أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار العالم

من هو لعروسي عبدالله منفذ هجوم باريس الاخير ؟ عبدالله العروسي larossi abballa منفذ عملية باريس الاخيرة احتجاز رهائن في باريس

من هو لعروسي عبدالله منفذ هجوم باريس الاخير ؟
من هو لعروسي عبدالله منفذ هجوم باريس الاخير ؟

من هو لعروسي عبدالله larossi abballa ؟ صحيفة العين® لعروسي عبدالله larossi abballa، هو احد عناصر الدولة الاسلامية وقد بايع ابو بكر البغدادي قبل العملية التي قام بها، وقد طعن ضابط شرطة رفيع المستوي ورفيقه حتى الموت ليلة الاثنين قبل مقتله في عملية للشرطة دراماتيكية .

وقد قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الثلاثاء ان عملية القتل التي قام بها لعروسي عبدالله في الضاحية الغربية لباريس “هي عمل إرهابي مما لا شك فيه”، وانه عقد اجتماع طارئ لمجلس الوزراء لمناقشة العملية .

حدد المدعي العام في باريس فرانسوا مولاينس المشتبه فيه لعروسي عبدالله Larossi Abballa البالغ من العمر 25 عاما، وقد اكدت تقارير سابقة أنه كان قد حكم عليه عام 2013 لما لديه من ارتباطات جهادية دولية التي أرسلت عناصر إلى باكستان ، وقال إن ثلاثة رجال قد اعتقلوا في إطار تحقيق في جريمة القتل امس .

وقالت وكالة اعماق المرتبطة بالدولة الاسلامية ان مننفذ الهجوم من قبل “مقاتل من الدولة الإسلامية”، وقد بدأت النيابة العامة الفرنسية تحقيقا في العملية ولم يتم ذكر اسم الشرطي القتيل، ولكنه كان معروفا “اعلى مستوي” ويبلغ من العمر 42، بينما كان رفيقه 35. وقد تم انقاذ طفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات الزوجين من قبل الشرطة .

وتاتي هذه العملية الارهابية في وقت تستضيف فيه فرنسا بطولة يورو 2016 لكرة القدم تحت حراسة أمنية مشددة، ولا يزال في ظل حالة الطوارئ المعلنة في أعقاب الهجمات الإرهابية 13 نوفمبر أسفرت عن مقتل 130 شخصا في وحول باريس.

المصدر : سكاي نيوز عربية + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *