الرئيسية | اخبار العالم

اليمن الان.. اخبار اليوم من اليمن العاجله 30/6/2016 القوات السعودية تحبط محاولة تسلل للحوثيين في نجران اخبار اليمن الان مباشر السبت 30/6/2016

اخبار اليمن الان 2016
اخبار اليمن الان 2016

حيث قامت القوات السعودية تقتل عشرات من الميليشيات وتفشل محاولة للتسلل قبالة نجران، القوات السعودية تتصدى لمحاولات من قبل الميليشيات الحوثية للتسلل بمحاذاة نجران، وقد استشهد نتيجة ذلك، النقيب عبدالرزاق الملحم، أحد أبطال الجيش السعودي مدافعا عن دينه ووطنه على حدود نجران .

قالت جماعة أنصار الله الحوثي، إن مسلحيها والقوات الموالية لها، أطلقوا، السبت، صاروخاً باليستياً على معسكر للجيش السعودي، في منطقة نجران، جنوب غربي المملكة ونقلت وكالة الأنباء سبأ التابعة للجماعة، عن مصدر عسكري قوله إن القوة الصاروخية للجيش (الموالي للحوثيين) واللجان الشعبية (مسلحون حوثيون)، أطلقت صاروخاً باليستياً من طراز زلزال 3 باتجاه معسكر رجلاء في منطقة نجران.

وزعم المصدر أن الصاروخ أصاب هدفه وكبد الجانب السعودي خسائر مادية وبشرية وقال المصدر نفسه إن هناك عمليات نوعية نفذها الجيش واللجان الشعبية اليوم بنجران، لافتاً الى انها تأتي في إطار الرد على استمرار ما وصفه بـ العدوان الغاشم .

ولم يتسن الحصول على تعليق من الجانب السعودي حول ما ذكرته الوكالة التابعة للحوثيين ومنذ 26 مارس/ آذار 2015، تقود السعودية تحالفاً عربياً ضد مسلحي الحوثي، وقوات موالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، تقول الرياض، إنه جاء تلبية لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية في بلاده.

من جهة اخري؛ اندلعت مواجهات عنيفة اليوم السبت بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين قناصة مليشيا الحوثي والمخلوع صالح من جهة و الجيش الوطني والمقاومة الجنوبية من جهة أخرى في قرية الحدب غرب كرش الحدودية مع تعز ، وبحسب مصادر أن الجيش استهدف مواقع تابع لمليشيا الحوثي وصالح بقدائف الدبابات شمال كرش موقع الكساره، واضاف المصدر ان مليشيا الحوثي أطلقوا صاروخ كاتوشا من الشريجة سقط في كرش دون أن يخلف إي اصابات .

إلى جانب ذلك تشهد اليمن حرباً منذ حوالي عام ونصف العام، بين القوات الموالية للحكومة اليمنية (الجيش الوطني والمقاومة الشعبية) من جهة، ومسلحي الحوثي، وقوات صالح، من جهة أخرى، مخلفة آلاف القتلى والجرحى، فضلاً عن أوضاع إنسانية وصحية صعبة .

وتشير التقديرات أن 21 مليون يمني (80% من السكان) بحاجة إلى مساعدات، فضلاً عن تسبب الحرب بنزوح أكثر من مليونين ونصف مليون نسمة.

أضف تعليق عبر الفيس بوك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *