أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار العالم

العراق اليوم 11/6/2016: احداث كركوك الان مباشر 11/6/2016 احداث كركوك الان فيس بوك اليوم 11/6/2016

العراق اليوم 11/6/2016: احداث كركوك الان مباشر 11/6/2016 احداث كركوك الان فيس بوك اليوم 11/6/2016 .

أكد محافظ كركوك نجم الدين كريم، السبت، على ضرورة تغيير “العقلية” التي تحكم الدولة العراقية منذ تأسيسها ولغاية الان، وفيما دعا الى جعل محافظة كركوك اقليماً لمدة ثلاث أو أربع سنوات واجراء استفتاء بعد ذلك يتيح لاهالي المحافظة البقاء في اقليمهم او الانتظام الى اقليم كردستان.

وقال كريم في إن “مطالبتنا بانشاء اقليم تندرج ضمن عدد كبير من مطالبات المحافظات، وهي ليست مطلباً لتشكيل جمهورية منفصلة عن العراق”، مشيراً الى أن “المطالب تأتي لتحسين الامور الادارية وليس لاغراض طائفية”.

وأكد كريم، على “ضرورة تغيير العقلية التي تحكم الدولة العراقية منذ تأسيسها حتى الان”، لافتاً الى أنه “رغم حديثنا عن النظام السابق، ما زال العراق يطبق قرارات مجلس قيادة الثورة المنحل في العمل الحكومي”.

ودعا كريم، الى “جعل المحافظة كركوك اقليماً لفترة ثلاث أو أربع سنوات واجراء استفتاء بعد ذلك يتيح لأهالي كركوك أن يختاروا البقاء في اقليمهم او الانتظام الى اقليم كردستان”، معتبراً أن “الطريق الوحيد لحكم العراق هو اعتماد النظام الفدرالي” وكان كريم اعتبر، السبت (19 آذار 2016)، أن انشاء فدراليات للمحافظات “السنية او الشيعية” سيكون الطريقة الوحيدة للحفاظ على البلاد .

تشهد مدينة كركوك شمال العراق منذ سنوات ظاهرة العثور على جثث مجهولة الهوية ملقاة على جنبات الطرق، وقد أبدت السلطات الأمنية في المدينة قلقها من استمرار هذه الظاهرة التي باتت مشهدا معتادا بالنسبة للأهالي .

وتصل إلى المستشفيات في كركوك كل يوم عشرات الجثث، لكن العديد منها يبقى مجهول الهوية، حيث يعثر عليها ملقاة على قارعة الطريق وعليها آثار تعذيب وتقول القوات الأمنية في المدينة إن أمر هذه الجثث -ومعظمها لرجال أصحاء- يثير الريبة، وهو ما يدفعها إلى تكثيف دورياتها على الطرق الخارجية وداخل المدينة .

أما سكان المدينة فيقولون إن الجثث تعود لغرباء قتلوا خارج كركوك وجيء بجثثهم إلى هذه المنطقة، لتكون جريمة كاملة يجهل فيها الجاني والمجني عليه .

المصدر : الجزيرة + السومرية + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *