الرئيسية » الان » احتجاج الريال .. اقصاء ريال مدريد من الكاس هي عقوبه ريال مدريد امام قادش اخبار ريال مدريد akhbar real madrid اخبار الريال اليوم السبت 5-12-2015
ريال مدريد
ريال مدريد

احتجاج الريال .. اقصاء ريال مدريد من الكاس هي عقوبه ريال مدريد امام قادش اخبار ريال مدريد akhbar real madrid اخبار الريال اليوم السبت 5-12-2015

نقلت قناة TVE الاسبانية انه تم اقصاء ريال مدريد من بطولة الكأس الملك الاسباني 2015/2016 لكن القناة قد اكدت انه لا يوجد قرار رسمي حتي الان الخبر علي مسؤلية القناة .

حيث كما كان منتظراً قرر نادي قادش الإسباني لكرة القدم تقديم شكوى ضد نظيره ريال مدريد بسبب إشراك لاعبه الروسي دينيس شيرشيف المعاقب بالإيقاف في المباراة التي جمعت بين الفريقين الاربعاء الثاني من ديسمبر/ كانون الأول في دور الـ 32 من بطولة كأس ملك إسبانيا الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى صدور قرار بإقصاء النادي الملكي من النسخة الحالية للبطولة .

وأوضح رئيس نادي قادش مانويل فيزيكاينو في مؤتمر صحفي عقده الخميس 03 ديسمبر/كانون الأول 2015: قررنا التقدم بشكوى ضد هذه المشاركة غير القانونية للاعب ريال مدريد دينيس شيرشيف وتابع فيزيكاينو: قمنا بهذه الخطوة والأسف يحاصرنا لأن نادي ريال مدريد بمثابة ناد صديق لنا فيما ادعى النادي الملكي من ناحيته أنه لم يتوصل بأي إشعار يخبره بعقوبة الإيقاف الموقعة على لاعبه دينيس شيرشيف .

ويذكر أن شيرشيف نال في الموسم الماضي بطاقة صفراء ثالثة في بطولة كأس الملك عندما كان يلعب ضمن صفوف فياريال في المباراة التي جمعت فريقه السابق أمام برشلونة وتحصل شيرشيف على البطاقة الصفراء الثالثة بعد ارتكابه خطأً ضد مدافع برشلونة جيرارد بيكيه الذي لم يخف شماتته من الغريم ريال مدريد بعد الموقف المحرج الذي قد يكلفه الإقصاء من بطولة كأس الملك .

سخرية في وسائل الاتصال الاجتماعي وقام بيكيه الأربعاء عبر حسابه في موقع تويتر بنشر مجموعة من الرموز التعبيرية الضاحكة دون أن يورد تعليقات تاركاً ذلك لمتابعيه ولم تتوقف السخرية من ريال مدريد عند تغريدة بيكي بل تبعت ذلك مجموعة من التعليقات التي تسخر من مدرب ريال مدريد رافا بينيتيز في وسائل التواصل الجتماعي .

وقارن أحد المغردين على موقع تويتر المدير الفني لفريق ريال مدريد بشخصية الرسوم المتحركة المعروفة هومر سيمبسون المعروف بحماقاته ولامبالاته فيما قام آخر بنشر صورة لقميص برشلونة يحمل اسم لاعب ريال مدريد شيرشيف ورقم قميصه مع الفريق الملكي 21 معلقاً أن هذا القميص هو أثمن هدية يمكن أن تقدم للأحباء بمناسبة أعياد الميلاد .

انتقادات لاذعة من الصحافة الإسبانية وكان للصحف الإسبانية نصيبها من كيل الانتقادات اللاذعة والسخرية لريال مدريد ومدربه بينيتيز حيث عنونت صحيفة ماركا الإسبانية مقالة حول الخطأ الذي ارتكبه المدير الفني للفريق الملكي رافا بينيتيز بإشراك شيرشيف أمام قادش قائلة نكتة ريال مدريد والخروج من بطولة كأس الملك

فيما كتبت صحيفة أس تقول: نكتة قادش: إشراك شيرشيف في المباراة قد يكلف ريال مدريد الإقصاء من كأس الملك أما صحيفة سبورت فوصفت إشراك شيرشيف في مباراة قادش بـالفضيحة منوهة بإمكانية خروج ريال مدريد من بطولة الكأس .

يشار إلى أن ريال مدريد قد فاز على قادش 3/1 على ملعب الأخير وقام بالدفع باللاعب الروسي دينيس شيرشيف من بداية المباراة رغم أنه كان من المفترض أن يطبق عقوبة الإيقاف لمباراة واحدة والموقعة عليه في الموسم الماضي عندما كان لاعبا في صفوف فياريال وسيتخذ الاتحاد الإسباني لكرة القدم قراره حول إمكانية إقصاء ريال مدريد من بطولة كأس الملك الجمعة .

أصر رئيس نادي ريال مدريد وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم أن فريقه لم يخطأ بعد أن اشترك لاعب الوسط الروسي دينيس تشيريشيف الموقوف عن اللعب بشكل مؤقت في المواجهة ضد فريق قادش الأربعاء والتي انتهت بنتيجة 3-1 لصالح ريال مدريد وعقد رئيس النادي الملكي فلورينتينو بيريز مؤتمرا صحفيا تحدث فيه عن اشتراك لاعب الوسط تشيريشيف .

وكان اللاعب الروسي سجل الهدف الأول في المواجهة بالرغم من أنه كان موقوف لمدة مواجهة واحدة بعد أن تلقى ثلاثة بطاقات صفراء ضمن كأس الملك في الموسم السابق مع فريق فياريال وأكد بيريز أن اللاعب لم يعلم بالتوقيف وكذلك النادي .

وعلقت وسائل إعلام اسبانية متعددة على تصريحات بيريز وأكدت أنه كمن فسر الماء بعد الجهد بالماء ويشار إلى أن فريق قادش اشتكى للرابطة الوطنية لكرة القدم الإسبانية بعد المواجهة بينهم كذلك ويشار إلى أنه من الممكن أن تسبب الشكوى فصل ريال مدريد من كأس الملك .

رفض فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم الإقرار بأن الفريق الملكي أشرك لاعبا موقوفا خلال مباراة ذهاب دور الـ32 لكأس ملك إسبانيا لكرة القدم الأربعاء أمام قادش والتي انتهت بفوز الريال بنتيجة (1-3) واكد بيريز ان احتجاج قادش الرسمي ليس له اي فعالية حسب المادة 41 من الاتحاد الاسباني حيث لم يتلقى اللاعب اي افادة حول هذا الايقاف وريال مدريد ايضا لم يكن عنده علم بهذا الايقاف.

واضاف بيريز ان الفقرة الاخيرة من المادة 112 تؤكد انه في كأس اسبانيا وبعد الدور الثالث يتم اسقاط جميع العقوبات والبطاقات على اللاعبين ليبدأ اللاعب في الادوار الجديدة دون اي بطاقات وبالتالي لا يوجد عقوبة على النادي الملكي ولدى سؤاله من الصحفيين عن اعادة هيكلة الادارة في نادي ريال مدريد بعد هذا الخطأ اجاب بيريز نحن لم يكن لدينا اي علم حول الموضوع وبالتالي لا يوجد علينا اي شيء لم يتم اخطار اللاعب وبرأينا ان الشكوى ليس لديها فعالية حسب ما ينص عليه القانون .

وسأل احد الصحفيين في حال معاقبة نادي ريال مدريد اجاب بيريز اذا كان الخطأ من عندنا فسوف نعتذر بشكل رسمي ولكن بكل امانة اللاعب لم يتم اخباره عن العقوبة وايضا ريال مدريد لم يتلقى اي خبر عن هذا الموضوع اقحام اللاعب كان قانونيا في المباراة ولدى سؤال بيريز من المسؤول عن هذا الخطأ اجاب الرئيس لا يوجد احد مخطئ في ريال مدريد لا احد يتحمل المسؤولية ولو وجدنا احد مخطئ فسوف نتخذ الاجراءات المناسبة وانا لم اتحدث مع رئيس قادش .

وتم سؤال بيريز في حالة اقصاء ريال مدريد من البطولة هل سيتم اعادة الاموال للذين حضروا المباراة أجاب ريال مدريد لم يقصى ومايزال في البطولة احب ان اطمئن الجميع عن استمرار الفريق وتحدث بيريز عن نجم الفريق الفرنسي كريم بنزيمة حيث قال لا يجب الحكم عليه قبل ان تتم ادانته يجب تركه الان الجميع يرتكب الاخطاء .

وعاد بيريز ليؤكد ان العقوبة ليس لها اي فعالية في حالة عدم اخطار اللاعب من قبل الاتحاد الاسباني عن عدم مشاركته بسبب البطاقات واكد بيريز انه تحدث مع المدرب رافا بينيتيز واكد ان الجميع في حالة حزن لان الفريق لم يتعرض لمثل هذه الحالة من قبل ولم يتم اخطار اللاعب تشرشيف عن هذه العقوبة ونحن ندعوا بغضب ان لا تتكرر مثل هذه الحالات .

واكد رئيس الملكي انه لم يتحدث مع اللاعب الروسي ولكنه علم انه يسير بحياته بشكل طبيعي والقانون واضح اللاعب لم يتلقى اي اخطار رسمي من الاتحاد الاسباني وبالتالي العقوبة ليس لها اي فعالية وقال بيريز الجمعة سنرى قرار المحكمة الرياضية الاسبانية وهذا الامر يجب ان لا يحدث ولكنه حدث مع ريال مدريد وطلب من الجميع عدم القلق لانه سيقف بشجاعة امام هذه القضية .

ولدى سؤاله هل ترى في المستقبل القريب او البعيد زين الدين زيدان مدربا للفريق أجاب بيريز انا ارى زيدان مدرب مجتهد يريد ان يصل ولا استبعد ان اراه مدربا للملكي ولكن الفريق لديه المدرب بينيتيز حاليا والفريق حقق نتيجة جيدة في الكأس وسلطت صحيفة ماركا الاسبانية الضوء على اللاعب الدولي الروسي الذي شارك في المباراة رغم تلقيه 3 بطاقات صفراء في البطولة من الموسم الماضي مع فريقه السابق فياريال كانت أمام كل من ريال سوسييداد وخيتافي وبرشلونة مما يعني أنه لا يجب مشاركته في المباراة الأولى من البطولة .

وتقدم مدرب نادي قاديش باعتراض رسمي على مشاركة اللاعب بعد أن سجل اللاعب الهدف الأول في بداية اللقاء ليقوم المدرب بينيتيز بإخراجه مع بداية الشوط الثاني .

المصدر : كووورة + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *