أخبار عاجلة

الرئيسية | رياضة

ترتيب الدوري المصري.. الاهلى بطل الدورى بعد الفوز على الاسماعيلى وانتهاء مباراة الزمالك بالتعادل

ترتيب الدوري المصري.. الاهلى بطل الدورى بعد الفوز على الاسماعيلى وانتهاء مباراة الزمالك بالتعادل .

ترتيب الدورى المصرى؛ الاهلى فى المركز الاول بفارق 8 نقاط عن الزمالك وذلك بعد نهاية الشوط الاول من مبارتي الاهلي والاسماعيلي والزمالك والمصري، الاهلي انهي الشوط الاول بفوز بهدفين مقابل هدف واضاع الكثير من الاهداف، اما الزمالك فخرج من الشوط الاول مهزوما بهدف ولم يستطع التعويض الي الان، فهل يتغير ترتيب الدوري المصري في الشوط الثاني ام سيظل علي ما هو عليه ويقترب الاهلي من الحسم .

ترتيب الدوري المصري.. مقابلات حاسمة للأهلي والزمالك بالدوري المصري

تتجه أنظار عشاق ومتابعي كرة القدم المصرية، غدًا الجمعة، إلى مباراتي الأهلي مع الإسماعيلي، والزمالك مع المصري، ضمن منافسات المرحلة الـ 32 للدوري، والتي قد تؤدي نتائجهما إلى حسم المسابقة.

ويتطلع الأهلي للفوز على الإسماعيلي، في انتظار تحقيق المصري مفاجأة كبرى وإيقاف تقدم الزمالك وانتصاراته، ما سيهدي بطل القرن درع الدوري عن الموسم الحالي.

ويتصدر الأهلي، البطولة حاليًا برصيد 71 نقطة، ويأتي الزمالك خلفه في المركز الثاني بفارق خمس نقاط، أما المصري فيحتل المركز الثالث برصيد 52 نقطة فيما يحتل الإسماعيلي المركز السابع برصيد 47 نقطة.

وفي حالة فوز الأهلي على الإسماعيلي وتعادل الزمالك مع المصري، يحسم درع الدوري للقلعة الحمراء قبل جولتين من النهاية.

ويسعى الأهلي لاستعادة توازنه والعودة للانتصارات بعدما تلقى هزيمتين مؤخرًا محليًا أمام المصري وإفريقيا أمام زيسكو الزامبي بنفس النتيجة 2 / 3 .

وحرص الآلاف من جماهير الأهلي على الحضور إلى تدريبات الفريق، يوم الإثنين الماضي، وطالبت اللاعبين بالفوز على الإسماعيلي واستعادة نغمة الانتصارات مجددًا .

وتحرم الإصابة الأهلي من خدمات الثلاثي الهجومي عمرو جمال، وعبد الله السعيد، والجابوني ماليك إيفونا خلال مواجهة الإسماعيلي، فيما يغيب قائد الفريق حسام غالي للايقاف .

وبات الثنائي سعد سمير وحسام عاشور، جاهزين للمشاركة أمام الإسماعيلي بعد الاطمئنان على تمام شفائهما من الإصابات التي لحقت بهما مؤخرًا.

وفي تصريحاته للصحفيين، شدد الهولندي مارتن يول، المدير الفني للأهلي على أهمية الفوز على الإسماعيلي باعتبارها نقطة تحول هامة في المرحلة الحالية خاصة وأنها تعد حاسمة للقب بشكل كبير.

وأبدى يول إعجابه بالحضور الجماهيري الكثيف لعشاق الاهلي، مشيرًا إلى أن الدفعة التي نالها اللاعبون كفيلة بجعلهم يستعيدون قوتهم وانتصاراتهم بدءًا من مباراة الإسماعيلي.

أما خالد القماش المدير الفني للإسماعيلي فوصف مواجهة الأهلي بالمواجهة الشاقة والصعبة، مشيرًا إلى أن فريقه سيدخل المباراة بحثا عن الفوز من أجل المنافسة على المربع الذهبي.

وأضاف القماش أن فريقه لا ينظر لحجم المنافس وقوته بقدر تركيزه على الفوز في المباريات فقط.

في المقابل، سيتطلع الزمالك للفوز على المصري، أملا في تعثر الأهلي أمام الإسماعيلي من أجل الإبقاء على آماله في الحفاظ على درع الدوري للموسم الثاني على التوالي.

وتحوم الشكوك حول إمكانية لحاق محمد سالم مهاجم الزمالك بالمباراة بسبب اصابته في العضلة الضامة .

وأكد محمد حلمي المدير الفني للزمالك ثقته في قدرة لاعبيه على الفوز بالمباراة ومواصلة المنافسة على درع الدوري حتى اللحظات الأخيرة .

وقال حلمي للصحفيين: “الزمالك يلعب من اجل الفوز والحفاظ على الدوري للموسم الثاني ولا يوجد اهم من تحقيق ذلك الهدف حاليا.

ويعيش الزمالك حالة من النشوة بعد الفوز على إنيمبا النيجيري في مستهل مشواره بدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا بهدف نظيف الأحد الماضي.

أما المصري بقيادة مدربه حسام حسن فيبحث عن الفوز ويتمسك به.

وقال حسن “مواجهة الزمالك صعبة لكننا سنلعب على الفوز للحفاظ على مركزنا الحالي والتواجد بالمربع الذهبي”.

وأضاف حسن “الفوز على الزمالك سيثبت أنه لم يعد هناك في الكرة المصرية فرق كبرى وصغرى فالمصري سيسجل اسمه في هذه الحالة بالفوز على الأهلي والزمالك في موسم واحد”.

ويغيب عن المصري مهاجمه أحمد رؤوف هداف الفريق برصيد 13 هدفا للإيقاف.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *