أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار العالم

عاجل بنغازي.. احداث المقرون اليوم 13/7/2016 عاجل المقرون اخر اخبار بنغازي اشتباكات سرايا الدفاع عن بنغازي

ليبيا الان
ليبيا الان

عاجل بنغازي.. احداث المقرون اليوم 13/7/2016 عاجل المقرون اخر اخبار بنغازي اشتباكات سرايا الدفاع عن بنغازي، حيث استنكر ‏مجلس النواب‬ ما أسماه المحاولات التي تقوم بها قوات سرايا الدفاع عن مدينة ‫#‏بنغازي‬ وتقدمها نحو المدينة بعلّة فك الحصار عن من وصفهم بالإرهابيين ، كما جدد مجلس النواب في بيانه الذي نشر على موقعه الثلاثاء دعوته ‫#‏المجتمع_الدولي‬ إلى رفع حظر السلاح عن الجيش التابع لهم ودعمه في الحرب التي يخوضها.

صد شباب منطقة المقرون مساء اليوم الإثنين، رتلا مكونا من حوالي “15” آلية عسكرية لمليشيا مايعرف سريا الدفاع عن بنغازي، في محاولة منهم للتوجه نحو مدينة بنغازي، وقال الناطق باسم غرفة عمليات أجدابيا، باسم أكرم بوحليقة في تصريح، إن شباب منطقة المقرون قاموا بالتعامل مع بقايا الرتل الذي قامت القوات المسلحة الليبية وقوات سلاح الجو الليبي بالتعامل معه أمس الأحد، عند منطقة سلطان، والمكون من حوالي 200 ألية مسلحة، وكان متجها إلى مدينة بنغازي .

وأضاف بوحليقة انه تم غنم عدد من الآليات والسلاح الخفيف والمتوسط من الرتل الذي بلغ 15 آلية وحاول التسلل من منطقة الرقطة ، وأشار بوحليقة إلى وصول تعزيزات لمساندة شباب منطقة المقرون، من جنود وآليات تابعة للقوات العربية الليبية المسلحة، منوهاً إلى أنه جاري التعامل في الوقت الحالي مع حوالي “35” آلية في منطقة الرقطة، وهم محاصرون هناك .

ومن جهته، ﻗﺎﻝ ﺁﻣﺮ ﻗﺎﻋﺪﺓ بنينا عميد ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﻤﻨﻔﻮﺭ، إن القوات المسلحة تمكنت تحت ﻏﻄﺎﺀ ﺟﻮﻱ من مقاتلات سلاح الجو الليبي ﻣﻦ ﻃﺮﺩ ﺭﺗﻞ تابع لمليشيا ﺳﺮﺍيا ﺍﻟﺪﻓﺎﻉ ﻋﻦ ﺑﻨﻐﺎﺯﻱ والقريب من تنظيم القاعدة الإرهابي والذي كان يحاول الدخول من الجهة الغربية لمدينة بنغازي، وكان يحاول ﺍﻟﺴﻴﻄﺮﺓ ﻋﻠﻰ ﺑﻠﺪﺗﻲ ‫ﺳﻠﻄﺎﻥ ﻭ‫‏اجليداية، ﻋﻠﻰ ﺑﻌﺪ 35 ﻛﻴﻠﻮﻣﺘﺮﺍ ﺷﺮﻗﻲ ﺇﺟﺪﺍﺑﻴﺎ ، يذكر أن «سرايا دفاع بنغازي» كانت قد أعلنت في بيانها الأول، أنها تتخذ من المفتي السابق، الصادق الغرياني، مرجعا لها، وأنها تتجه إلى مدينة بنغازي للدفاع عنها. وفقا للبيان.

قال القيادي بسرايا الدفاع عن بنغازي “منصور الفايدي” إن قواتهم تتمركز حاليا على مشارف مدينة ‫#‏المقرون‬ بعد إحكام سيطرتها على منطقتي ‫#‏سلطان‬ و ‫#‏الجليداية‬ ثم بوابة سي عبدالعاطي ، وأضاف الفايدي، في تصريح للنبأ ضمن نشرة سابقة، أن قوات السرايا ستلتحم بثوار ‫#‏بنغازي‬ قريبا بعد إحرازها تقدما غرب المدينة .

وأكد القيادي منصور الفايدي أن سرايا الدفاع لديها 23 أسيرا من مليشيات حفتر، وأن القتلى “عددهم كبير”، مشيرا إلى غنمهم مستشفى ميداني وآليات وشاحنة وقود خلال اشتباكات تقدمهم نحو بنغازي، وطالب القيادي بالسرايا قبائل المنطقة الشرقية بالابتعاد عمن أودى بحياة أبنائهم لمصالحه الشخصية، وأن يقفوا إلى جانب الحق، حسب تعبيره.

المصدر : وكالات + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *