أخبار عاجلة

الرئيسية | رياضة

السيرة الذاتية لـ المدرب الجديد للمنتخب الجزائري 2016 ” الصربي” ميلوفان راييفاتش

السيرة الذاتية لـ المدرب الجديد للمنتخب الجزائري 2016
السيرة الذاتية لـ المدرب الجديد للمنتخب الجزائري 2016

السيرة الذاتية لـ المدرب الجديد للمنتخب الجزائري 2016 الصربي ميلوفان راييفاتش؛ حيث كان رايفيتش مدافعاً صنديداً في أيامه، حيث تألق داخل تشكيلة النجم الأحمر بلغراد الذي بلغ معه نهائي كأس الاتحاد الأوروبي 1979، علماً أنه لعب في صفوف منتخب يوغوسلافيا سابقاً. وبعد اعتزاله اللعب مدافعاً عن ألوان عملاق العاصمة، انضم ميلوفان إلى الطاقم التقني للنادي، لكن مسيرته في عالم التدريب بدأت تحقق النجاح والشهرة بعدما شد رحاله صوب وجهات مختلفة خارج وطنه الأم .

حيث اختار محمّد روراوة رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، اليوم، المدرّب الصربي ميلوفان راجيفاك لخلافة المدرّب الفرنسي كريستيان غوركوف على رأس العارضة الفنية للمنتخب الجزائري لكرة القدم .

وأعلنت الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، على موقعها الرسمي اليوم، عن تعيين راجيفاك رسميا مدرّبا جديدا لـ”الخضر”، وهو المدرّب الذي سبق له الإشراف على منتخب غانا ثم نادي إتحاد جدة السعودي ومنتخب قطر .

ووافق راجيفاك على تحقيق أهداف الإتحادية الجزائرية لكرة القدم والمتمثّلة في تأهيل المنتخب إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا رغم صعوبة المجموعة، إلى جانب بلوغ نصف نهائي “كان 2017” على الأقل في الغابون .

وكان المدرب ميلوفان راجيفاك قد قاد منتخب غانا لأقل من 20 سنة للتتويج باللقب العالمي، قبل أن يتولى تدريب منتخب غانا الأول الذي بلغ معه في 2010 نهائي “الكان” ثم ربع نهائي مونديال جنوب إفريقيا، حين خسر المباراة أمام الأوروغواي، في سيناريو هيتشكوكي، كون منتخب غانا أهدر في الوقت بدل الضائع من الوقت الإضافي الثاني ضربة جزاء كانت ستؤهله إلى المربع الأخير .

المصدر : الخبر + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *