الرئيسية | رياضة

“يلا كورة مباراة الاهلي اليوم” فريق الاهلي يسعى لحصد أول 3 نقاط بدورى أبطال أفريقيا أمام أسيك

مباراة الاهلي واسيك 2016
مباراة الاهلي واسيك 2016

اخبار الأهلى اليوم علي العين الاخبارية فريق الاهلي يسعى لحصد أول 3 نقاط بدورى أبطال أفريقيا أمام أسيك.. صراع صدارة المجموعة الأولى يشتعل بين الوداد وزيسكو.. صن داونز يبدأ البطولة من جديد أمام إنيمبا بعد طرد وفاق سطيف.

موعد مباراة الاهلي بعد تحقيقها الفوز بعيداً عن قواعدها فى الجولة الأولى من دور المجموعات ضمن بطولة دورى أبطال أفريقيا، تأمل أندية الوداد البيضاوى والزمالك وزيسكو فى البناء على نجاحاتها فى إطار سعيها لاحتلال أحد المركزين الأولين وبلوغ الدور نصف النهائى فى مواجهات الجولة الثانية، وقدم موقع الاتحاد الدولى لكرة القدم”فيفا” تقريراً عن وضعية الفرق المتنافسة فى بطولة دورى ابطال أفريقيا، كالتالى مشاهدة مباراة الاهاي امام اسيك ..

الأهلى يسعى للنهوض من كبوته

مباراة الاهلي اليوم فى المجموعة الأولى يتعين على الأهلى حامل الرقم القياسى فى عدد الألقاب فى هذه المسابقة النهوض من كبوته المتمثلة بخسارته فى الجولة الأولى أمام زيسكو يونايتد، بعدما تلقى الأهلى الفائز باللقب القارى ثمانى مرات نبأ ساراً قبل مواجهته لفريق أسيك ميموزا المقرر لها فى العاشرة مساء اليوم، لأن قوات الأمن المصرية سمحت لـ15 ألف من أنصار الفريق بحضور المباراة فى المدرجات فى استاد برج العرب بالإسكندرية، وقال المدير التنفيذى فى النادى القاهرى العملاق شيرين شمس لموقع النادى على شبكة الإنترنت “ستكون هذه المباراة خطوة أخرى فى إطار العودة الكاملة للجمهور إلى الملاعب المصرية”يلا كورة الاهلي اليوم .

وسوف نقوم بوضع قنوات ناقلة لمباراة الاهلي اليوم لكن اذا كانت المباراة فى القاهرة هى لتصحيح المسار بالنسبة إلى الأهلى والبقاء ضمن أجواء المنافسة، فإن مواجهة الدار البيضاء بين الوداد وزيسكو يونايتد هى لتعزيز الصدارة.

الوداد يستضيف زيسكو لصدارة المجموعة الأولى

إذا نجحت كتيبة المدرب جون توشاك والتى حققت أول فوز خارج ملعبها فى هذة المسابقة فى الجولة الأولى بعد فشلها فى ذلك فى 24 محاولة سابقة، فإن الوداد بطل نسخة عام 1992 ووصيفها عام 2011 سيخطو خطوة مبكرة نحو بلوغ دور الأربعة.

وقبل المواجهة فى المغرب، قلل مدرب زيسكو جورج لواندامينا من الإشادات التى لقيها فريقه بعد فوزه على الأهلى فى الجولة الأولى وقال “لا أسباب تجعلنا سعداء جداً. بل العكس، ما تحقق فى الجولة الأولى يجب أن يجعلنا أكثر جدية فى عملنا. التغلب على فريق كبير مثل الأهلى بعث برسائل إلى الفرق الأخرى، هل سننجح فى مواصلة العروض ذاتها؟ يتعين علينا العمل من أجل تكرار هذه النتيجة فى مبارياتنا فى المستقبل”.

وقد وصل الفريق الزامبى إلى المغرب بمعنويات عالية بعد فوزه على نكانا ريد ديفيلز 2-0 فى الدورى الزامبى. وسجل صانع ألعاب زيسكو الذى كان نجم المباراة فى مواجهة الاهلى وصاحب الهدفين فى مرماه، هدفاً فى مرمى نكانا لكنه طرد فى المباراة ذاتها بعد توجيهه كوعاً باتجاه أحد لاعبى الفريق المنافس فى أواخر المباراة.

صن داونز يبدأ البطولة من جديد أمام إنيمبا

كان من المفترض أن يكون فى حساب ماميلودى صن داونز ثلاث نقاط أيضاً بعد فوزه على وفاق سطيف 2-0 فى الجولة الأولى، لكن لسوء حظه ألغيت نتيجة هذه المباراة بعد استبعاد الفريق الجزائرى من البطولة بسبب شغب جماهيره، وبعد أن شطبت هذه النتيجة سيستهل بطل جنوب أفريقيا مشواره فى البطولة من نقطة الصفر عندما يستضيف إنييمبا النيجيرى الذى خسر مباراته الافتتاحية أمام الزمالك 0-1.

حاول مدرب صن داونز بتى موسيمانى تخفيف الضغوطات عن كاهل لاعبيه خصوصا أن فريقه ضمن المشاركة فى البطولة القارية الموسم المقبل بعد أن توّج ببطولة الدورى المحلى فى جنوب أفريقيا وقال فى هذا الصدد “ضمنا المشاركة فى دورى أبطال أفريقيا الموسم المقبل وبالتالى فإن الموسم الحالى هو للتجربة والاستمتاع. ليس لدينا شىء نخسره لكن ربما نفوز الموسم المقبل، نحن نستمتع فى الموسم الحالى وقد بدا الأمر واضحاً فى المباراة الأولى، لا توتر ولا ضغوط”.

وأعرب موسيمانى عن ثقته بتعافى لاعب الوسط الدولى هلومفو كيكانا لخوض المباراة. فعلى الرغم من خوض لاعب الوسط المباراة ضد وفاق سطيف، فإنه لم يكن بأفضل حالة بدنية نظرا لمشكلة فى المحالب، وقال المدرب “من الناحية التكتيكية كان كيكانا لاعباً هاماً بالنسبة إلينا. نأمل فى استعادته أفضل مستوى له ضد إنييمبا. لسنا قلقين بشأن منافسينا لكننا فى المقابل سنبذل قصارى جهودنا. لا يمكن الخروج بأى درس من خسارة إنييمبا أمام الزمالك لأن أرضية الملعب كانت سيئة للغاية”.

ولا بديل لفريق إنييمبا سوى الفوز لأن خسارة ثانية لبطل أفريقيا مرتين ستعقد من مهمته كثيراً للبقاء ضمن أجواء المنافسة. وازدادت الأمور سوءا بالنسبة إلى الفريق عقب إقالة مدربه بول ايبوجان بعد الخسارة أمام الزمالك علماً بأن الأخير لن يلعب فى هذه الجولة بعد أن كان مقرراً أن يواجه وفاق سطيف، وقال مدرب إنييبما الجديد سامسون أونوانيل للصحافة المحلية بأن فريقه لم يفقد الأمل بعد “هدفى تحقيق العديد من الألقاب مع فريقى بدءاً من الدورى النيجيرى ودورى الأبطال حيث أعتقد بأننا نملك فرصة كبيرة لبلوغ الدور التالى على الرغم من الخسارة”.

ويدرك مفون أودوه هداف المسابقة برصيد 7 أهداف صعوبة المباراة ويقول “نأمل فى تصحيح المسار فى مباراتنا المقبلة ضد صنداونز. نأمل فى حصد نقطة واحدة أو حتى الفوز فى جنوب أفريقيا. أنه سباق ولم نخرج منه تماماً حتى الآن. قمنا بكل شىء بشكل صحيح ضد الزمالك، خضنا مباراة جيدة لكن الحظ لم يحالفنا فى وضع الكرة داخل الشباك، الأولوية بالنسبة إلينا الآن هو حصد نقاط هامة وأى شىء آخر هو ثانوي”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *