الرئيسية | رياضة

وفاة البرازيلي بيليه عن عمر يناهز الـ 75 عاما .. #بيليه لاعب كرة قدم أسباب وفاة بيليه اتحاد الكرة البرازيلية

وفاة البرازيلي بيليه

وفاة البرازيلي بيليه عن عمر يناهز الـ 75 عاما  .. حيث تم الاعلان من اتحاد الكرة البرازيلية، رسمياً وفاة أسطورة كرة القدم البرازيلى بيليه، عن عمر ينهاز 75 عاماً بعد صراعه مع مرض عضال فى البروستاتا يعالج منه منذ عامين.
و بيليه من مواليد 23 أكتوبر 1940 في مدينة تريس كاراكوس البرازيلية، يعتبر بنظر كثيرين أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم، وفي البرازيل ويعد بيليه بطلا قوميًا، وقد لعب كمهاجم وكصانع ألعاب، واشتهر بلعب للكرات الخلفية، وقال إنه نادم لأنه لم يسجل مثل هذه الكرة في كأس العالم.

وففي عام 1999 اختير كلاعب القرن من قبل الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، في نفس العام، فاز بيليه بلقب لاعب القرن، بعدما طلبت مجلة فرانس فوتبول من الفائزين بجائزتها “جائزة الكرة الذهبية” لترشيح أفضل لاعب بالقرن.
أيضاً في 1999 اختير بيليه كرياضي القرن من قبل اللجنة الأولمبية الدولية، أيضاً مجلة تايم بترشيحه لقائمة الأشخاص الأكثر أهميةَ في القرن 20.

وفي عام 2013، حصل بيليه على كرة الفيفا الشرفية من قبل الإتحاد الدولي لكرة القدم.
وفقا للإتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، فإن بيليه هو أنجح هداف الدوريات في العالم، حيث سجل 541 هدفاً في الدوري.

وفي مسيرته الكروية استطاع بيليه تسجيل 1281 هدفاً في 1363 مباراة خاضها، بما في ذلك المباريات الودية الغير الرسمية ، وأصبح بذلك أكثر من سجل أهدافاً في تاريخ كرة القدم، وتم إدراج الرقم في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

أضف تعليق عبر الفيس بوك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *