أخبار عاجلة

الرئيسية | الان

ماهو الصندوق الاسود هو معرفة اسباب سقوط الطائرة الروسية المنكوبة فى ملخص حادث الطائرة الروسية اليوم

الطائرة الروسية المنكوبة
ضحايا الطائرة الروسية المنكوبة

اليوم بعد العثور على الصندوق الاسود الاول للطائرة الروسية المنكوبة فى سيناء وبعدها بساعات تم العثور على الصندوق الاسود الثانى نقول لكم ما هو الصندوق الاسود حيث يوجد في كل طائرة صندوقان وليس صندوق واحد يقعان في مؤخرة الطائرة يسجلان ما يحدث للطائرة طول فترة سفرها الصندوق الأسود الأول ووظيفته حفظ البيانات الرقمية والقيم الفيزيائية الوقت السرعة الاتجاه وأما الصندوق الأسود الثاني فوظيفته تسجيل الأصوات مشاحنات واستنجاد وحوارات .

وقد أكد رئيس الوزراء المصري أن الخبراء أكدوا أنه فنيا لا يتم إسقاط الطائرة من هذا الارتفاع وأن الصندوق الأسود هو من سيحدد سبب سقوط الطائرة وفي الوقت الحالي هناك تقييم فني وفق الأسس المتعارف عليه مشيرا إلى أنه ليس هناك أي شواهد على وجود أعمال غير عادية أو إرهابية حدثت بالطائرة .

وقد أعلنت الوكالة الفرنسية لسلامة الطيران المدني أنها سترسل اثنين من المحققين المعنيين بالسلامة إلى جانب ستة مستشارين فنيين من ايرباص إلى مصر في الأول من نوفمبر للتحقيق في الحادث .

وأضافت الوكالة ان هذا الفريق سينضم إليه أيضا اثنان من المحققين الألمان من المكتب الاتحادي للتحقيق في حوادث الطائرات فضلا عن أربعة محققين من هيئة روسية مماثلة .

أعلنت السفارة الروسية في القاهرة أنه لا ناجين في حادثة تحطم الطائرة الروسية ومن جانبها استبعدت شركة الطيران الروسية الخطأ البشري في الكارثة .

ونقلت وكالتا نوفوستي وإنترفاكس عن المتحدثة باسم الشركة قولها إن الطيار لديه خبرة تصل إلى 12 ألف ساعة طيران وإن الطائرة خضعت لكل إجراءات الصيانة .

وكان مسؤول مصري قد أفاد بسماع أصوات ركاب محاصرين في جزء من الطائرة الروسية المنكوبة كما أفاد بأن الطائرة الروسية انشطرت إلى جزأين وتم العثور على جثث أطفال وركاب .

وأكدت مصادر مصرية رسمية إرسال لجنة تحقيق إلى موقع التحطم مؤكدة أن لا شيء يشير إلى إسقاط الطائرة وفي المعلومات الواردة علمت العربية أن قائد الطائرة أبلغ برج المراقبة بوجود عطل فني .

وقال وزير النقل الروسي ماكسيم سوكولوف لوكالة انترفاكس الروسية للأنباء إن الإدعاء بأن إرهابيين هم سبب تحطم الطائرة الروسية لا يمكن اعتباره دقيقا وكان الفرع المصري في تنظيم داعش الذي يطلق على نفسه ولاية سيناء قد أعلن عبر تويتر أنه أسقط الطائرة الروسية .

وأضاف الوزير الروسي نحن على اتصال دائم بزملائنا المصريين وبالسلطات الجوية في هذا البلد حتى الآن لا يملكون أي معلومة تؤكد تلميحات من هذا النوع .

وأفادت مصادر بقطاع الطيران المدني المصري بسقوط الطائرة بعد إقلاعها بحوالي 23 دقيقة من إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي وأنها تحطمت على بعد 100 كلم من العريش وفق ما أفادت به مراسلة قناة العربية في القاهرة .

المصدر : متابعات + قناة العربية + ويكيبديا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *