الرئيسية » أخبار » اخبار العالم » اخبار الرقة مباشر اليوم 17/6/2016 وكالة اعماق اصدارات الدولة الاسلامية موطئ الفاتحين 17/6/2016 الرقة مباشر 17/6/2016
الدولة الاسلامية في الرقة
الدولة الاسلامية في الرقة

اخبار الرقة مباشر اليوم 17/6/2016 وكالة اعماق اصدارات الدولة الاسلامية موطئ الفاتحين 17/6/2016 الرقة مباشر 17/6/2016

اخبار الرقة مباشر اليوم 17/6/2016 وكالة اعماق اصدارات الدولة الاسلامية موطئ الفاتحين 17/6/2016 الرقة مباشر 17/6/2016 .

قتل وجرح عدد من قوات النظام والميليشيات التابعة له اليوم الخميس، جراء استهداف تنظيم “الدولة” أحد مواقعهم جنوبي الرقة بعربة مفخخة .

وقالت مصادر إعلامية مقربة من تنظيم “الدولة” ، أن التنظيم استهدف بسيارة مفخخة أحد مواقع النظام، عند مفرق صفيان جنوبي مدينة الطبقة بريف الرقة، ما أوقع عدداً من القتلى والجرحى في صفوف عناصر النظام وميليشياته .

يشار إلى أن قوات النظام المدعومة من الطيران الروسي، بدأت حملة للسيطرة على ريف الرقة، بهدف الوصول إلى مطار الطبقة العسكري، عبر محور أثريا-الطبقة، وسيطرت على عدة قرى ومواقع كان يسيطر عليها التنظيم .

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان في بريطانيا اليوم الخميس أن طائرات حربية شنت ما لا يقل عن 3 غارات على مناطق في أطراف مدينة الرقة، المعقل الرئيسي لتنظيم داعش الإرهابي في سوريا، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية .

وأضاف المرصد أن مروحيات النظام السوري ألقت 28 برميلا متفجرا خلال الـ 24 ساعة الفائتة، على مناطق في مدينة داريا بالغوطة الغربية بريف دمشق .

كان المرصد قد كشف أمس عن أن قوات ألمانية وأمريكية وفرنسية خاصة، تشارك قوات سوريا الديمقراطية في هجومها على تنظيم داعش في مدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي، حيث تساعد القوات الألمانية بمهام تفكيك الألغام وبالخدمات التقنية والاستشارية، فيما تشارك القوات الأمريكية والفرنسية في الخط الثاني من الجبهة .

جدير بالذكر أن الاشتباكات المتواصلة والقصف المتبادل وضربات التحالف الدولي المساندة لهذه القوات وقصف تنظيم داعش منذ 31 مايو الماضي من العام الجاري وحتى اليوم، أسفرت عن مقتل 274 عنصرا على الأقل من تنظيم داعش بينهم قادة ميدانيون من جنسيات غير سورية، كما ارتفع إلى 29 عدد مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية الذين قتلوا في الاشتباكات ذاتها .

المصدر : بلدي نيوز-+ الوفد + متابعات الغين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *