أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار العالم

عاجل .. حرب في اثيوبيا والحكومة تستغيث بسبب ارتفاع اعداد القتلي

اخر اخبار اليمن الان تواصل طائرات في قصف مواقع مليشيات فى تعز باليمن صحافة نت اخبار اليمن خلال نصف ساعة

عاجل .. حرب في اثيوبيا والحكومة تستغيث بسبب ارتفاع اعداد القتلي كشفت مواقع إعلامية إثيوبية غير رسمية عن اندلاع مواجهات عسكرية على الحدود الاثيوبية الإرترية ، فيما تضاربت الأنباء حول توقيت الحدث وتفاصيله وسط صمت اريتري اثيوبي رسميين .

وكشف دانئيل برهاني الخاص بأخبار اثيوبيا عن اندلاع قتال عنيف في منطقة ظرونا على الحدود الاثيوبية الإرترية صباح اليوم الأحد في تمام الساعة الخامسة صباحاً. موضحاً أن القتال ما زال مستمرا ، وأضاف نقلا عن مصادر وصفها بالمتعددة عن سماع اصوات المدفعية الثقيلة في منطقة زالمبسا الحدودية مشيراً أن السلطات بزالمبسا أمرت المواطنين بالبقاء في منازلهم .

وقال دانئيل برهاني إن المدفعية الإرترية الثقيلة قصفت مواقع مدنية بالقرب من منطقة ظرونا . وأضاف إن القوات الاثيوبية توغلت داخل الأراضي الارترية وأسرت عدد من الجنود و عادت بهم إلى منقطة قرهوسناي الحدودية .

وأشار إلى معلومات غير مؤكده عن إطلاق نار في شيرارو الاثيوبية بالقرب من منطقة بادمي الذائعة الصيت ، لافتاً إلى تحركات عسكرية اثيوبية ملحوظة في المنطقة ، وأن وحدات المدرعات بالجيش الاثيوبية قد تحركت مدينة مقلي الاثيوبية نحو المناطق الحدودية .

أعلنت حكومة أثيوبيا الاثنين أن قواتها خاضت مع القوات الإريترية معركة حدودية عنيفة أوقعت عدداً كبيراً من الضحايا في حين ألقى كل طرف اللوم على الآخر في اندلاع الاشتباكات وقال المتحدث باسم الحكومة الإثيوبية جيتاتشو ريدا لفرانس برس: هناك عدد كبير من الضحايا لدى الطرفين ولكن العدد أكبر لدى الجانب الإريتري وأضاف: إن المعركة التي اندلعت الأحد هي الأسوأ منذ سنوات علماً بأن الطرفين كانا يتبادلان إطلاق النار خلال السنوات القليلة الماضية.

المصدر : وكالات + الخليج اونلاين + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *