الرئيسية » أخبار » اخبار العالم » اخبار منبج مباشر اليوم 1/7/2016 وكالة اعماق منبج عاجل آخر أخبار معارك منبج اليوم 1/7/2016 منبج مباشر 1/7/2016
اخبار منبج عاجل
اخبار منبج عاجل

اخبار منبج مباشر اليوم 1/7/2016 وكالة اعماق منبج عاجل آخر أخبار معارك منبج اليوم 1/7/2016 منبج مباشر 1/7/2016

ان قوات سوريا الديمقراطية بمشاركة قوات المجلس العسكري لمنبج اليوم الجمعة قامت باستعادة كل من الصوامع ومطحنة منبج ومبنى المرور،وفي الجهة الشرقية استعادت القوات المشتركة دوار الجزيرة واضاف انه ومنذ الأمس يتم قصف مبنى السرايا ومكتب البريد من قبل المجلس العسكري لمنبج بالأسلحة الخفيفة والثقيلة، وهذان المبنيان مركزان أساسيان يتحصن فيهما عناصر تنظيم داعش .

حققت قوات سوريا الديمقراطية وقوات المجلس العسكري لمنبج تقدما جديدا في مدينة منبج بمحافظة حلب شمال سوريا، واستعادت السيطرة على حوالي 45 % من المدينة ، وتابع أن داعش ينشر قناصيه على الأبنية العالية ويستخدم المدنيين كدروع بشرية ، وقد تمكن ليلة أمس أكثر من ألفي مدني من الخروج الى مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية يذكر ان قوات سوريا الديمقراطية التي تضم فصائل كوردية وعربية وقوات المجلس العسكري لمدينة منبج بدأت في 31 ايار هجوما في ريف حلب الشمالي الشرقي لاستعادة منبج التي استولى عليها تنظيم داعش عام 2014 .

وقد قال المتحدث باسم عملية العزم الصلب للتحالف الدولي العربي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، إن قوات سوريا الديمقراطية استولت على 10 آلاف وثيقة عند أطراف مدينة منبج بريف حلب شمالي سوريا، يمكن الاستفادة منها للوصول إلى شبكات تنظيم الدولة الإسلامية داخل المدينة.

المتحدث باسم عملية العزم الصلب، العقيد كريس غارفر أضاف أن قوات ‏سوريا الديمقراطية «تواصل تشديد الطوق حول منبج، حيث قامت القوات الشريكة بعزل منبج داخل طوق نصف قطره 5 كم وهم الآن يحكمون السيطرة على الأطراف الخارجية للمدينة”. مضيفاً “إن قوات التحالف العربي السوري سيطرت على مداخل مجموعة أنفاق في الطرف الجنوبي لمنبج، الأمر الذي سيحد من قدرة التنظيم على تغيير مواقع المقاتلين داخل المدينة».

كما تحدث غارفر عن سيطرة قوات التحالف العربي السوري على أكثر من 10 آلاف وثيقة في الأطراف الخارجية للمدينة، من ضمنها كتب وهواتف نقالة وحواسيب محمولة وخرائط ووسائط خزن رقمية. وأنه يجري حالياً الاستفادة من هذه المعلومات للوصول إلى فهم أفضل لشبكات التنظيم وأساليبه، بما في ذلك منظومات إدارة تدفق المقاتلين الأجانب إلى سوريا والعراق.

غارفر أشار إيضاً في خصوص حماية المدنيين داخل منبج إلى «اتباع قادة التحالف العربي السوري نهجاً أبطأ وأكثر تأنياً في التقدم من أجل إزالة الألغام والعبوات الناسفة وتجنب سقوط ضحايا من المدنيين، ونتوقع أن يستمر القتال ويزداد حدة، وأن تكون وتيرة التقدم بطيئة لكن على نحو مدروس، لما لهذه المدينة من أهمية استراتيجية بالنسبة لتنظيم “داعش” لإبقاء خطوط التواصل مفتوحة بين منبج والرقة وخارج سوريا».

ونوه المتحدث إلى أنه «ومنذ بدء العمليات البرية لتحرير منبج، شن التحالف الدولي أكثر من 270 ضربة جوية، أسفرت عن تدمير تحصينات ‹داعش› وآلياته، وعطلت قدرته على قيادة قواته وسيطرته على السكان داخل المدينة».

وكان مقاتلو مجلس منبج العسكري قد سيطروا يوم أمس الخميس على حي الأسدية في المدخل الجنوبي لمدينة منبج بعد معارك عنيفة مع تنظيم الدولة الإسلامية بحسب معلومات وردت من قوات سوريا الديمقراطية .

المصدر : متابعات العين + وكالات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *