أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار العالم

هشتاج اسرائيل تحترق ينتشر في الوطن العربي “بعد حظر رفع الأذن في إسرائيل تحترق”

هشتاج اسرائيل تحترق ينتشر في الوطن العربي “بعد حظر رفع الأذن في إسرائيل تحترق” نشبت عدة حرائق ضخمة في أماكن متفرقة بدولة الاحتلال الإسرائيلي منذ أمس الثلاثاء وصباح اليوم الأربعاء، ما أدى إلى رفع أجهزة الأمن حالة الطوارئ القصوى في جميع أنحاء البلاد والدفع بطواقم الحرائق لمحاولة تحدي الرياح وفرض السيطرة.

وبحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، فإن حريقا ضخما نشب مساء اليوم الأربعاء في القاعدة االعسكرية “يائير نافيه” وطلبت قيادة الجيش الإسرائيلي الجنود بإخلاء القاعدة فورًا.

ويعتبر هذا الحريق هو ضمن أكثر من 220 حريقا نشبوا منذ صباح اليوم منها 189 حريقا بالطرق المفتوحة حيث اندلعت حرائق الأولى في غرب القدس المحتلة وبالقرب من بلدة أبو جوش وأتت على العديد من المنازل باتجاه طريق تل أبيب- القدس، إلا أن طواقم الإطفاء تحاول السيطرة على الحريق فيما ساعدت حركة الرياح على اشتداد الحرائق.

فيما اندلع حريق كبير في منطقة مسجف شمال إسرائيل وجرى إخلاء السكان، إلى جانب حريق آخر في الناصرة أدى إلى إخلاء مدرسة بأرض هشيم بحي الصفافرة.

وبحسب التقرير العبري أن طواقم الإطفاء الإسرائيلية بعثت بـ 107 طلعات جوية أسفرت عن إخماد 50 طنا من بقايا الحرائق.

وأعلنت شرطة الاحتلال في بيان أن الحرائق التي تشهدها إسرائيل منذ صباح أمس لا يستان بها خاصة وأنها تتكرر وتعود للاشتعال من جديد نتيجة لاشتداد حركة الرياح.

ومن ناحيته قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الأمن الداخلي جلعاد أردان، طلب المساعدة من تركيا واليونان وقبرص وإيطاليا لإرسال طائرات خاصة بإخماد الحرائق.

وبحسب الإذاعة الإسرائيلية، أن هذا القرار اتخذ في أعقاب اشتعال النيران بمناطق عديدة في البلاد وتوقع استمرار هبوب الرياح القوية خلال الأيام القادمة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *