الرئيسية » رياضة » اخر اخبار موقع يلا كورة اليوم.. طارق التايب مفاجاة مباراة الهلال والاهلي الليبي اليوم
الاهلي طرابلس
الاهلي طرابلس

اخر اخبار موقع يلا كورة اليوم.. طارق التايب مفاجاة مباراة الهلال والاهلي الليبي اليوم

اخر اخبار موقع يلا كورة اليوم.. طارق التايب مفاجاة مباراة الهلال والاهلي الليبي اليوم حيث يخوض فريق الأهلي طرابلس مواجهة صعبة أمام الهلال السوداني ضمن ذهاب الدور 32 من دوري أبطال إفريقيا في الملعب الأولمبي بمدينة سوسة التونسية ، وكان الأهلي تأهل لهذا الدور بعد تخطيه فريق أونز المالي حيث فاز ذهاباً في مالي بهدفين لهدف وتعادل سلبياً في الإياب .

بوعون يستقيل ويبقى وتأتي المباراة بعد أيام من استقالة مفاجئة لرئيس النادي ساسي بوعون من منصبه وأعلنها عبر قناة 218 دون ذكر أسبابها وذلك بعد رحلة مع الفريق استمرت 5 سنوات ، ولكنه سرعان ماظهر ثانيةً لا ليرجع عن قرار استقالته وإنما ليؤكد بأنه سيضطلع بمهامه في تسيير إدارة النادي في خدمة ناديه حتى نهاية مشواره الأفريقي الحالي .

والتقى الفريقان على المستوى الإفريقي في مناسبتين ضمن منافسات كأس أندية إفريقيا لأبطال الدوري في دور الـ 32 لموسم 1974 وانتهى لقاء الذهاب بطرابلس بالتعادل 2-2 وإياباً فاز الهلال بثلاثية نظيفة ، وسوف يُدير المباراة طاقم تحكيمي من كوت ديفوار بقيادة الحكم الدولي بيان فنو سينكو كما كلفت اللجنة الحكم الغابوني بيرنارد غرو ريموند بإدارة لقاء الاياب بين الفريقين .

تخوف وترقُب ولا تشعر جماهير الأهلي بالثقة الكافية قبل اللقاء الصعب مع معاناة الفريق على أكثر من صعيد لاسيما في خط الدفاع ، ولعل قوة المنافس تفرض نفسها هذه المرة فالفريق السوداني يمر بفترة مميزة ويتصدر الدوري السوداني وسجل 20 هدفاً ولم يدخل مرماه سوى هدفٍ واحد فقط ، وتعادل فريق الأهلي طرابلس ودياً امام نظيرة الملعب التونسي بنتيجة 3-3 في إطار استعدادات الفريق لمواجهة الهلال بعدما كان فائزاً بثلاثية نظيفة الشوط الأول ليستقبل مثلهم في الشوط الثاني .

الملاحظات وسوف تُقام مباراة الإياب في 20 مارس الجاري بمدينة أم درمان السودانية ، ويُمكن القول إن هناك 3 ملاحظات يجب أن يركز عليها مدرب الفريق جمال بونوارة قبل اللقاء :

التحضير النفسي هذه المباراة هي الاختبار الأصعب على الفريق هذا الموسم إن لم تكن آخر موسمين أو أكثر ولا بد للأهلي أن يدخل المباراة بأقل الضغوط نظراً للتوقعات التي تصبّ في مصلحة الهلال .

بالتالي السيد أبو نوارة مُطالب باستغلال هذه النقطة جيداً وتهيئة لاعبيه لدخول اللقاء بأريحية نفسية لأنه كلما ارتفع سقف التوقعات ازدادت الضغوط والتوقعات للأهلي أقل من التوقعات لمنافسه الهلال ، ولعل أخطر عدوّ يواجه أهلي طرابلس ولاعبيه هو العامل النفسي فلا يجب أن يدخلوا اللقاء منهزمين نفسياً ويبدو أن أبو نوارة أدرك هذه النقطة جيداً بإبعاد لاعبيه عن وسائل الإعلام وعن مواقع التواصل الاجتماعي لمنع تشتيتهم .

تكثيف خط الوسط تكمن قوة الهلال السوداني في خط الوسط المتقدم خلف المهاجم وهم القوة الضاربة للفريق في صناعة اللعب والضغط العالي والمتقدم على المنافس وخنق المساحات على المنافس .

المطلوب من أبو نوارة اللعب التمركز في خط الوسط بخمسة لاعبين لتقليص مساحة الملعب ومساندة الأظهرة فالهلال لديه لاعبين سريعين لديهم القدرة للتحرك والانطلاق من الأطراف إلى العمق مع مهارة وسرعة عالية مثل محمد بشه والإيفواري شيخ موكورو لذلك من الضروري أن تجد الأظهرة مساندة من خط الوسط .
ولأن دفاع الأهلي ليس في أفضل حالته فيتطلب الأمر حلولاً تكتيكية ولعل كلمة السر هي خط الوسط .

حان الوقت طارق التائب مثل هذه المباريات تحتاج للاعب بقيمة وخبرة عالية مثل طارق التائب لسببيْن الأول تكتيكي والثاني معنوي ، التائب بخبرته الواسعة لديه القدرة على قراءة المباراة وتوقع ردة فعل الخصم وسيكون بمثابة المدرب الميداني ووجوده يمنح الفريق الأهمية الثانية وهي المعنوية فوجوده سيمنح لاعبي الأهلي شعوراً بالتفوق النفسي والثقة العالية فالأسماء الكبيرة تمنح زملائها الاطمئنان والراحة فوق الملعب .

المصدر : ليبيا 218 + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *