الرئيسية » رياضة » كووورة موعد مبايات غدا الجمعة مباريات الجولة 21 من دوري عبداللطيف جميل 1437 جدول مباريات اليوم 1/4/2016 kooora مباريات اليوم الدوري السعودي 2016
دوري عبداللطيف جميل
دوري عبداللطيف جميل

كووورة موعد مبايات غدا الجمعة مباريات الجولة 21 من دوري عبداللطيف جميل 1437 جدول مباريات اليوم 1/4/2016 kooora مباريات اليوم الدوري السعودي 2016

مباريات الجولة 21 من دوري عبداللطيف جميل 1437 ؟

متى مباريات الجولة 21 من دوري عبداللطيف جميل 1437 ، موعد مباريات الجولة 21 من دوري جميل 2016 حيث ننقل لكم موعد مباريات الدوري السعودي اليوم الجمعة 1/4/2016 ، و موعد مباريات اليوم دوري عبداللطيف جميل السبت 2/4/2016 ، و جدول مباريات دوري عبداللطيف جميل 2016 الاحد 3 ابريل 2016 ، في ظل عودة نارية لدوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين بعد توقف دام 19 يوما مع استئناف منافسات الجولة الـ21 التي تنطلق الجمعة 1 ابريل وتوزع مبارياتها على 3 أيام .

تتجه أنظار عشاق الكرة السعودية إلى ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة الجوهرة المشعة حيث الديربي الملتهب بين الأهلي والاتحاد يوم السبت ، مباريات الأهلي والاتحاد من كلاسيكيات الكرة السعودية بل والعربية وتستحوذ على الاهتمام الجماهيري أياً كان موقع الفريقين على لائحة الترتيب لكن الظروف هذه المرة زادتها أهمية وحساسية حيث تمثل المواجهة منعطفاً مؤثراً لكل فريق في إطار سعيه للوصول إلى منصة التتويج .

وفي بقية مباريات الجولة الـ21 يشهد الجمعة في افتتاح الجولة 3 مباريات حيث يلعب الرائد مع الفيصلي والنصر مع التعاون والوحدة والفتح وهي مباريات تمثل أهمية لفرق أسفل الترتيب التي تتصارع على البقاء بينما يخوض الهلال يوم السبت مباراة هامة له مع الخليج وسيدفع الفريق بكامل قواه الفنية للحفاظ على حظوظه على ان تختتم الجولة يوم الأحد بمباراتي هجر مع نجران والشباب مع القادسية وهي أيضا مباريات مصيرية للفريق التي تتصارع على البقاء .

مباريات الجولة ال21 من دوري عبداللطيف جميل 1437
مباريات الجولة ال21 من دوري عبداللطيف جميل 1437

بطاقة مباراة ديربي جدة 2/4/2016

وحاول كل فريق استغلا فترة التوقف كما ينبغي حتى يكون في كامل جاهزيته الفنية والبدنية قبل موقعة السبت فالأهلي فضّل البقاء في جدة والانخراط في تدريبات يومية مع خوض بعض التجارب الودية مع العمل على تأهيل عناصره المصابة والاستعانة بهم في تلك المباراة وخاض الفريق مباراة ودية مع الوحدة فاز بها بهدف مقابل لاشيء .

الأهلي يحتل الصدارة بـ45 نقطة بعد منافسة شرسة مع الهلال و سيلعب مباراة الاتحاد برغبة التشبث بالصدارة وعدم التفريط فيها او على الأقل عدم خسارة أي نقطة قد تكلفه غاليا حيث يترقب الهلال 44 نقطة الذي سيواجه الخليج في نفس يوم الديربي وإن كانت مباراته ستقام أولاً بفارق 3 ساعات تقريبا .

الأهلي سيكون كامل الصفوف أمام الاتحاد بعد أن تنفس السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الصعداء باكتمال شفاء ظهيره المميز الدولي المصري محمد عبدالشافي بعد غياب طويل بسبب إصابة الركبة وأصبح اللاعب لائقاً بدنياً وفنيا بعد رحلة علاج في أكاديمية أسباير بقطر ودخل تدريبات فريقه الجماعية يوم الاثنين الماضي وأصبح قرار الدفع به في التشكيلة الأساسية بيد جروس .

كما استعاد أيضا الفريق مهاجمه مهند عسيري وأصبح جاهزاً هو الآخر بعد إصابته الأخيرة ويمثل قوة هجومية هائلة تمنح المدير الفني مرونة سواء في اختيار التشكيل الأساسي أو الاحتفاظ به كورقة بديلة رابحة حسب ظروف المباراة حيث يعتمد جروس على السوري عمر السومة كمهاجم أساسي.

دوري عبداللطيف جميل 1437
دوري عبداللطيف جميل 1437

وسيمثل لاعبو الأهلي الدوليين والعائدين من المنتخب السعودي بمعنويات عالية العمود الفقري للتشكيل الأساسي للفريق الأهلاوي خاصة تيسير الجاسم الذي يعد أهم لاعبي الوسط ومعه سلمان المؤشر الذي يشكل به جروس مع الظهير الأيسر خاصة عبد الشافي جبهة هجومية فعالة على أن يشغل الجهة اليمنى مصطفى بصاص الذي استعاد مستواه المفقود قبل التوقف إضافة إلى اليوناني فيتفا الذي أصبح إضافة للفريق فيما سيكون البرازيلي ماركينهو على دكة البدلاء خاصة انه لم يقدم المنتظر منه مع الفريق حتى الآن وسيكون في الخلف أسامة هوساوي ومعتز هوساوي كقلبي دفاع مهمين للمدير الفني الأهلاوي.

في المقابل فإن الاتحاد صاحب المركز الثالث بـ 40 نقطة سيخوض الديربي بحسابات خاصة جدا على أمل الفوز وتقليص الفارق منن جديد مع المتصدر ووصيف الترتيب ويدخل معهما في منافسة حقيقة على اللقب خاصة ان الفريق كان قاب قوسين او أدنى من تضييق الفارق النقطي معهما قبل التوقف لكن سقوطه المفاجئ أمام الوحدة في الجولة الماضية وسّع الفارق بينه وبين المتصدر إلى 5 نقاط ومع الثاني إلى 4 نقاط .

الاتحاد تعرض لهزة في مبارياته الأخيرة بعد أن كان الفريق يسير بسرعة الصاروخ منذ عودة الروماني بيتوركا لتدريب الفريق وقفز معه من المراكز الوسطى بجدول الدوري إلى منطقة الصدارة وراح يشكل ضغوطاً رهيبة على الأهلي والهلال.

بيتوركا أدرك ان الفريق يعني من شئ ما ففضل ترك جدة والتوجه إلى منطقة جبل علي بالإمارات وأقام معسكراً هناك خاض خلاله تدريبات يومية ومباراة ودية مع بني ياس الإماراتي كسبها بهدف مقابل لا شيء وحرص المدرب الروماني على تكثيف الجرعات البدنية والفنية والعمل المكثف مع جميع اللاعبين حتى انه ذهب إلى مدرجات ملعب محمد بن زايد في أبوظبي وشاهد مباراة المنتخبين السعودي والإماراتي يوم الثلاثاء وأصر على اصطحاب لاعبيه الدوليين معه في سيارته الخاصة وعاد بهم إلى معسكر الفريق في جبل علي.

دوليو الاتحاد قد يكونوا أفضل حظاً من دوليي الأهلي حيث لم يشارك أي منهم في مباريات المنتخب لفترات طويلة وبالتالي لن يكونوا عرضة للإجهاد مثل لاعبي الأهلي الذين شاركوا بصفة أساسية في مباراتي ماليزيا والإمارات على التوالي.

كما ركز الجهاز الطبي للفريق على تأهيل لاعبيه المصابين وأبرزهم عبد الفتاح عسيري الذي تم استبعاده من معسكر المنتخب للإصابة وسيكون الفريق أيضا مكتمل الصفوف قبل موقعة السبت باستثناء حارسه فواز القرني الذي انتهى موسمه مع الفريق لإصابته بقطع في الرباط الصليبي وإن كان بيتوركا يعتمد في المباريات الأخيرة على عساف القرني كحارس اساسي وسيكون بيتوركا مطالب بترميم منطقة قلب الدفاع التي تمقل عبئاً فنيا للفريق وعليه علاجها سواء بالطرق الفنية أو اختيار العناصر الأفضل لهذا المركز.

بعد الحديث الفني عن الجانبين الأهلي والاتحاد ستظل الإجابة معلقة حتى صافرة بداية المباراة على سؤال يتردد من الآن في أوساط الكرة السعودية هل سيتأثر الحضور الجماهيري للديربي بإقامة كلاسيكو الأرض بين الريال والبارسا متزامنا أو بعد وقت قصير جدا من مباراة جدة؟ .

المصدر : كووورة + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *