الرئيسية | اخبار العالم

فيضان الصين 2016.. مقتل اكثر من 100 في فيضان الصين الاخير وفقدان 111 وتدمير منازل

امطار الرياض 1437

فيضان الصين 2016.. مقتل اكثر من 100 في فيضان الصين الاخير وفقدان 111 وتدمير منازل حيث أعلنت السلطات المحلية الصينية مقتل 114 شخصًا وفقدان 111 آخرين، جراء الأمطار الغزيرة والفيضانات التي ضربت مقاطعة خبي شمال البلاد، وقالت السلطات إن حصيلة الضحايا المعلنة هذه حتى الساعة السادسة مساء أمس السبت، مشيرة إلى إجلاء حوالي 310 آلاف شخص من مناطقهم المنكوبة، وأسفرت الانهيارات الأرضية الناجمة عن الفيضانات عن تضرر مئات الآلاف من المنازل والهكتارات الزراعية .

ذكرت وسائل الإعلام الرسمية في الصين، السبت، أن الأمطار الغزيرة في الصين تسببت في مقتل114 شخصا على الأقل، وأجبرت الآلاف على ترك منازلهم، وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إن 114 شخصا قتلوا، وفقد 111 آخرون، في إقليم خبي بعد أن تسببت الأمطار في فيضانات وانهيارات أرضية.

كما أفادت بانهيار قرابة 50 ألف منزل، وفق ما نقلت وكالة رويترز وفي إقليم خنان بوسط البلاد لقي 15 شخصا حتفهم، وفقد 8، بعد أن أجبرت العواصف الرعدية والرياح القوية 72 ألف شخص على ترك منازلهم، كما وقعت أضرار في 18 ألف منزل وذكرت وسائل إعلام رسمية وتقارير حكومية محلية أن نحو 8.6 مليون شخص في المجمل تضرروا من الفيضانات، بحسب رويترز .

وكانت مياه الأمطار غمرت أجزاء كبيرة من الصين هذا الصيف، وقتلت أكثر من 200 شخص وقالت الحكومة إن أكثر من 1.5 مليون هكتار من المحاصيل أُتلفت مما أدى إلى خسائر اقتصادية مباشرة تجاوزت 20 مليار يوان (3 مليارات دولار) وأصدر البنك المركزي، الجمعة، بيانا قال فيه إنه سيقدم دعما ماليا للمناطق التي اجتاحها الفيضان.

المصدر : رويترز + سكاي نيوز + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *