الرئيسية » رياضة » اخبار ليفربول اليوم.. رسميا انضمام المدافع الكاميروني ماتيب الي ليفربول اخبار ليفربول اليوم منذ دقيقه اليوم الجمعة 1/7/2016
اخبار ليفربول اليوم منذ دقيقه
اخبار ليفربول اليوم منذ دقيقه

اخبار ليفربول اليوم.. رسميا انضمام المدافع الكاميروني ماتيب الي ليفربول اخبار ليفربول اليوم منذ دقيقه اليوم الجمعة 1/7/2016

اكمل اليوم نادي ليفربول الانجليزي اجراءات التعاقد، الخاصة بالمدافع الكاميروني جويل ماتيب لاعب نادي شاكه السابق، ليكون ماتيب لاعب نادي ليفربول الجديد في الدوري الانجليزي 2017 ويتميز ماتيب بطوله الفارع الذي يصل إلى ١٩٣ سنتيمترًا، ليكون أطول من أي لاعب في فريق ليفربول الحالي .

وقد افتتح المدافع رصيده التهديفي في البوندسليجا عندما كان يبلغ من العمر ١٨ عامًا في مباراة ضد بايرن ميونخ انتهت بالتعادل ١-١ في ٢٠٠٩ ، وولد صاحب الـ ٢٤ عامًا في ألمانيا لكنه فضل أن يمثل منتخب الكاميرون على المستوى العالمي، لأنه موطن والده ، وان الأخ الأكبر لماتيب، مارفن، لعب كذلك لفريق إندومتبل لايونز، في حين لعب ابن عم الأخوين جوزيف – ديزاير جوب ٥٢ مباراة دولية مع المنتخب الكاميروني بين عامي ١٩٩٨ و٢٠١١ .

وسيكون ماتيب ثاني لاعب كاميروني الجنسية يقوم بتمثيل الريدز على مستوى الدوري الإنجليزي الممتاز بعد ريجوبرت سونج ، وخلال ٢٤٤ مباراة مع شالكة، يمتلك قلب الدفاع متوسط تسجيل هدف واحد في كل ١٠ مباريات ، وقد ساهم ماتيب في مساعدة نادي غيلسينكيرجن للفوز بكأس DFB في نهاية موسم ٢٠١١، ومن ثم بدأ الموسم التالي بطريقة ممتازة بالفوز بكأس السوبر الألماني متغلبًا على فريق يورجن كلوب حينها بروسيا دورتموند عن طريق الركلات الترجيحية .

يعد ماتيب إضافةً لتميزه في مركزه كمدافع، سجل ماتيب ٣ أهداف هذا الموسم وقام بصنع ٣ أهداف أخرى، وسيصبح ماتيب ثالث لاعب يوقع معه كلوب للريدز بعد ماركو غروتشيك من ريد ستار بيلغراد والقادم بالإعارة ستيفن كولكر من كوينز بارك رينجرز ، وقد تلقى ماتيب البطاقة الحمراء الوحيدة خلال مسيرته في اليوروبا ليج مع نادي توينتي لكرة القدم في مارس ٢٠١٢، والتي أسقطت عنه لاحقاً بعد رفع طلب الاستئناف ضد القرار .

المصدر : وكالات + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *