أخبار عاجلة

الرئيسية | رياضة

اخبار الهلال السوداني العاجله.. اخبار الهلال السوداني اليوم 20-6-2016 كورة سودانية مباراة الهلال والمريخ 20/6/2016

اخبار الهلال السوداني اليوم
اخبار الهلال السوداني اليوم

اخبار الهلال السوداني العاجله.. اخبار الهلال السوداني اليوم 20-6-2016 كورة سودانية مباراة الهلال والمريخ 20/6/2016 .

اختتم فريق الكرة الأول بنادي الهلال، تحضيراته تأهبا للقاء الذي يخوضه الفريق عشية اليوم 15 رمضان 2016 امام المريخ في ديربي مسابقة الدوري الممتاز ، المؤجل من القسم الأول للمنافسة ، وجرى المران مساء اليوم الأحد ، بمشاركة جميع اللاعبين وتحت اشراف الروماني ايلي بلاتشي المدير الفني وطاقمه المعاون، الذي عمد لتجنب ارهاق اللاعبين ، وذلك باخضاعهم لتدريبات ترويحية، واختتم بتقسيمة في نصف الملعب الشمالي بين الأزرق والأخضر .

وتابع المران الدكتور أشرف سيد أحمد الكاردينال، رئيس مجلس ادارة نادي الهلال، الأستاذ عماد الطيب الأمين العام، الكابتن فوزي المرضي ، المهندس محمد عبد اللطيف هارون نائب رئيس القطاع الرياضي والأستاذ محمود عبد الكريم.

وحرص الكاردينال على مخاطبة أعضاء الفريق الأول، عقب الفراغ من الحصة الختامية، لرفع روحهم المعنوية وحثهم على الخروج بنتيجة ايجابية في مباراة القمة، كما حرص على مصافحة جميع اللاعبين .

سجل الدكتور أشرف سيد احمد الكاردينال، رئيس مجلس ادارة نادي الهلال، اشادة بمجموعة التراس بلو ليونز، على المجهودات الكبيرة التي تبذلها في المباريات من أجل بث روح الحماس في اللاعبين، حتى تتحقق الانتصارات، ولفتت المجموعة انظار الكاردينال، خلال اداء الفريق حصته التدريبية الختامية على ملعبه مساء اليوم الاحد، تأهبا لمباراة القمة المرتقب عشية اليوم 15 رمضان 2016 امام المريخ، حيث كانت المجموعة تقوم بعملية الاعداد للمواجهة، وتجهيز المدرجات بكافة المطلوبات التي تسهم في ابراز الصورة المثلى للنادي .

يسعى الهلال إلى الابتعاد بصدارة الدوري الممتاز، عندما يستضيف المريخ، يوم الإثنين، على ملعب الهلال بأم درمان، ضمن الجولة الـ18من البطولة ؛ ويتصدر الهلال، صدارة فرق البطولة بـ43 نقطة، وبفارق 7 نقاط أمام المريخ .

ويسعى كل فريق للفوز باللقاء، الذي تأجل لأكثر من سبب، حيث يسعى الهلال لتأكيد صدارته، والابتعاد بفارق 10 نقاط، فيما يرغب المريخ في تقليل الفارق والاستمرار في المنافسة على اللقب، خاصة وأن الفريقين لم يعد أمامهما إلا البطولة المحلية، بعد الفشل في بطولات أفريقيا هذا العام .

واستعد الهلال، للمباراة جيدًا من خلال فترة إعدادية، امتدت 40 يومًا تحت إشراف مديره الفني الروماني إيلي بلاتشي، تخللها 3 مباريات ودية مع تدرج في المستوى .

وتعرف بلاتشي، على قدرات لاعبي الهلال، وباتت تشكيلة الفريق واضحة أمامه، ويتوقع أن يخوض المباراة بالكاميروني ماكسيم فودجو في المرمى، وفي قلب الدفاع القائد سيف مساوي، وعمار الدمازين “أبو عاقلة”، وفي الظهيرين، أطهر على اليمين ومعاوية فداسي على اليسار، وفي الوسط المدافع نصر الدين الشغيل، وبشة “أبو عاقلة”، امامهم كل من النيجيري عزيز شابولا، وونزار حامد وشرف شيبون”، ومدثر كاريكا في المقدمة الهجومية .

وحول تأثير الصيام على أداء لاعبي الهلال والمريخ، خلال المباراة، قال المدرب السوداني الكبير والخبير المحلي والمحاضر بالإتحاد الافريقي لكرة القدم، أحمد بابكر : الصيام من المتوقع أن يؤثر على اللاعبين في مباراة الهلال والمريخ، فالإنسان يفقد السوائل بنسبة 85% خاصة في الفترة التي تعقب الإفطار، فاللاعب في رمضان يتدرب ليلا خلال رمضان ويظل بحاجة للتعويض الدقيق، وما لم يجد التعويض الدقيق فإن ذلك يحد من قدارته البدنية والإستيعابية ويصعب عليه حينها القيام بالأدوار الفردية والجماعية، في المحافظة على المجهودين البدني والذهني، ففترة اللعب التنافسي في رمضان تحتاج للاتزان الغذائي الدقيق بتناول النشويات والسكريات والتقليل من اللحوم لأنها صعبة الهضم .

المصدر : وكالات + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *