أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار العالم

اخبار منبج مباشر اليوم 21/6/2016 وكالة اعماق منبج عاجل آخر أخبار معارك منبج اليوم 21/6/2016 منبج مباشر 21/6/2016

اخبار منبج عاجل
اخبار منبج عاجل

اخبار منبج مباشر اليوم 21/6/2016 وكالة اعماق منبج عاجل آخر أخبار معارك منبج اليوم 21/6/2016 منبج مباشر 21/6/2016 .

شنّت الدولة الاسلامية هجوما مفاجئا اليوم في اتجاه مناطق في ريف #منبج شمال #سوريا كانت قوات سوريا الديموقراطية طردته منها اخيرا وتمكن من السيطرة على قريتي خربة الروس وجب العشرة اضافة الى ثلاث مزارع وفقا للمرصد السوري لحقوق الانسان وذلك في محاولة من التنظيم لتخفيف الضغط عن مقاتليه المحاصرين داخل المدينة .

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن: شن التنظيم هجوما مباغتا تجاه قرى ونقاط تحت سيطرة قوات سوريا الديموقراطية جنوب مدينة منبج حيث تمكن من السيطرة على قريتي خربة الروس وجب العشرة اضافة الى ثلاث مزارع.

وافاد ان مجموعة انغماسيين اتوا من مناطق تحت سيطرة التنظيم في ريف منبج الجنوبي نفذوا هذه الهجمات التي استهدفت اضافة الى عدد من القرى نقاطا تحت سيطرة قوات #سوريا الديموقراطية مشيرا الى ان ضربات جوية عنيفة للتحالف الدولي بقيادة اميركية استهدفت مناطق الاشتباك بين الطرفين .

كذلك افاد المرصد عن تنفيذ التنظيم اعدامات بحق سكان من دون توفر حصيلة ويحاول داعش من خلال هذه الهجمات التي شنها من خارج مدينة منبج وفقا لعبد الرحمن ان يخفف الضغط على مقاتليه المحاصرين داخل المدينة بعدما تمكنت قوات سوريا الديموقراطية من تطويقها بالكامل وقطع كل طرق امداد التنظيم الى مناطق اخرى تحت سيطرته ونحو الحدود التركية .

واسفرت الاشتباكات اليوم بين الجانبين عن مقتل خمسة مقاتلين من قوات سوريا الديموقراطية بينما قتل 45 جهاديا في ضربات نفذها التحالف وفقا للمرصد.

وبدأت قوات سوريا الديموقراطية في 31 ايار معركة لطرد التنظيم من منبج احد ابرز معاقله في محافظة #حلب. وتمكنت بدعم جوي من التحالف الدولي من السيطرة على اكثر من 100 قرية ومزرعة في محيطها قبل ان تتمكن من التقدم وتطويق منبج بالكامل. لكن تقدم قوات سوريا الديموقراطية بات بطيئا في الايام الاخيرة من جراء هجمات انتحارية يشنها الجهاديون في شكل شبه يومي في محيطها وفقا لعبد الرحمن .

المصدر : وكالات + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *