أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار العالم

استقالة وزير الداخلية العراقي بعد تفجير الكراده الاخير

أخبار العراق.. اخبار العراق اليوم الخميس 9/6/2016 : مقتل أكثر من 22 وإصابة 70 فى تفجيرين ببغداد

استقالة وزير الداخلية العراقي بعد تفجير الكراده الاخير حيث أعلن وزير الداخلية محمد سالم الغبان الثلاثاء عن تقديم استقالته من منصبه إلى رئيس الوزراء حيدر العبادي وفيما أشار إلى وجود تداخل في الصلاحيات وتقاطعات بين الأجهزة الأمنية أكد أنه ماضٍ في الاستقالة.

وقال الغبان خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم في مبنى الوزارة قدمت استقالتي من منصبي إلى رئيس الوزراء حيدر العبادي مؤكدا أنني ماضٍ في موضوع استقالتي وتراجعي عنها مرهون بإصلاح المؤسسة الأمنية وأضاف الغبان أن وكيل وزارة الداخلية تسلم مهام الوزارة لافتا إلى أن هناك تداخلا في الصلاحيات وتقاطعات بين الأجهزة الأمنية.

ويأتي ذلك عقب تفجيرٍ دامٍ نفذه انتحاري يقود سيارة مفخخة أمس الأول الأحد (3 تموز 2016) في منطقة الكرادة وسط بغداد وخلف العشرات من القتلى والجرحى فيما أعلن العبادي الحداد العام في البلاد لمدة ثلاثة أيام .

اعتبر وزير الداخلية محمد سالم الغبان الثلاثاء أن الدولة العراقية لم تنجح حتى الآن في تنظيم عمل الأجهزة الأمنية والاستخبارية مشيرا إلى وجود أجهزة متعددة وتداخل في الصلاحيات فيما أكد أن الحكومة لم تجرِ أية مراجعة للخطط الأمنية وقال الغبان في مؤتمر صحفي عقده بمبنى الوزارة إن هناك جهودا وتغطيات كبيرة بذلت في عمليات تحرير الفلوجة لافتا إلى أن العراق يحتاج إلى دعم دولي وإقليمي بشأن العمليات الإرهابية.

وأضاف الغبان أن الدولة أنفقت الأموال على الأجهزة الأمنية لكنها لم تجرِ أية مراجعة للخطط الأمنية مؤكدا أن الدولة لم تنجح لغاية الآن بتنظيم عمل الأجهزة الأمنية والاستخبارية لتكون منظومة واحدة وهناك أجهزة متعددة وتداخل في الصلاحيات.

المصدر : السومرية + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *