الرئيسية | رياضة

اخبار نادي الهلال اليوم الجمعة 14/3/1437 اخبار نادي الهلال السعودي اليوم 25-12-2015 اغنية الهلال الجديدة تويتر الهلال اهداف الهلال علي النصر امس

جمهور نادي الهلال السعودي
الهلال

اخبار نادي الهلال اليوم الجمعة 14/3/1437 اخبار نادي الهلال السعودي اليوم 25-12-2015 اغنية الهلال الجديدة تويتر الهلال اهداف الهلال علي النصر امس حيث أشار جيورجوس دونيس مدرب الفريق الكروي للهلال السعودي إلى عدم سعادته بوصول الزعيم للنقطة 33 بالرغم من تحقيقه الفوز في مباراته أمام النصر الخميس .

وقال دونيس في المؤتمر الصحفي عقب المواجهة التي انتهت بفوز الهلال بهدفين مقابل هدف فوز مهم وثلاث نقاط مهمة نحن سعداء جدا ولكن أول 30 دقيقة كنت غاضب جدا من اللاعبين على الأخطاء تشعر وكأنهم نائمين داخل الملعب .

وواصل الـ30 دقيقة الأولى كانت أسوأ فترة للفريق منذ تدريبي له وبين الشوطين تحدثت معهم وتحسن وضع الفريق وتحكمنا في المباراة وتابع في الدقائق الأخيرة فقدنا تركيزنا وسنحت للنصر فرص عدة وكنا محظوظين بضياعها وأردف الأرضية هذا اليوم كانت أسوأ من التي كانت عليها في مباراتنا ضد الأهلي صالحه لكل شئ الإ كرة القدم .

واستطرد أنا أفضل أن أكون أنا ولاعبيني تحت الضغط لأنك تمثل فريق كالهلال وإن لم تكن مستعدا لهذا الأمر عليك أن تغير فريقك وكشف دونيس أنا لست سعيدا كثيرا بالـ33 نقطة كوننا لسنا أكثر من الأهلي الذي أمامه وأمام الاتحاد كنا أفضل من اليوم ومع ذلك خسرنا .

وأشاد المدرب اليوناني باللاعب إيلتون ألميدا كمدرب 12 عام لم أشاهد لاعب كألميدا وعلينا أن نوقف الحديث عنه بأنه غير مفيد وأنا أحمى جميع لاعبيني خاصة إذا كانت أسباب قوية وفسر ألميدا لاعب رائع ويعجبني يحارب دائما على الكرة ويهرب بها وهو يعطي إدواردو فرصة كبيرة للتسجيل وانا سعيد لوجود ألميدا معي .

تولى الروسي سيرجي كاراسيف إدارة تحكيم مباراة القمة ما بين النصر والهلال لحساب منافسات الجولة السابعة من دوري عبد اللطيف جميل لكرة القدم ونجح الهلال في تحقيق الفوز بهدفين لهدف ليرتفع رصيده لـ 33 نقطة في المرتبة الثانية بينما يتواجد النصر برصيد 18 نقطة في المركز السابع .

وشهدت حصيلة ما قدمه الحكم الروسي الشهير بقرارته الحاسمة خلال المباراة إشهار البطاقة الصفراء في أربع مناسبات كان نصيب لاعبي النصر فيها ثلاثة إنذارات بمقابل بطاقة وحيدة لديجاو مدافع الهلال .

وأحتسب كاراسيف قبل نهاية الشوط الأول في الدقيقة 48 ركلة جزاء بكل شجاعة للنصر ترجمها المهاجم محمد السهلاوي لهدف التعادل لفريقة حينها والوحيد في نهاية اللقاء .

قمة مؤجلة ويا ليتها تقام كل ليلة تلك التي جمعت بين الهلال والنصر في ختام رحلة ذهاب الدوري السعودي للمحترفين بكرة القدم دوري عبد اللطيف جميل .

القمة اوفت بكل وعودها.. إثارة وتشويق وإهدار للفرص وتسجيل للاهداف ونجاح للهلال في حسم المواجهة 21 بفضل هدف سالم الدوسري في الشوط الاول وتعاون البديل الشلهوب مع الثنائي البرازيلي الميدا وادواردو ما اسفر عن هدف الفوز الثمين في الشوط الثاني .

أما النصر فاعتمد على هدف السهلاوي من ركلة جزاء ليصبح رصيده في مباريات الدوري 10 أهداف وهذا هو الانجاز الوحيد الذي خرج به النصر من المباراة بعدما أهدر عدة فرصة لا تهدر في الدقائق الاخيرة من عمر المباراة .

يقدم لكم هذا المؤشر للمبارة والذي يتضمن تقييم الفريقين من 10 درجات وذلك على النحو التالي مؤشر النصر الحارس حسين شيعان 4 نقاط لا يتحمل مسؤولية الهدف في الشوط الاول وترك مكانه في الثاني لعبد الله العنزي بسبب الاصابة ونجح العنزي في انقاذ المرمى من تسديدة ادواردو ولكنه تقبل الهدف الثاني عن طيب خاطر .

خالد الغامدي 5 نقاط تقدم كثيرا للاسناد الهجومي وارسل عرضيات منها لمحمد حسين أو السهلاوي ونال بطاقة صفراء للخشونة على الشهراني .

عمر هوساوي 4 نقاط يتحمل مسؤولية الهدف الثاني بسبب مرور ادواردو من أمامه بسهولة وكان أفضل حالا من شريكه البحريني في عمق الدفاع محمد حسين .

محمد حسين نقطتان أهدر فرصة لا تضيع ورأسيته لا هي أصابت الشباك ولا خدمت الهزازي والسهلاوي داخل الصندوق ويتحمل مسؤولية الهدف الاول بسبب سوء التغطية في العمق حيث اخترق سالم المنطقة بسهولة تامة .

حسين عبد الغني 3 نقاط أصاب العارضة من كرة حرة مباشرة ولا اروع وتلقى انذار اصفر بعدها وتشارك مع محمد حسين بمسؤولية الهدف كما كاد يتسبب بهدف ثاني بسبب التراخي في الرقابة على البريك لولا الحارس شيعان الذي انقذ الموقف .

شايع شراحيلي 4 نقاط سدد من مكان مناسب كرة عالية جدا وربما كان يحتاج للمزيد من التركيز خصوصا في التعامل مع اللمسة الأخيرة عبدالعزيز الجبرين 4 نقاط كان له دور كبير في الوسط الدفاعي ولكن مستواه تراجع كثيرا في الشوط الثاني .

جمعان الدوسري / ادريان 4 نقاط ترك فراغا كبيرا في الوسط مع مغادرة الملعب لدخول المحترف ادريان وهذا الاخير لم يفعل أي شي ذات قيمة فنية تضاف خصوصا بسبب البطء الكبير الذي غلف أداؤه وظهر واضحا انه ليس جاهزا من الناحية البدنية .

يحيى الشهري 5 نقاط تلاعب مرات عديدة بدفاعات الهلال وكان مصدر قلق دائم في الخط الأمامي للنصر وتعرض للأخطاء كثيرا ولكنه أيضا تراجع في النصف الثاني من المباراة ولم يحافظ على حضوره البدني .

محمد السهلاوي 7 نقاط خدمته الصدفة في الشوط الأول ووجد نفسه منفردا بمرمى الشراحيلي ولكنه سدد الكرة ضعيفة جدا ونجح في آخر الشوط الاول في اجبار كريري على ارتكاب مخالفة احتسب منها الحكم الروسي ركلة جزاء سجلها بنفسه وسدد كرة خلفية رائعة امسكها الشراحيلي في الوقت القاتل .

نايف هزازي 6 نقاط مشاغب كبير تحرك في كل ارجاء الملعب وصنع برأسه الكرة التي نال منها السهلاوي ركلة الجزاء ولكنه مع ذلك اهدر الكثير من الكرات المواتية خصوصا في آخر المباراة .

المدرب كانافارو 4 نقاط ارتكب خطأ فادحا في افراغ وسط الملعب بعد اشراك ادريان وهو ما تسبب في اختراقات بالجملة للفريق الهلالي حيث نجح المنافس في تسجيل هدف الفوز وواضح ان خبرة النجم الايطالي الشاب لم تسعفه .

مؤشر الهلال الحارس خالد شراحيلي 5 نقاط تقبل هدف لا يتحمل مسؤوليته من ركلة جزاء وغير ذلك قام بدوره على اكمل وجه وساعده ايضا ضعف التصرف من قبل لاعبي النصر في اللمسة الاخيرة .

محمد البريك 5 نقاط ظهير عصري سيكون له مستقبل كبير وشكلت عرضياته خطرا دائما على مرمى النصر واخترق المنطقة اليمنى في أكثر من مناسبة وكان يمكن ان يسجل في الشوط الاول .

محمد جحفلي 5 نقاط من أهم اللاعبين في المباراة وتحمل العبء الدفاعي الاكبر خصوصا بسبب سوء أداء زميله في عمق المنطقة سلفا ديغاو نقطتان كان يستحق الطرد في الشوط الأول وكان الحكم الروسي رفيقا معه وهو يعتبر نقطة ضعف واضحة في الفريق الهلالي .

ياسر الشهراني 6 نقاط لاعب مؤثر جدا وظهير عصري بمعنى الكلمة ومن أهم اسباب فاعلية الفريق الهلالي في المنطقة الأمامية حيث يقوم بالإسناد المباشر في كل طلعة هجومية فضلا عن سرعة العودة للتغطية الدفاعية .

سعود كريري 5 نقاط انقذ المرمى من تسديدة شايع القوية على حدود منطقة الجزاء وارتكب خطأ ركلة الجزاء مضطرا لحماية المرمى من تسديدة السهلاوي المباشرة من حالة مواجهة مع الحارس الشراحيلي .

سلمان الفرج 5 نقاط من أهم اللاعبين في وسط الهلال ويستحق الاشادة على أدائه في ظل تراجع المجهود البدني لزملائه خصوصا في الشوط الثاني .

سالم الدوسري 8 نقاط سجل عكس مجريات اللعب هدف السبق للهلال مستغلا التمريرة المباغته من ادواردو وصنع اكثر من فرصة للتسجيل في الشوط الثاني وكان من اسباب الفوز .

كارلوس إدواردو 9 نقاط تأخر باللحاق بكرة الميدا وأهدر الفرصة لكنه عوضها بتمريرة الهدف لسالم الدوسري بعدها مباشرة ثم سجل الهدف الثمين في الشوط الثاني وكان ايضا على وشك تسجيل الهدف الثالث من ركلة حرة مباشرة.

محمد القرني/ الشهلوب 4 / نقاط كان ثغرة واضحة في خط وسط الهلال وجاء تبديله في الشوط الثاني لدخول الشلهوب بالوقت المناسب حيث كان الهلال بحاجة للاعب خبرة يستطيع حسم الامور.

ايلتون الميدا 8 نقاط قاد هجمة مرتدة عنترية أهدرها إدواردو قبل أن تشكل الخطورة المنتظرة في الشوط الاول وصنع الهدف الثاني لادواردو في الشوط الثاني بعد نال تمريرة ممتازة من الشلهوب .

المدرب دونيس 7 نقاط اثبت انه يفهم لاعبيه بشكل ممتاز وعرف كيف يجري التبديل المناسب ويفوز بالمباراة رغم سوء تركيز الفريق بشكل عام وعدم قدرته على فرض اسلوبه بسبب الدفاع الضاغط الذي مارسه النصر طوال المباراة .

أكد الهلال تفوقه على جاره ومنافسه العنيد النصر في الموسم الحالي وانتزع فوزا غاليا 2 / 1 عليه الخميس في “ديربي” مثير للعاصمة الرياض ضمن منافسات المرحلة السابعة المؤجلة من الدوري السعودي لكرة القدم للمحترفين والتي شهدت أيضا فوزأهلي جدة 2 / صفر على القادسية ووجه الهلال (الزعيم) صفعة جديدة للنصر (العالمي) وألحق به الهزيمة الثانية هذا الموسم بعدما تغلب عليه في كأس السوبر السعودي بالعاصمة البريطانية لندن في بداية فعاليات الموسم الحالي .

وواصل الهلال مزاحمة الأهلي على قمة جدول المسابقة برصيد 33 نقطة لكل منهما وإن تفوق الأهلي فقط بفارق المواجهة المباشرة مع الهلال وتجمد رصيد النصر عند 18 نقطة وظل في المركز السادس بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي وهي الثالثة له في 13 مباراة خاضها حتى الآن في رحلة الدفاع عن لقبه بالمسابقة حتى لآن .

وتراجعت فرص النصر بشدة في الدفاع عن لقب البطولة الذي توج به في الموسمين الماضيين وذلك بعدما أنهى الدور الأول من المسابقة بفارق 15 نقطة عن المتصدرين الأهلي والهلال على استاد “الملك فهد” الدولي في العاصمة الرياض قدم النصر والهلال أداء متوسط المستوى في الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل 1 / 1 .

وعلى عكس سير اللعب تقدم الهلال بهدف أحرزه سالم الدوسري في الدقيقة 26 ثم تعادل محمد السهلاوي للنصر بهدف من ضربة جزاء مثيرة للجدل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لهذا الشوط ليمنح النصر بعض التعويض عن تفوقه في المستوى على منافسه خلال هذا الشوط وفي الشوط الثاني سجل البرازيلي كارلوس إدواردو هدف الفوز للهلال في الدقيقة 72 مترجما تفوق الفريق في هذا الشوط .

وعلى استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة) في مدينة جدة انتهى الشوط الأول بين الأهلي والقادسية بالتعادل السلبي بعد أداء متكافئ إلى حد كبير بين الفريقين في ظل غياب أكثر من عنصر أساسي عن صفوف الأهلي وفي الشوط الثاني رد الأهلي على التفوق النسبي والهجوم المتواصل للقادسية بهدفين خاطفين سجلهما حسين علي المقهوي ومهند عسيري في الدقيقتين 49 و67 ليتجمد رصيد القادسية عند 11 نقطة في المركز الحادي عشر .

في الرياض بدأت المباراة بمحاولات هجومية متتالية من النصر ولكنها لم تشكل خطورة حقيقية في ظل افتقادها للفعالية المطلوبة في مواجهة التكتل واليقظة الدفاعية للهلال وسدد حسين عبد الغني ضربة حرة احتسبت للنصر خارج حدود منطقة جزاء الهلال مباشرة حيث لعب الكرة بيسراه في اتجاه الزاوية البعيدة على يمين الحارس خالد شراحيلي ولكن الكرة عبرت من فوق الحارس وارتطمت بالعارضة ثم أكملت طريقها لخارج الملعب .

ونال عبد الغني إنذارا في الدقيقة التالية للخشونة مع كارلوس إدواردو كما نال رودريجو ديجاو إنذارا في الدقيقة العاشرة للخشونة مع نايف هزازي مهاجم النصر وعاند الحظ النصر في الدقيقة 16 اثر تمريرة عرضية لعبها عبد الغني من الناحية اليسرى وانقض عليها محمد حسين برأسه ولكن الكرة ذهبت فوق العارضة مباشرة .

كما لعب يحيى الشهري ضربة حرة من خارج حدود منطقة الجزاء مباشرة في الدقيقة 17 ولكنها ارتطمت بالحائط البشري الدفاعي للهلال وخرجت لركنية لم تستغل جيدا وسنحت الفرصة للنصر مجددا اثر تمريرة طولية وصلت منها الكرة إلى محمد السهلاوي خلف دفاع الهلال حيث هيأها لنفسه على حدود المنطقة ولكن الدفاع تدخل سريعا وضغط عليه ليبعد الكرة قبل أن تذهب في يد الحارس شراحيلي .

ولعب عبد الغني ضربة حرة من الناحية اليسرى في الدقيقة 24 وحاول دفاع الهلال إبعادها لكنها تهيأت أمام شايع شراحيلي على حدود المنطقة ليسددها دون تركيز وتذهب الكرة عاليا ورد الهلال بهجمة مرتدة سريعة في الدقيقة التالية وكان ياسر الشهراني في طريقه للانفراد بحسين شيعان حارس النصر ولكن الدفاع تدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة .

وكسر سالم الدوسري حاجز الصمت في الدقيقة 26 وسجل هدف التقدم للهلال على عكس سير اللعب في المباراة وجاء الهدف اثر تمريرة طولية من وسط الملعب وصلت لكارلوس إدواردو خارج منطقة جزاء النصر حيث هيأها لزميله الدوسري المندفع على حدود المنطقة ليتقدم الدوسري بالكرة قليلا ثم لعبها في الزاوية البعيدة على يمين الحارس محرزا هدف التقدم .

ومنح الهدف ثقة كبيرة للاعبي الهلال الذين بدأوا في فرض سيطرتهم على مجريات اللعب ولكن الحارس شراحيلي كاد يكلف فريقه غاليا في الدقيقة 32 عندما تقدم إلى حدود منطقة الجزاء لإبعاد كرة عالية بقبضة يده لكنه فشل في إبعادها وكاد النصر يستغل الخطأ قبل أن يشتتها دفاع الهلال وفي المقابل كاد شيعان وعبد الغني يكلفان فريقهما غاليا في الدقيقة 36 لعدم التفاهم بينهما مما ساعد محمد البريك في الضغط عليها وتسديد الكرة من مسافة قريبة للغاية ولكن شيعان أنقذ الموقف وتصدى لها .

واستبسل دفاع الهلال في الدقيقة 40 وتصدى لهجمة خطيرة للنصر اثر انطلاقة ناجحة واختراق رائع من يحيى الشهري في الناحية اليمنى وفيما انتظر الهلال انتهاء الشوط الأول بهذه النتيجة فوجئ الزعيم بالحكم يحتسب ضربة جزاء مثيرة للجدل لصالح السهلاوي في الدقيقة 45 بعدما ضغط على دفاع النصر وحاول تسديد الكرة ولكنه سقط داخل منطقة الجزاء وسط ملاحقة من سعود كريري .

وسدد السهلاوي ضربة الجزاء بنفسه ووضعها على يمين شراحيلي محرزا هدف التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لهذا الشوط وبدأ الهلال الشوط الثاني بهجوم ضاغط بحثا عن هدف التقدم . وباغت سالم الدوسري حارس النصر بتسديدة قوية من مسافة بعيدة في الدقيقة 48 ولكن شيعان تصدى للكرة وأمسكها على مرتين .

وسقط شيعان حارس النصر مصابا في إحدى محاولات الهلال الهجومية وتوقفت المباراة لعلاجه ولكنه اضطر للخروج في الدقيقة 58 ولعب مكانه الحارس البديل عبد الله العنزي قبل استئناف اللعب وواصل الهلال محاولاته الهجومية في الدقائق التالية ولكن دون جدوى ولعب محمد الشلهوب في صفوف الهلال في الدقيقة 62 بدلا من محمد القرني في محاولة لتنشيط أداء خط الوسط وتدعيم الناحية الهجومية .

ونال خالد الغامدي لاعب النصر إنذارا في الدقيقة 65 للخشونة مع ياسر الشهراني ولعب أدريان ميرزفسكي في صفوف النصر في الدقيقة 67 بدلا من جمعان الدوسري بغية تدعيم خط الوسط وتخفيف الضغط الهلالي على الدفاع وأهدر كارلوس إدواردو هدفا مؤكدا للهلال في الدقيقة 70 اثر تمريرة بينية وصلت منها الكرة إليه لينطلق بها وينفرد بالحارس لكنه سددها في الشباك من الخارج .

ولكن إدواردو نجح في تعويض فريقه عن هذه الفرصة الضائعة وسجل هدف التقدم في الدقيقة 72 اثر هجمة سريعة منظمة مرر منها إيلتون ألميدا الكرة بينية إلى إدواردو داخل منطقة الجزاء حيث هيأها لنفسه بسرعة وسددها داخل المرمى وأهدر ألميدا فرصة تسجيل هدف الاطمئنان اثر هجمة سريعة للهلال في الدقيقة 76 أنهاها ألميدا بتسديدة خارج المرمى ثم أتبعها بتسديدة أخرى افتقدت للدقة .

ودفع اليوناني جورجيوس دونيس بلاعبه حسن الراهب في الدقيقة 79 بدلا من نايف هزازي لتدعيم هجوم الفريق خشية صحوة النصر في الدقائق الأخيرة من المباراة وأهدر مهاجمو النصر فرصة ذهبية في تحقيق التعادل في الدقيقة 82 بعدما أضاعوا أكثر من فرصة لتسديد الكرة داخل المرمى وهم على بعد خطوات من المرمى وسط ارتباك في دفاع الهلال .

ورد الهلال بتسديدة صاروخية لعبها إدواردو من ضربة حرة في الدقيقة 86 ولكن الحارس العنزي تصدى لها ببراعة وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة عدة فرص خطيرة ضائعة من النصر الذي عانده الحظ في هذه الدقائق الحاسمة ليخرج خاسرا في هذه المباراة المثيرة وإن افتقدت للمستوى اللائق بالفريقين .

المصدر : كووورة + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *