أخبار عاجلة

الرئيسية | رياضة

ما هو موعد قرعة تصفيات كاس العالم 2018 افريقيا ؟ توقع مجموعة منتخب مصر فى تصفيات كاس العالم 2018

قرعة تصفيات كاس العالم 2018 افريقيا
قرعة تصفيات كاس العالم 2018 افريقيا

ما هو موعد قرعة تصفيات كاس العالم 2018 افريقيا ؟

ما هو موعد قرعة تصفيات كاس العالم 2018 افريقيا ؟ مع تأجل جميع المنتخبات التي ستنافس علي الصعود الي كأس العالم 2018 في قارة افريقيا ، حيث أعلن الفيفا عبر موقعه الرسمي عن موعد 24 يونيو المقبل أي بعد إعلان تصنيف شهر يونيو ، سيتم فيها إجراء قرعة المرحلة النهائية من تصيفات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018 .

مجموعة منتخب مصر فى تصفيات كاس العالم 2018 ؟

وقد نجح المنتخب المصري في التغلب على نظيره النيجيري بهدف نظيف مساء أمس الثلاثاء في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2017 وهو الانتصار الذي سيؤثر بالإيجاب على ترتيب الفراعنة في تصنيف الفيفا .

فوز مصر على نيجيريا بعد التعادل يوم الجمعة الماضي في كادونا سيمنح الفراعنة تقدماً في تصنيف الفيفا أفريقياً بعدما ساعدت عدد من العوامل على تقدم الفراعنة نحو التصنيف الأول في أفريقيا مما سيؤثر على قرعة التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا .

ومن بين العوامل التي ساعدت مصر على التقدم بعد فوزها على نيجيريا هو تغلب المغرب على الرأس الأخضر ذهاباً وإياباً إلى جانب تعادل تونس مع توجو مساء الثلاثاء أيضاً في ظل عدد من النتائج التي ستؤدي لقلب التصنيف الأفريقي رأساً على عقب.

وبعد نهاية مباريات الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا سنستعرض في التقرير التالي التغييرات التي ستحدث على ترتيب المنتخبات الأفريقية في الفيفا والمقرر له أن يصدر في السابع من شهر أبريل القادم .

التصنيف الاول لمنتخبات افريقيا في تصفيات كاس العالم 2018 ؟

اصبح في حكم المؤكد احتلال المنتخب الجزائري لصدارة التصنيف الأفريقي بعدما تغلب على أثيوبيا في مباراة وتعادلا في الآخرى بينما حققت كوت ديفوار وغانا ومصر نفس النتيجتين أمام السودان وموزمبيق ونيجيريا فيما فازت السنغال في مبارتين على حساب النيجر ، وبالتالي فإن نقاط المنتخبات الخمس الأوائل أفريقياً في التصنيف القادم للفيفا سيصبح كالتالي .

1- الجزائر (771 نقطة)
2- كوت ديفوار (738 نقطة)
3- غانا (693 نقطة)
4- السنغال ( 652 نقطة)
5- مصر (647 نقطة)

التصنيف الثانى لمنتخبات افريقيا في تصفيات كاس العالم 2018 ؟

جاءت خسارة الرأس الأخضر في مبارتين أمام المغرب لتجعل الفريق يتقهقر بقوة بعدما كان متربعاً على صدارة الترتيب الأفريقي بينما تراجعت تونس بعد تعادلها مع توجو في مباراة وفازت في الأخرى فيما حققت الكونغو الديموقراطية الفوز على زامبيا مرتين مع فوز لغينا على مالاوي في مواجهة وتعادل في الثانية بينما تراجعت الكونغو بعد تعادلها مع زامبيا في مبارتين ، وبالتالي فإن نقاط المنتخبات التي ستتواجد في الترتيب من السادس وحتى العاشر في التصنيف القادم للفيفا سيصبح كالتالي .

6- الرأس الأخضر (620 نقطة)
6- تونس (620 نقطة)
8- الكونغو الديموقراطية (596 نقطة)
9- غينيا (570 نقطة)
10- الكونغو (562 نقطة)

التصنيف الثالث لمنتخبات افريقيا في تصفيات كاس العالم 2018 ؟

تراجعت الكاميرون للتصنيف الثالث بعد تعادلها مع جنوب أفريقيا في مبارتين وهو السبب نفسه الذي سيساهم في تراجع الأولاد لمركز وحيد سيحافظ لهم على البقاء في التصنيف الثالث أيضاً بينما تقدمت المغرب تقدماً كبيراً بعد الفوز على الرأس الأخضر في مبارتين مع تراجع نيجيريا لثلاث مراكز بسبب الخسارة أمام مصر في ظل تقدم مركزين لمالي يؤمن لها البقاء في نفس التصنيف ، وبالتالي فإن نقاط المنتخبات التي ستتواجد في الترتيب من الـ11 وحتى الـ15 في التصنيف القادم للفيفا سيصبح كالتالي .

11- الكاميرون (556 نقطة)
12- المغرب (554 نقطة)
13- مالي (551 نقطة)
14- نيجيريا (543 نقطة)
15- جنوب أفريقيا (507 نقطة)

التصنيف الرابع لمنتخبات افريقيا في تصفيات كاس العالم 2018 ؟

نظراً لغياب منتخبات غينيا الإستوائية وبنين ورواندا على التصفيات المؤهلة لكأس العالم فإن تقدمهم على عدد من المنتخبات الأخرى في تصنيف الفيفا لن يكون له تأثير وهو ما سيسمح لمنتخبات أخرى بالتواجد ضمن التصنيف الرابع أفريقياً رغم التواجد “فعلياً” خلف المنتخبات الثلاثة المذكورة سلفاً.

وحققت بوركينا فاسو الفوز على أوغندا في مباراة وتعادلا في الأخرى بينما تعادلت زامبيا في مبارتين مع الكونغو وفازت الجابون على سيراليون في مباراة وخسرت في الثانية وهما نفس النتيجتين اللتين حققتهما ليبيا في مواجهة ساو تومي ، وبالتالي فإن نقاط المنتخبات التي ستتواجد في الترتيب من 16 وحتى 20 في التصنيف القادم للفيفا ستكون كالتالي :

16- أوغندا (491 نقطة)
17- بوركينا فاسو (469 نقطة)
18- زامبيا (460 نقطة)
19- الجابون (395 نقطة)
20- ليبيا (314 نقطة)

ونشدد على أن التصنيف القادم للفيفا لن يكون هو الأساس في ترتيب المنتخبات قبل قرعة التصفيات المؤهلة لكأس العالم القادم ستكون هناك عدد من التغييرات على نقاط جميع المنتخبات خلال الشهرين القادمين .

المصدر : يلاكورة + متابعات العين

تعليق واحد

  1. لو يبطل المصريين الغرور وجنون العظمى ويركزوا على المستطيل الاخضر والعمل الدؤوب ممكن حيتاهلوا ال كاس العالم .علاءالدين بريكة الجزائر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *