أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار العالم

اخبار تركيا الان مباشر.. أحداث تركيا اليوم 18/7/2016 تركيا برس اخبار تركيا اليوم مظاهرات الاثنين 18/7/16

مظاهرات تركيا اليوم
مظاهرات تركيا اليوم

يلدريم رئيس الوزراء التركي، يدعو رؤساء الأحزاب السياسية ونواب البرلمان إلى مشاركة الجماهير في النزول إلى الميادين والاحتفال بفشل الانقلاب، فيما قررت المحكمة اليونانية، تأجيل النظر في قضية العسكريين الأتراك الخونة الفارين إلى اليونان، إثر المحاولة الانقلابية الفاشلة، إلى جلسة 21 يوليو .

وقد قال رئيس الوزراء، يلدريم، انه تمت السيطرة على الوضع والقيادة على رأس عملها الآن فيما سيبدأ البرلمان عمله اعتباراً من يوم غد، وقال انه لازالت هناك انذارات ونحن نقيمها بجدية ولا نترك شيء للحظ او للصدفة .

وقال ايضا خلال جلسة للحكومة التركية اليوم، فيما يتعلق بارجاع الضباط المتقاعدين غير وارد حاليا فالجيش التركي جيش قوي ولديه امكانيات وكوادر قوية، اليوم ليس يوم محاربة الأفكار اليوم يوم الأخوة والعمل المشترك أرجو من المواطنين ان يتحدوا مع الجميع ويعملوا من أجل #تركيا موحدة .

وقال رئيس الوزراء التركي، لن يسمح لطيران اي طائرة دون اصدار قرار، وزارة الدفاع والقوات المسلحة ستتعقب اي طائرة تشكل تهديد واسقاطها، نحن في حالة تأهب عسكري لكننا لم نرى طائرات مفقودة في مخازننا واتخذنا التدابير اللازمة بريا وجويا .

وقال ان هناك من يتظاهر في الشوارع من أجل الأعدام ولكن نحن دولة قانون وحقوق سنفكر مليا في هذا الموضوع، وقال تم توقيف8877 من منتسبي وزارة الداخلية وخفر السواحل على خلفية المحاولة الانقلابية الفاشلة ، 1491 جريحا اصيبوا خلال التصدي للمحاولة الانقلابية الفاشلة ونتمى الشفاء العاجل لهم، واضاف ان 2735 قاضي ومدعي عام من مختلف المستويات تم فصلهم مؤقتا من أعمالهم ويتم التحقيق معهم، وقال ان عدد الشهداء الأجمالي هو 208 شهيد 60 من الشرطة 3 من العساكرو 145 من المدنيين الابطال الذين تصدوا للخونة .

المصدر : قناة TRT + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *