن سليمان والابتعاد عن المغامرة المرفوضة فى المواجهات المصيرية مثلما فعل فى لقاء الذهاب واللعب بتشكيل هجومى مفاجئ أربك الحسابات فى فريقه، وبالطبع اللعب فى برج العرب وفى حضور جماهير سيكون هناك شكل مختلف .
هل الجمهور سيكون مؤثرًا فى ترجيح كفة الزمالك فى لقاء العودة؟ 
بالطبع الزمالك سيختلف عندما يلعب وسط جمهوره وسيكون لهم شكل آخر بأرضهم وكثيرًا ما حقق الزمالك والأهلى والمنتخبات الوطنية نتائج كبيرة عوضت الخسارة فى الذهاب، والفوز ببطولة أمم أفريقيا 2006 كان البطل فيها الجمهور.. وحضور 40 ألف متفرج فى برج العرب سيلهب حماس واللاعبين ويمدهم بالشحن المستمر فى الوقت الذى سيؤثر سلبًا على صن داونز ويهز معنويات لاعبيه .
وما الخطوات الواجب على إدارة الزمالك تنفيذها لمواجهة هذه الهزيمة الثقيلة؟
مطلوب من إدارة الزمالك الهدوء وعدم اتخاذ قرارات انفعالية ضد الجهاز الفنى واللاعبين لأن لقاء العودة بعد أسبوع فقط، وأى قرارات بتغييرات فى الجهاز الفنى سيكون مردودها السلبى أكثر من الإيجابى.. ولذا فيجب دعم الجهاز الفنى وتجديد الثقة فى مؤمن سليمان ومعاونيه والتأكيد على استمرارهم، والسعى لرفع معنويات اللاعبين خاصة الكبار المؤثرين مثل باسم مرسى وشيكابالا وإبراهيم صلاح وعلى جبر والشناوى، وكمان التحرك بقوة لزيادة عدد الجماهير التى ستحضر فى برج العرب لأن زيادة العدد يزيد من التأثير الإيجابى على نفوس اللاعبين .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *