أخبار عاجلة

الرئيسية | رياضة

تشكيل الاهلي اليوم “تشكيلة الاهلي امام الزمالك” مباراة الزمالك والاهلي اليوم الساعة كام.. تعرف علي التشكيلة الاساسية للزمالك اليوم قبل مواجهة الاهلي

مباراة الزمالك والاهلي ختام الدوري المصري 2016
مباراة الزمالك والاهلي ختام الدوري المصري 2016

تشكيل الاهلي اليوم “تشكيلة الاهلي امام الزمالك” مباراة الزمالك والاهلي اليوم الساعة كام.. تعرف علي التشكيلة الاساسية للزمالك اليوم قبل مواجهة الاهلي يلتقى الزمالك فى التاسعة والنصف من مساء اليوم السبت، مع الأهلى فى القمة 112، على استاد الجيش الثالث بالسويس، فى إطار ختام الأسبوع الـ34 والأخير من منافسات الدورى الممتاز الذى توج الفريق الأحمر بلقبه بشكل رسمى وبفارق 7 نقاط عن نظيره الأبيض الوصيف قبل موقعة الليلة، ويتطلع الفريقين للفوز من أجل الهروب من “سوء الخاتمة”فى نهاية الموسم.

تشكيل الاهلي اليوم ويدخل الزمالك اللقاء بطموحات الفوز لترضية جماهيره بعد ضياع حلم الاحتفاظ بلقب الدورى الذى توج الفريق بلقبه العام الماضى حيث يبحث جهاز محمد حلمى عن عودة الانتصارات بعد توقف المسيرة بتعادلين مع المصرى وسموحة فى آخر مباراتين للفريق بالدورى.

تشكيلة الزمالك اليوم طبق محمد حلمى المدير الفنى للزمالك بعض الجمل الفنية والتكتيكية فى التدريبات الأخيرة والتى شهدت جاهزية باسم مرسى مهاجم الفريق للمشاركة فى القمة بعد الكدمة التى لحقت به وكانت سبباً فى ابتعاده عن مران ليلة عيد الفطر إلى أنه عاد للتدريبات الجماعية ليلة أول الخميس ليصبح جاهز بنسبة 100% للمباراة، إلا أن الحارس محمود جنش سيبتعد عن المباراة ليكون الصاعد عمر صلاح بديلاً لأحمد الشناوى.

مباراة الزمالك والاهلي كما ركز جهاز الزمالك على بعض الجوانب النفسية لتحفيز اللاعبين بالحديث عن أهمية المباراة كونها تعد بطولة خاصة لجماهير قلعة ميت عقبة، إلا أن الجهاز الأبيض اكتفى بجزء بسيط فى هذا الجانب حتى لا يضع حمل نفسى على اللاعبين وشرح فى المحاضرة الفنية نقاط القوة والضعف لدى المنافس.

الساعة كام مباراة الزمالك والاهلي اليوم ومن المتوقع أن يخوض الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من:”أحمد الشناوى فى حراسة المرمى، أحمد توفيق ومحمد كوفى وعلى جبر وحمادة طلبه فى خط الدفاع، طارق حامد ومعروف يوسف فى خط الوسط، أيمن حفنى ومحمد إبراهيم وكهربا ثلاثى ما قبل المهاجم، باسم مرسى فى مركز الهجوم”.

اخبار لقاء القمة مباراة الاهلي والزمالكفى المقابل، يبحث الأهلى عن الفوز وترسيخ العُقدة وذلك لتحقيق عدة أهداف من هذه الموقعة الهامة أبرزها إثبات أحقيته فى الفوز هذا الموسم بدرع المسابقة وإعادته مجددا لدولاب القلعة الحمراء خاصة بعد أن واجه الفريق حملات تشكيك من المنافسين سواء على الجانب الفنى أو اتهام الحكام بمجاملة الفريق الأحمر بجانب إسعاد جماهيره الغفيرة والتى تعتبر مباراة اليوم بطولة خاصة فى حد ذاتها وأن الفوز بها له مذاق معين وسيكون خير ختام للجهد الكبير الذى بذله اللاعبين والجهاز الفنى طوال الموسم، إضافة إلى رغبة الهولندى مارتن يول فى تجربة بعض عناصر الدكة لتحديد مصيرهم النهائى سواء بالاستغناء عنهم أو الإبقاء عليهم فى الموسم الجديد.

مارتن يول وضع خطة معينة تضمن له التفوق والفوز بالقمة تعتمد على التأمين الدفاعى المُحكم والاعتماد على الانطلاقات من العمق بجانب اللعب على الكرات المرتدة، واعتبر يول ومعاونوه أن الزمالك”كتاب مفتوح”وليس به ألغاز كما طالب الخواجة لاعبى الفريق ضرورة تدارك الأخطاء الفادحة التى وقع فيها البعض فى مباراتى اسيك الايفوارى والاتحاد السكندرى الأخيرتين، وحذر من الاحتفاظ الزائد بالكرة والبُعد عن الاستعراض، وأعطى الثلاثى حسام عاشور وأحمد حجازى ورامى ربيعة تعليمات خاصة بإفساد خطورة ثلاثى الأبيض المتمثلة فى باسم مرسى وأيمن حفنى ومحمود عبد المنعم”كهربا”.

يول أيضا ركز فى الأيام الماضية على الجوانب النفسية للاعبين بعد تعرَضهم لهجوم حاد من جانب الجماهير بسبب تراجع أداء الفريق ونتائجه بشكل جعله مهددا بالخروج من البطولة الأفريقية، واختص المدير الفنى حارس الفريق شريف إكرامى والذى واجه حملة انتقادات واسعة بسبب أدائه السيئ أمام آسيك ومن قبله لقاء زيسكو الزامبى فى افتتاح دورى المجموعات.

الأهلى يفقد جهود الثنائى عبد الله السعيد وماليك ايفونا بسبب الإصابة فالأول يعانى من شرخ فى عظمة الترقوة اما الثانى فيعانى من الإصابة بجذع فى الرباط الخارجى للكاحل، كما يغيب لاعب الوسط صالح جمعة لأسباب تربوية، فيما استعاد الفريق صانع الألعاب رمضان صبحى بعد تعافيه تماما من الام عضلة السمانة التى تسببت فى غيابه أمام الاتحاد السكندرى بالجولة الأخيرة.

وينتظر أن يخوض الأهلى اللقاء بتشكيل مكون من، أحمد عادل عبد المنعم ورامى ربيعة واحمد حجازى وصبرى رحيل واحمد فتحى وحسام عاشور وحسام غالى ووليد سليمان ومؤمن زكريا ورمضان صبحى وجون انطوى أو عماد متعب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *