أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار العالم

اخبار السودان لحظة بلحظة اليوم 10/7/2016 الجنجويد في الولاية الشمالية الدبة “الراكوبة”

اخبار السودان

اخبار السودان لحظة بلحظة اليوم 10/7/2016 الجنجويد في الولاية الشمالية الدبة “الراكوبة” حيث اثار وصول مليشيات الدعم السريع الى محلية الدبة بالولاية الشمالية، ردود افعال عنيفة بين المواطنين. ورجحت مصادر وجود توترات في الحدود الامر الذي استدعى نقل مليشيا الدعم السريع الى هناك .

وفي الاثناء؛ أشارت مصادر اخرى الى ان النظام السوداني يهدف من خلال نشر مليشيا الدعم السريع في الخرطوم والولاية الشمالية؛ إلى إستعراض قوته العسكرية واعداد تلك المليشيات المتورطة في انتهاكات ضد الإنسانية.

الى ذلك؛ طالب ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي من الدعم السريع ان تتجه لتحرير حلايب أو الفشقة بدل الإشتباكات المتكررة مع السودانيين وممارسة الإنتهاكات ضدهم بغير حساب. وإستبعد مراقبون ان يكون انتشار مليشيا الدعم السريع شمالا ياتي في اطار التمهيد للاشتباك مع القوات المصرية من اجل تحرير حلايب.

وكانت مليشيا الدعم السريع قد وصلت الى محلية الدبة بالولاية الشمالية بقيادة عصام الفضيل قائد وهمو القائد الثاني لمليشيا “الدعم السريع”، بحضور قائد الفرقة 19 مشاة بالشمالية، عادل حسن حميدة، وعدد لفيف من القيادات العسكرية والشرطية بالمنطقة وقيادة القوات المشتركة السودانية الليبية.

وحسب الإعلام الحكومي أكد قائد ثاني مليشيا “الدعم السريع”، عصام الفضيلي، جاهزية قواته لتحقيق الانتصارات في المنطقة الشمالية بالتنسيق مع الفرقة 19 مشاة، مشيراً إلى أن “الدعم السريع” تعمل في الظروف المناخية كافة لنصرة السودان وتحقيق عزته .

وبدوره؛ أعلن قائد الفرقة 19 مشاة، عادل حسن حميدة، “أن المسرح الشمالي وأمنه خط أحمر، وقال إن القوات المسلحة على عهدها باقية وسائرة وبالمهج والأرواح ستحمي البلاد.

المصدر : الراكوبة + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *