الرئيسية » رياضة » البرتغال يطمع في حسم اليورو الأول من ديوك فرنسا
اليورو

البرتغال يطمع في حسم اليورو الأول من ديوك فرنسا

في مواجهة الأحلام.. البرتغال يطمع في حسم “اليورو” الأول من “ديوك” فرنسا.. والنصر الغائب منذ 41 عامًا

ساعات ويُسدل الستار على البطولة الأبرز عالميًا، “اليورو” والمقام في فرنسا، حين يلتقي الديوك الفرنسية أمام نجوم البرتغال، الليلة في تمام التاسعة مساءً، على ملعب “ساو دوني”، في مواجهة مُخيبة للآمال البرتغالية إذا تم النظر للأرقام والاحصائيات فقط، لكن البرتغال تتحلى بالحماس وتتشح بالآمال في ظل مشوارها خلال البطولة.

وكانت قد تأهلت البرتغال على حساب ويلز، بعد الفوز عليها بنتيجة هدفين دون رد، أما عن مشوارها في البطولة فكان خياليًا بعدما حقق التعادل في كافة مواجهاته، فيما تأهل من ربع النهائي من خلال ركلات الترجيح، فيما تأهلت من نصف النهائي من خلال الاحتكام لشوطين.

في حين، تأهلت الديوك الفرنسية، بعدما حققت الفوز في كافة مبارياتها في البطولة، فيما عدا مباراة وحيدة أمام سويسرا انتهت بالتعادل، ولم يتلق الفريق الفرنسي أية هزيمة، كما شهدت تألق مسبوق للمدرب ديديه ديشامب، فيما وصلت لنهائي البطولة من خلال تغلبها على المنتخب الألماني بهدفين دون رد.

اما من خلال الأرقام والإحصائيات، فتظهر تفوق طفيف لديوك فرنسا على نحوم البرتغال، فمن خلال مشوار بطولة اليورو 2016، فقد أطلق المنتخب البرتغالي قرابة الـ 112 تسديدة من دور المجموعات وحتى النهائي، من بينهم 36 كرة جاءت بين الخشبات الثلاثة.

فيما صوب نجوم الديوك الفرنسية أقل بقليل من البرتغال، حيث سدد 103كرة، من بينهم 36 جاءت بين القائمين والعارضة، في حين، كانت العارضة والقائمين قاسية على قلوب الديوك، حين كانت حصن مانع لـ 7 كرات كادت تُسجل أهداف، وكان للبرتغال دور في تصدي القائم لكراته، حين منعت دخول كرتين.

وعن التسلل، فقد وقع لاعبو فرنسا في مصيدة التسلل أكثر من7 مرات، فيما سجل لاعبي البرتغال عدد قياسي بـ 16 حالة تسلل منذ انطلاق بطولة اليورو 2016، كما جاءت نسبة الاستحواذ على الكرة لتنصف الفريقين معًا بنسبة 52%، كذلك دقة التمريرات بتفوق فرنسي بنسبة 87%، و86% للبرتغال.

كما تفوق لاعبو البرتغال في عدد التمريرات الناجحة التي بلغ عددها 2654 تمريرة، أما فرنسا فكانت عدد التمريرات الخاصة بها 2468 تمريرة منذانطلاق اليورو.

وعن البطاقات الصفراء، فقد تفوق الديوك بـ 9 بطاقات مقابل 7 للبرتغال، ولم يزور المنتخبين البطاقة الحمراء.

غير أن، المنتخبان التقيا في 24 مناسبة من قبل، بين رسمية وودية، كانت الكفة العليا للانتصار في صف الديوك الفرنسية برصيد 18 مواجهة، فيما فازت البرتغال في 5 منهم، وتعادلا في مواجهة وحيدة، وتعتبر أخر فوز للبرتغال علىنجوم فرنسا منذ عام 1975، وكانت مباراة ودية حسمها نجوم البرتغال.

وعلى صعيد المواجهات الرسمية، فقد فازت فرنسا في المواجهات الثلاث التي أقيمت في يورو 1984، ويورو 2000، ومونديال كأس العالم في ألمانيا عام 2006، في الوقت الذي حضر نجم البرتغال، كريستيانو رونالدو، 3 مواجهات أمام الديوك، لم يحقق مع منتخب بلاده أية أهداف، ولا تعادل، كما لم يسجل أهداف.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *