الرئيسية » أخبار » اخبار العالم » عيد الفطر السودان.. عيد الفطر 2016 السودان هل العيد الثلاثاء او الاربعاء اول ايام عيد الفطر 2016 في السودان العيد يوم شنو في السودان
موعد العيد في السودان
موعد العيد في السودان

عيد الفطر السودان.. عيد الفطر 2016 السودان هل العيد الثلاثاء او الاربعاء اول ايام عيد الفطر 2016 في السودان العيد يوم شنو في السودان

ننقلكم لكم زوار وضيوف السودان الشقيق، اخر اخبار موعد العيد في السودان 2016، ولماذا كثرت الاخبار عن ذلك، لان هناك اكثر من دولة، اعلنوا عن ان يوم الثلاثاء هو اول ايام عيد الفطر، فاصبح السودانيين في حيرة من امرهم ويتسائلون عن العيد يوم شنو ؟ وفي اطار متابعة صحيفة العين لاخر الاخبار السودانية، فنحيطكم علمان بان موعد عيد الفطر في السودان 2016 ؟ ، سوف يوم مجلس المجمع الفقهي اليوم بتحديدة، لذلك لا تقلقوا من الاخبار المتضاربة الي ان يتم الاعلان رسميا .

قال الأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي في السودان عبد الله الزبير، يوم الأحد، إن مجلس المجمع سينعقد بكامل هيئته مساء اليوم الإثنين الموافق الرابع من شهر يوليو لتحري رؤية هلال شهر شوال .

وناشد الأمين العام للمجمع المسلمين في ولايات السودان كافة تحري رؤية الهلال والإبلاغ عند ثبوت الرؤية لدى أقرب محكمة شرعية، وأضاف “ان المحاكم الشرعية ستكون مفتوحة بكل ولايات السودان” .

وارتفعت حصيلة الضحايا وسط التجار السودانيين جراء أعمال العنف التي وقعت في مدينة واو بدولة جنوب السودان، ارتفعت إلى ١٠ قتلى ، بجانب فقدان أكثر من ٢٠ آخرين، يُذكر أن مدينة واو شهدت وقوع اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومجموعات مسلحة، أدت إلي مقتل وجرح العشرات وفرار المئات من الأسر من منازلهم خلال الايام الماضية .

وتهنئ صحيفة العين، الشعب السوداني بجميع اطيافة بمناسبة عيد الفطر المبارك اعاده الله علينا وعليكم وعلي الامة الاسلامية بكل خير ويمن وبركات .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *