أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار العالم

بنغازي الان.. ما هي سرايا الدفاع عن بنغازي ولماذا اختاروا المفتي السابق مرجعا لهم ؟

سرايا الدفاع عن بنغازي
سرايا الدفاع عن بنغازي

ما هي سرايا الدفاع عن بنغازي ولماذا اختاروا المفتي السابق مرجعا لهم ؟، هي قوات “رتل” عسكري، اعتدي علي بنغازي، من المنطقة الغربية، مكون من حوالي 500 الية عسكرية، ويقودهم مصطفي الشركسي، وزياد بلغم، ويتخذون من المفتي السابق، الصادق الغرياني، مرجعية لهم، وهدفهم المعلن كما قالوا في بيانهم الاول، كسر حصار بنغازي، وقد قالت قوات الجيش الليبي، ان هدفهم انقاذ ارهابيي داعش في بنغازي بعد اقتراب النصر عليهم .

وقد قال العميد ﻣﺤﻤﺪ ﻣﻨﻔﻮﺭ آمر قاعدة بنينا الجويـة على قناة الحدث ان ﺭﺗﻞ ﻣﺎﻳﺴﻤﻰ ﺑﺴﺮﺍﻳﺎ ﺍﻟﺪﻓﺎﻉ ﻋﻦ ﺑﻨﻐﺎﺯﻱ ﻣﻜﻮﻥ ﻣﻦ 500 ﺁﻟﻴﺔ متمركز في الجفرة ، دمرنا منه أكثر من 100 آلية الأيام الماضية ، ﻳﺠﺐ ﻋﺪﻡ الإﺳﺘﻬﺎﻧﺔ ﺑﻘﻮﺗﻬﻢ ﻭﻻﻧﺴﺘﻄﻴﻊ ﺍﻟﺤﺪﻳﺚ ﻋﻦ ﻓﺸﻞ ﻣﻬﻤﺘﻬﻢ ﺣﺘﻰ ﺍﻟﻘﻀﺎﺀ ﻋﻠﻰ ﺁﺧﺮ ﻓﺮﺩ ﻣﻨﻬﻢ .

ﻣﺎﺯﺍﻟﺖ ﻫﻨﺎﻙ ﺟﻴﻮﺏ ﻟﻤﺎ ﻳﺴﻤﻰ ﺑﺴﺮﺍﻳﺎ ﺍﻟﺪﻓﺎﻉ ﻋﻦ ﺑﻨﻐﺎﺯﻱ ﻭﻧﺤﻦ ﻧﺮﺻﺪﻫﺎ ﻭﻧﺘﺎﺑﻌﻬﺎ وسنكون لها بالمرصاد ، رتل بهذه العدة والعتاد لم يكن وليد يوم أو يومين بل هو مشرع أعد له من سنوات .

ﺃﺭﺗﺎﻝ ﺳﺮﺍﻳﺎ ﺍﻟﺪﻓﺎﻉ ﻋﻦ ﺑﻨﻐﺎﺯﻱ ﺃﻋﺘﺒﺮﻫﺎ ﺗﺠﺮﻳﺪﺓ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﺠﺮﻳﺪﺍﺕ ﻋﺒﺮ ﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺦ ، ﺃﻧﺼﺢ ﻣﻦ ﻳﺮﺳﻠﻮﻥ ﺍﺑﻨﺎﺋﻬﻢ ﻣﻊ ﻫﺬﻩ ﺍﻷﺭﺗﺎﻝ ﻟﺴﺤﺐ ﺃﺑﻨﺎﺋﻬﻢ ﻭﻋﻮﺩﺗﻬﻢ ﻷﻣﻬﺎﺗﻬﻢ فقد زج بهم في محرقة وسيكون ﻣﺼﻴﺮﻫﻢ ﺍﻟﻤﻮﺕ إن شاء الله .

المصدر :متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *