أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار العالم

اليابان وأمريكا: سنتعاون من أجل عقاب كوريا الشمالية..

رئيس كوريا الشمالية..

قام رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي بالتعهد بتبني قرار يفرض عقوبات شديدة ضد كوريا الشمالية، وذلك بقيادة الأمم المتحدة وتحت رعايتها.. وذلك في إطار الجهود المبذولة من أجل إحباط محاولات كوريا الشمالية في أنْ تصبح من الدول المالكة للأسلحة النووية..

وفي خطابه قام آبي بإدانة استفزازات العاصمة بيونج يانج التي تتزايد يومًا بعد يوم، والتي انتهكت قرارات مجلس الأمن الدولي ومارست عدة أنشطة من المحظورات عالميًا..

وأضاف آبي “لقد بلغت التهديدات مدىً أكبر من ذي قبل، فبينما ينصب تركيز العالم على مدى قدرة الأمم المتحدة من إحباط طموحات كوريا الشمالية، قررت اليابان مناقشة المجلس في هذا الأمر”..

يُذكر أن آبي اتفق مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما ورئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه على اتخاذ قرارات صارمة بشأن تصرفات كوريا الشمالية المستفزة وتجاهلها لقرارات مجلس الأمن، وفي هذا الصدد قال رئيس الوراء الياباني “لقد آن الأوان لاتخاذ موقف صارم لا لبس فيه تجاه هذا التهديد ذي البعد الجديد”..

ولا يعرف العالم بعد موقف الصين وروسيا، وهل سيوافقان باعتبارهما من الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن على فرض عقوبات ضد كوريا الشمالية أم لا..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *