الرئيسية | الان

ثبوت رؤية هلال شوال 1437 العيد الثلاثاء ”متى عيد الفطر 2016” الثلاثاء اول ايام عيد الفطر تعرف هل العيد يوم الثلاثاء ؟

هل العيد يوم الثلاثاء ؟
هل العيد يوم الثلاثاء ؟

هل العيد يوم الثلاثاء ؟ قال المرصد الاسلامي ان الثلاثاء هو اول ايام عيد الفطر 1437، اعاده الله علي الامة الاسلامية بكل خير ويمن وبركات، وقد اقرت بذكل كل من بيان هيئة علماء الدول الاوربية، في كل من تركيا والمانيا وفرنسا، وقد قال معلقا علي ذلك، محمد العبدالله، بدو ان سيناريو الاختلاف بين الرأي الفلكي و الرؤية بالعين المجردة سيعاود الظهور مجددا كما يحدث سنويا، فيما قال اخر اياك ان تضيع تعبك من صوم وقراءة القرأن بسبب الكلام في الناس والخطأ عليهم، فيما قال الرفاعي لماذا الإستعجال ومع ذلك فهو إن شاء الله الأربعاء وخصوصا أنه قد تم رؤيته فجرا فلا يرى المغرب .

حيث أعلنت تركيا والمجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث أن اليوم الاثنين 4 يوليو، هو المتمم لشهر رمضان؛ على أن يكون يوم غد الثلاثاء هو أول أيام عيد الفطر في تركيا ودول البلقان.

فيما أعلن المشروع الإسلامي لرصد الأهلّة، استحالة رؤية هلال شهر شوال اليوم الاثنين؛ ليكون بذلك أولُ أيام عيد الفطر المبارك يوم الأربعاء القادم، وقال رئيس المشروع التابع لمركز الفلك الدولي بأبو ظبي، “محمد عودة”، في بيان رسمي، أن الدول الإسلامية سوف تتحرى هلال العيد اليوم الاثنين؛ إلا أن القمر سيغيب في معظم الدول الإسلامية؛ مما يجعل رؤية الهلال اليوم مستحيلة من هذه المناطق.

وعليه يكون غداً الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان، ويوم الأربعاء القادم أول أيام عيد الفطر المبارك في كل من قارة أستراليا، وقارة آسيا، وقارة أوروبا، وشمال إفريقيا؛ فيما يمكن رؤية الهلال اليوم بصعوبة عن طريق التلسكوب فقط من أجزاء من أمريكا الجنوبية .

المصدر : سبق + متابعات العين

أضف تعليق عبر الفيس بوك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *