أخبار عاجلة

الرئيسية | رياضة

تصنيف الفيفا مارس 2016.. تصنيف منتخب مصر افريقيا 2016 ضمن تصنيف المنتخبات الافريقية 2016 يلا كورة تصنيف مصر فى تصفيات كاس العالم

منتخب مصر
منتخب مصر

تصنيف الفيفا مارس 2016.. تصنيف منتخب مصر افريقيا 2016 ضمن تصنيف المنتخبات الافريقية 2016 يلا كورة تصنيف مصر فى تصفيات كاس العالم حيث يبدو أن الحظ ابتسم للكرة المصرية بعد سنوات عجاف من عدم التأهل إلي نهائيات أمم أفريقيا أو الوصول لكأس العالم.

فالمنتخب المصري تأهل بنسبة 99.9% إلي نهائيات أمم أفريقيا بالجابون 2017، بل وتحسن تصنيفه إلي الخمس منتخبات الأولي ليبتعد بشكل كبير عن مجموعات الموت، لكن كيف وصلنا إلي ذلك الشك في “لعنة الفراعنة”! .

فالبداية لابد من الاعتراف أن الأمر ليس أكثر من هدايا المنافسين كما سيتضح، فقد فشلنا في تنظيم مباراة ودية دولية أمام المنتخب السنغالي ليضيع من أيدينا عدة نقاط هامة، وخسرنا من المنتخب التشادي المتواضع في لقاء الذهاب بالجولة الأولي من تصفيات كأس العالم .

وتعادلنا مع نيجيريا على ملعبها لنفقد نقاط إضافية لكن الفوز على النسور الخضراء أحد الدول المتقدمة في المراكز زاد من عدد النقاط ليصل عدد نقاطنا في التصنيف الجديد إلي 647 وهو رقم يدخلنا ضمن الخمس الأوائل! .

كادت أن تعقد قرعة تصفيات كأس العالم في نوفمبر الماضي، مركزنا كان يتدحرج بين التصنيف الثاني والثالث، الأمل والمنطق فقط كانوا أن نفوز في جميع المباريات المتبقية لنا، والفوز على بلجيكا والأرجنتين متصدرين التصنيف لكننا لم نفعل ذلك، بل سقط المنافسين واحد تلو الآخر في مشهد غريب، سيبقى في التصنيف الأول كوت ديفوار والجزائر وغانا والسنغال .

ليتبقى مقعد واحد فقط في التصنيف الأعلى، فهل يصدق العقل أن الرأس الأخضر متصدر التصنيف الأفريقي تخسر ذهابا وعودة أمام المنتخب المغربي بتصفيات أمم أفريقيا لتتراجع تماما عن التصنيف، بل وتونس الذي كان تبتعد عنا بفارق يتطلب منا الفوز بكأس العالم، ساعدتنا بخدمات كبيرة بعد أن خرجت من ربع النهائي ببطولة أمم أفريقيا للمحليين أمام مالي بصعود لم ينتج سوى عن فوز واحد، وتعادلت مع توجو في تلك الجولة لتتراجع إلي 620 نقطة .

ومن المنتظر أن تقام قرعة تصفيات أفريقيا لكأس العالم في يونيو المقبل وحتى تلك المدة لن تلعب أى مباريات رسمية أو بطولات أو أجندة دولية تسمح لمنتخب أخر بتصدر التصنيف .

المصدر : كورابيا + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *