الرئيسية » أخبار » اخبار العالم » حسن الحايكي.. وفاة حسن الحايكي في احد السجون البحرينية فهل بسبب التعذيب ؟ ام لسبب طبي ؟
حسن الحايكي
حسن الحايكي

حسن الحايكي.. وفاة حسن الحايكي في احد السجون البحرينية فهل بسبب التعذيب ؟ ام لسبب طبي ؟

حسن الحايكي وحقيقة وفاته بالتعذيب، قد قال، الشيعة في البحرين ان، حسن الحايكي، قد توفي في مستشفى السلمانية نتيجة لمضاعفات التعذيب الذي تعرض له في المعتقل كغيره من الشهداء الذين خرجت ارواحهم في هذا المستشفى، وقال اخر وفاة ضحية التعذيب المعتقل حسن الحايكي بعدما قضى في مبنى التحقيقات 20 يوماً قبل نقله الى سجن قبل 5 ايام .

أفادت صحيفة محلية يوم الأحد بوفاة مشتبه به بحريني في السجن أثناء احتجازه لاستجوابه فيما يتعلق بتفجير أسفر عن مقتل امرأة في أواخر يونيو حزيران. وأشار موقع إخباري إلى أنه توفي تحت وطأة التعذيب.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان أن معتقلا محتجزا في اتهامات غير محددة توفي في مستشفى مساء يوم السبت “لأسباب طبيعية، ولم يذكر البيان المعتقل بالاسم لكن صحيفة الوسط البحرينية قالت إن المشتبه به يدعى حسن جاسم الحايكي (35 عاما) وإنه كان محتجزا على خلفية تفجير في قرية العكر .

وجاء في بيان الداخلية “الموقوف وهو محبوس احتياطيا كان يعاني من مشكلة صحية ، ونقل موقع إخباري آخر يعكس آراء الجماعات الشيعية المعارضة في البحرين عن أسرة المشتبه به قولها إنه اشتكي من تعرضه للتعذيب لإجباره على الاعتراف بضلوعه في التفجير ، ولم ترد السلطات البحرينية على طلب للتعليق .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *