الرئيسية | اخبار العالم

اخبار الانتخابات الامريكيه في انتظار إعلان لنتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية كلينتون أم ترامب الأميركيون يتوافدون على مراكز الاقتراع

الانتخابات الامريكيه

صحيفة العين _ اخبار الانتخابات الامريكيه اليوم ونتعرف معكم علي اهم التفاصيل انتظار إعلان لنتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية اليوم والكل في انتظار النتائج معكم هل كلينتون أم ترامب ونتعرف اليوم علي اهم الانتخابات الأميركيون يتوافدون على مراكز الاقتراع .

الانتخابات الامريكيه يصوت الأميركيون الثلاثاء لاختيار رئيسهم الـ45، بعد موسم انتخابي لم يسبق له مثيل استمر نحو عامين وشهد منافسة محتدمة تخللتها أحداث مثيرة للجدل بين مرشحة الحزب الديموقراطي هيلاري كلينتون وخصمها الجمهوري دونالد ترامب.

وستكون نتائج هذه الانتخابات تاريخية بكل حال من الأحوال. فقد ينتخب الأميركيون كلينتون لتصبح أول امرأة تتولى الرئاسة في تاريخ البلاد، أو ترامب، إمبراطور العقار الذي قلب السياسة الأميركية وحقق ما لم يتوقعه الكثيرون.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها صباح الثلاثاء، على أن تغلق مساء في مواعيد تحددها كل ولاية حسب أنظمتها. لكن أكثر من 41 مليون أميركي، من أصل أكثر من 200 مليون من الناخبين المسجلين، صوتوا قبل الموعد الرسمي في 37 ولاية إلى جانب العاصمة في إطار التصويت المبكر الذي انتهى في معظم الولايات مساء السبت. وهناك من صوتوا عبر تصويت الغائب للأميركيين الذين يكونون خارج مدينتهم يوم الاقتراع.

الانتخابات الامريكيه أساور كتب عليها “أنا صوتت.. هل أدليت بصوتك” تقدم إلى الأميركيين الذين أدلوا بأصواتهم في مركز اقتراع بشيكاغو

وأصبحت فيرمونت أولى الولايات التي يدلي فيها الناخبون بأصواتهم، إذ فتحت مراكز التصويت فيها عند الساعة الخامسة صباحا بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة (10:00 بتوقيت غرينيتش). وفي واشنطن العاصمة، تفتح مراكز الاقتراع في السابعة صباحا (12:00 بتوقيت غرينيتش)، على أن تغلق في الثامنة مساء (1:00 فجرا بتوقيت غرينيتش). وستصوت ولاية فلوريدا الحاسمة، والتي تمتلك 29 صوتا في الكلية الانتخابية، في الساعة السابعة صباحا (12:00 بتوقيت غرينيتش) وتغلق مراكزها في السابعة مساء (00:00 بتوقيت غرينيتش).

وتمتد فترات التصويت حتى وقت متأخر في بعض الولايات مثل آلاسكا التي من المقرر أن ينتهي الاقتراع فيها بحلول منتصف الليل (20:00 بتوقيت غرينيتش).

وعلى غرار باقي الأميركيين ، يدلي المرشحان كلينتون وترامب بصوتيهما. وتصوت المرشحة الديموقراطية في مركز اقتراع قرب منزلها في تشاباكا بولاية نيويورك، فيما يصوت المرشح الجمهوري في مانهاتن بمدينة نيويورك.

إعلان لنتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية

يتوجه الناخبون الأمريكيون غداً الثلاثاء لصناديق الاقتراع لانتخاب الساكن الجديد للبيت الأبيض، بعد 8 سنوات قضاها الرئيس الحالي باراك أوباما فيه ، ويتنافس في الانتخابات الرئاسية كل من الجمهوري دونالد ترامب و الديمقراطية هيلاري كلينتون، حيث سيحبس العالم أنفاسه ترقباً لإعلان النتيجة التي ستحسمها الولايات المتأرجحة.

وتعلن النتيجة في الساعة 5 صباحاً بتوقيت جرينيتش، 7 صباحاً بتوقيت القاهرة و9 صباحاً بتوقيت أبوظبي، إلا إذا حدث إعادة لفرز الأصوات مثلما حدث في انتخابات عام 2000 بين جورج بوش الابن وال جور.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *