الرئيسية » أخبار » اخبار العالم » ليبيا.. المجلس الرئاسي الليبي يؤكد ملاحقة مرتكبي جريمة اغتيال المهدي البرغثي وزير الدفاع
اخبار ليبيا
اخر اخبار ليبيا

ليبيا.. المجلس الرئاسي الليبي يؤكد ملاحقة مرتكبي جريمة اغتيال المهدي البرغثي وزير الدفاع

بيان المجلس الرئاسي الليبي، بشان محاولة اغتيال، وزير الدفاع في حكومة الوفاق الوطني، يدين المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، محاولة الاغتيال الفاشلة، لوزير الدفاع المهدي البرغثي، وذلك باستهداف موكبة بسيارة مفخخة، الامر الذي ادي الي اصابة بعض مرافقي السيد الوزير .

واذ يتقدم المجلس الي السيد الوزير، باحر التهاني بسلامتة وسلامة مرافقيه ويتمني الشفاء العاجل لمن اصيب منهم في هذه المحاولة الغادرة، وفي هذا الصدد، يؤكد المجلس علي عدة نقاط .

1-استنكاره واستهجانه الشديدين لهذه الجريمة النكراء، والتي تعبر عن نية مرتكبيها في تسوية، خلافاتهم السياسية، بطريق العنف والاقصاء، الامر الذي يرفضه المجلس الرئاسي، ويرفضه اغلب الليبين وكل ذي فطرة سليم .

2-يدعوا المجلس الجهات القضائية والضبطية، بفتح تحقيق نزيه وشفاف، في ملابسات هذه الجريمة، وملاحقة مرتكبيها، والتاكيد علي عدم افلاتهم من العقاب، وكل من شارك او حرض او امر بارتكابها .

3-يؤكد المجلس علي ان هذه المحاولات البائسة لم تثبط من عزمه او تثني من عزيمته، في قيادة البلاد، لبر الامان، وفق الحوار الوطني، الذي ارتضاه الليبيون وسيلة لحل خلافاته .

4-يجدد المجلس دعوتة لكافة الاطراف للانخراط في النهج التوافقي، ويوكد علي مضيه قدما في سبيل تحقيق اهداف الاتفاق السياسي، وتوحيد المؤسسات والعمل علي انهاء حالة التشظي المؤسساتي، بالطرق السلمية، والحوار وبتغليب المصلحة العليا للوطن كهدف .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *