أخبار عاجلة

الرئيسية | رياضة

تردد القناة الثانية الارضية التي تنقل مباراه مصر ونيجيريا اليوم 29/3/2016 يلاكورة القناة الناقلة لمباراة مصر ونيجيريا

منتخب مصر
منتخب مصر

تردد القناة الثانية الارضية التي تنقل مباراه مصر ونيجيريا اليوم 29/3/2016 يلاكورة القناة الناقلة لمباراة مصر ونيجيريا .

ضبط اريال تليفزيون لمباراة #العودة القنوات الناقلة لمباراة مصر ضد نيجيريا علي التليفزيون المصرى حيث سيكون المنتخب الوطني على موعد مع مهمة صعبة يوم الثلاثاء المقبل ، حينما يستضيف نظيره منتخب نيجيريا في الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم 2017 بالجابون .

ومن المقرر ان يتم إذاعة المباراة على البث الأرضي ، عبر قناة النيل للرياضة والقناة الثانية ، في حين سيذاع اللقاء فضائيا بشكل حصري على قنوات بي إن سبورت ، وكان لقاء الذهاب الذي أقيم في نيجيريا يوم الجمعة الماضي قد انتهى بالتعادل الإيجابي 1 – 1 .

ويقولون في المثل الدارج الحياة تبدأ بعد الستين ولكن في مجال كرة القدم دائماً يراهن الكثيرون على انخفاض عطاء أي لاعب بعد تجاوزه الثلاثين، وتبدأ الأحاديث حول اعتزاله وخاصة في عالمنا العربي، ولكن حماده طلبة مدافع الزمالك ومنتخب مصر حطم هذه القاعدة وبدأ مشوار التألق والنجومية بعد أن تجاوز الثلاثين عاماً.

أصبح حماده طلبة صاحب الـ35 عاماً حديث الجماهير الكرة المصرية بعد أن تألق في لقاء منتخب الفراعنة أمام نيجيريا يوم الجمعة الماضي في تصفيات كأس الأمم الأفريقية، وأنقذ مرمى منتخب مصر من هدف ثانٍ للنسور في الدقيقة 83 ليساهم بقوة في التعادل القاتل الذي حصده الفراعنة .

واللافت أن طلبة خاض لقاءه الدولي الأول مع منتخب مصر أمام نيجيريا وعمره يصل إلى 35 عاماً ليدخل التاريخ بعدما أصبح أكبر لاعب يخوض مباراة دولية للمرة الأولى، وحوّل طلبة الانتقادات التي واجهته ونالت من المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني إلى وصلات من المديح والإشادة عقب اللقاء بعد إنقاذه الخيالي.

ويقدم موقع كووورة في التقرير التالي بعض العلامات من مسيرة حماده طلبة المدافع بدرجة مقاتل واكتشاف الكرة المصرية العجوز بدأ طلبة مشواره مع الساحرة المستديرة بصعوبة بالغة بعدما انضم لفريق المريخ في مسقط رأسه بورسعيد، وكان يلعب بفرق الناشئين بشكل مميز حتى جاء اللقاء المرتقب أمام الأهلي في دوري الجمهورية ولعب طلبة في مركز قلب الدفاع وقدم مباراة رائعة لدرجة أن مدرب الفريق الأحمر طلب منه الحضور للنادي لعرضه على ضياء السيد رئيس قطاع الناشئين آنذاك لينضم للأهلي .

وخاض طلبة مراناً مع فريق الشباب بالنادي الأهلي ولكن ضياء السيد لم يقتنع بإمكانياته ليرحل حزينا بعد ضياع فرصة الانتقال للقلعة الحمراء وعمره لا يتجاوز 18 عاما انضم طلبة إلى أسمنت السويس عام 2006 وكان الفريق يلعب بالدوري، وخاض طلبة 125 مباراة بقميص الفريق السويسي ولعب معه في دوري القسم الثاني وأشرف على تدريبه الثنائي طارق يحيى وطارق مصطفى ، ويحكي طارق مصطفى مدرب الزمالك الأسبق أن طلبة كان لاعباً مقاتلا ويجيد اللعب في كل المراكز لدرجة أنه دفع به مهاجما في مباراة بدوري القسم الثاني .

أنظار نادي سموحة اتجهت نحو حماده طلبة، وتعاقد معه النادي السكندري بناء على توصية المدرب البورسعيدي محسن صالح الذي اكتشفه في مركز الوسط المدافع بخلاف مركزه الأصلي كمدافع ، ورحل طلبة بعد موسم واحد مع سموحة لينتقل إلى مصر المقاصة بعد ترشيح من طارق مصطفى ليتألق اللاعب بشكل لافت ويقدم مستويات رائعة وخاصة في لقاءات الأهلي والزمالك.

اكتشف حسن شحاتة معلم الكرة المصرية اللاعب وضمه إلى صفوف الزمالك في صيف عام 2012، وخاض أول لقاء مع الفريق الأبيض أمام الأهلي يوم 22 يوليو 2012 بدوري أبطال أفريقيا وفرض رقابة صارمة في تلك المباراة على عماد متعب ، طلبة بعد رحيل المعلم تحول إلى لاعب بديل حصل على فرصته على فترات في عهد البرتغالي فييرا ثم حلمي طولان وأبعده أحمد حسام “ميدو” في ولايته الأولى تماماً، وكان مرشحاً بقوة للرحيل لولا دور حسام حسن الذي كان طوق النجاة للاعب ورفض استبعاده من القائمة وفضل قيده واستغنى عن خدمات صلاح سليمان .

بعد رحيل البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني الأسبق للزمالك تولى محمد صلاح المهمة مؤقتاً وكان الزمالك يعاني من أزمة في الجبهة اليسرى ولجأ صلاح إلى طلبة ليلعب في مركز الظهير الأيسر .

ومع تولي البرتغالي فيريرا المهمة تمسك باستمرار طلبة في هذا المركز وسط انتقادات واسعة من رئيس النادي مرتضى منصور الذي كان يهاجم طلبة نفسه، واتهمه بالسحر للمدربين ليعتمدوا عليه ولكن المفاجأة أنه بعد رحيل فيريرا حجز طلبة مقعده أساسياً وفي الجبهة اليسرى للزمالك ، وكانت المفارقة انضمام طلبة للمنتخب بعد أن أبدى الأرجنتيني كوبر إعجابه بروحه القتالية ويعتمد عليه كظهير أيسر.

المصدر : كووورة + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *