أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار العالم

الجنرال بن حديد حر طليق بسبب السرطان الافراج عن الجنرال حسين بن حديد، من هو بن حديد ؟

الجنرال بن حديد
الجنرال بن حديد

اخبار الجزائر اليوم الاثنين؛ حيث نتابع معكم خبر الافراج عن الجنرال بن حديد، حيث قال الدفاع في القضية المعروفة، ان قاضي التحقيق قد اصدر امرا، مفاده الافراج عن الجنرال حسين بن حديد اليوم الاثنين 11/7/2016 .

أصدر قاضي التحقيق أمرا تلقائيا بالافراج مؤقتا لفائدة الجنرال حسين بن حديد لأسباب صحية. هذا وكانت هيئة دفاع الجنرال بن حديد قد طالبت الإفراج عنه بعد تدهور وضعه الصحي. للإشارة الجنرال بن حديد متواجد بالسجن بتهمة إفشاء أسرار عسكرية .

أعلنت هيئة دفاع الجنرال المتقاعد المحبوس، حسين بن حديد، عن “بلوغ وضعه الصحي مرحلة الخطر إثر إصابته بسرطان البروستات في السجن”. كما قرّر المحامون خالد بورايو وبشير مشري ومصطفى بوشاشي “متابعة وزير العدل الطيب لوح أمام القضاء في حالة أصيب موكلنا بمكروه، لذلك نطالب بالإفراج عنه فورا”.

وتابع بوشاشي: “ومن هذا المنطلق، وضع موكلنا رهن الحبس المؤقت هو عقاب مسبق له، فهل يدرك الذين يأمرون بهذه الإجراءات وأولئك الذين ينفذونها، بأنهم يهدمون كيان الدولة ومؤسساتها وعدالتها؟ فأضحى حديث الصحفيين والمحامين وأساتذة القانون عن سيادة دولة القانون، يقابل ممن هم في السلطة بالسخرية والازدراء، لذلك أقول بأنني شخصيا لم أشعر بانهيار دولة القانون مثل هذه المرة، وعليه إطلاق سراح موكلنا ضرورة باسم الإنسانية والأخلاق بغض النظر عن القانون”.

المصدر : النهار الجزائرية + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *