أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار العالم

محمد لحويج بوهلال.. قصه محمد بوهلال منفذ عملية نيس ، فرنسي من اصل تونسي جندته ايران بعد اقامة مؤتمر المعارضة الايرانية

هجوم نيس ويكيبيديا
هجوم نيس ويكيبيديا

محمد لحويج بوهلال، هو منفذ الهجوم الارهابي في نيس امس، محمد بوهلال منفذ عملية نيس، هو فرنسي من اصل تونسي، وقد كان يقيم في نيس، وقد قالت مصادر انه تم تجنيده من ايران لتنفيذ هذه العملية، بغرض الانتقام من فرنسا، لتنظيمها مؤتمر المعارضة الايرانية في باريس .

قام اليوم الجميع، علي تويتر، ومحللين ، قالوا انه يمكن الربط بين هجوم نيس، وبين مؤتمر المعارضة الايرانية في باريس، بشكل كبير جدا، وان المنفذ هو من هدد بعد المؤتمر، مشيرين ان ايران هي منفذة هجوم نيس الارهابي، وانها قد استطاعت تجنيد احد الشباب الفرنسي من اصل تونسي، لتنفيذ هذه المهمة، خصوصا انها من قامت، بابتكار هذا الفكر الارهابي في تنفيذ عمليات الدهس، لاذرعها المختلفة حول العالم .

وقد قال احد المغردين، إيران المتهم الابرز وراء هجوم الحافلة على المحتفلين في نيس رداً على فيديو المعارضة الإيرانية في باريس ، إيران دولة إرهابية، وطبعاً كالعاده أكيد ورا هذي المصيبه إيران الله يشيلها ويعاقبها عاجلاً غير آجل لو مالها شغل بذا الموضوع تستاهل الكلبه الله يزلزلهم .

فيما قالت مغردة علي تويتر، فرنسا حتى لو ما كانت دوله اسلاميه دايم تكون الاولى في تبني القضايا الانسانيه لذلك يستهدفونها، فيما قال مغرد اخر ندين قتل الآمنين والاجرام واثارة الفوضى فوق كل ارض وتحت كل سماء الاعتداء وترويع الناس ونشر الفتن هو إفساد في الارض يحاربه الاسلام .

وقد قام سائق شاحنة، اليوم في مدينة نيس الفرنسية، بالقيام بدهس جموع من المواطنين الفرنسيين، المحتشدين في مدينة نيس، وذلك للاحتفال بالعيد الوطني الفرنسي 2016، وقالت السلطات الفرنسية، ان الهجوم قد تسبب في مقتل اكثر من 73 ضحية الي الان، متوقعا ارتفاع الاعداد بسبب الاصابات الجسيمة ، واضاف انه تم قتل المنفذ وهو “سائق الشاحنة” .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *