الرئيسية | اخبار العالم

فرنسا وضعت خطة الانقلاب بالكامل وفتح الله كولن زار الامارات قبل انقلاب تركيا باسبوع والتقي سرا بدحلان

مظاهرات تركيا اليوم
مظاهرات تركيا اليوم

اكدت مصادر استخباراتية، ان دولة فرنسا، متورطة بشكل كبير، في محاولة الانقلاب الفاشل في تركيا، وكانت فرنسا، الدولة الوحيدة، التي اغلقت قنصليتها وسفارتها قبل الانقلاب، واليوم صرح وزير خارجيتها، ان اردوغان ليس لدية الحق، في اطلاق يدية، في التطهير في تركيا .

ومن ناحية اخري، ذكرت تقارير عربية نقلاً عن مصادر قالت إنها رفيعة المستوى أن المعارض التركي المقيم في ولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة فتح الله غولن كان قد زار دولة الامارات سراً قبل أسبوع واحد من محاولة الانقلاب الفاشلة ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان, والتقى في أبوظبي بعراب الثورات المضادة محمد دحلان الذي يعمل مستشاراً أمنياً لدى محمد بن زايد.

اللقاء الذي جمع غولن مع دحلان أحيط بسرية بالغة، كما أنه ليس الأول من نوعه، فيما أكدت المصادر أن غولن قد التقى في تلك الزيارة محمد بن زايد شخصياً .

وكانت تقارير عديدة أظهرت مؤخراً أن الهارب دحلان كان قد التقى بقادة في حزب العمال الكردستاني قبل أكثر من عامين، وقدم لهم الدعم والتمويل من أجل تصعيد معارضتهم لأردوغان وتصعيد الضغوط عليه، وكانت الامارات حينها تأمل في إفشال أردوغان بالانتخابات وأن تطيح به عبر صناديق الاقتراع، لكن الواضح أنها فشلت فلجأت -على ما يبدو- الى تمويل وتدبير انقلاب عسكري مباشر يقوم به الجيش .

المصدر : وكالات + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *