أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار العالم

يوم الطفل – ويكيبيديا “Children’s Day” جوجل يحتفل بيوم الطفل العالمي

اليوم يقدم لكم فريق عمل موقع وصحيفة العين اليوم اسباب احتفال محرك البحث الشهير جوجل بيوم الطفل حيث احتفل اليوم ويقدم لكم احد محرري موقع وصحيفة العين معلومات عن يوم الطفل العالمي الان جوجل يحتفل بيوم الطفل العالمي و احتفال العالم العربي بيوم الطفولة العالمي 20 نوفمبر.

اليوم يحتفل العالم العربي بيوم الطفولة العالمي 20 نوفمبر، يجب أن تعلمي عزيزتي الأم أن هذا اليوم لا يمكن أن يمرّ دون أن تلفتي طفلك إلى أهميته في المجتمع كعضو فعال وكشخص له حقوق وعليه واجبات. ولذلك فقد التقت «سيدتي نت» بالاستشارية النفسية والتربوية الدكتورة أمنية فتحي دراج؛ لتقدم لكِ أهم ما يجب توصيله لطفلك في هذا اليوم، وهو كالتالي:

 

بطبع أطفال اليوم هم رجال الغد وبدأ الأستعداد للأحتفال بيوم الاطفال العالمي يحتفل العالم الأربعاء باليوم العالمي للطفل الذي يوافق 20 نوفمبر من كل عام، وذلك بناء على توصية من الجمعية العامة للأمم المتحدة، ليكون ذلك اليوم يوما للتآخي والتفاهم بين أطفال العالم أجمع.. وللعمل من أجل مكافحة العنف ضد الأطفال وإهمالهم، واستغلالهم فى كثير من الأعمال الشاقة التى تفوق طاقتهم.

الأحتفال بيوم الاطفال العالمي

وحثت الأمم المتحدة الحكومات على سن قوانين وأنظمة لحماية حق الطفولة وبما يعانى منه الأطفال فى بعض دول العالم من ألوان العنف وفي العام 1954 أوصت الجمعية العامة للأمم المتحدة بأن تقيم جميع البلدان يوما عالميا للطفل يحتفل به بوصفه يوما للتآخي والتفاهم على النطاق العالمي بين الأطفال وللعمل من أجل تعزيز رفاه الأطفال في العالم.

واقترحت على الحكومات الاحتفال بذلك اليوم في التاريخ الذي تراه كل منها مناسبا. ويمثل 20 نوفمبر اليوم الذي اعتمدت فيه الجمعية العامة إعلان حقوق الطفل، في عام 1959 واتفاقية حقوق الطفل في عام 1989، كما يصادف يوم 19 من الشهر نفسه كل عام “يوم حماية الطفل من الإساءة وقالت الأمم المتحدة في موقعها الإلكتروني بمناسبة اليوم العالمي للطفل “في الوقت الذي تحل علينا فيه الذكرى السنوية للاتفاقية، فإن هناك كثير مما يحق لنا الاحتفال به من مثل انخفاض معدل وفيات الرُضع وزيادة معدل الالتحاق بالمدارس.

وتقوم اللجنة الدولية للصليب الأحمر سنويا بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى للطفل بنشر منشورات وكتيبات عن الأطفال والحرب، تتناول هذه المنشورات المخاطر التى يواجهها الأطفال الذين يتأثرون بالنزاع المسلح فى بلدان مختلفة وأثناء الحروب، وكذلك التدابير المتخذة لتلبية احتياجات هؤلاء الأطفال، بالإضافة إلى القوانين التى تعطيهم حماية خاصة.

10 معلومات يجب أن يعرفها طفلكِ عن يوم الطفل العالمي

1- التعريف بحقه في التعبير عن رأيه.
2- إن الرعاية الأسرية هي أساس حقوقه.
3- تعريفه معنى المساواة.
-4 إتاحة اللعب ووسائل التسلية؛ كونه طفلًا.
5- التعليم هو الحق الذي لا خيار له فيه.
6- الصحة، وكيف يصل إلى كمالها، ثم الحفاظ عليها.
7- عدم السماح للآخرين بتعنيفه أو ضربه أو إيذائه.
8- رفض العمل بكل أشكاله والأعمال الصعبة بشكل خاص.
9- الدول القائم بها حروب ورفض السماح لهم بتجنيده.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *