الرئيسية » أخبار » اخبار العالم » اخبار الفلوجة الان مباشر 11/6/2016 وكالة اعماق الفلوجة عاجل آخر أخبار معارك الفلوجة اليوم 11/6/2016 الفلوجة مباشر 11/6/2016
اخبار الفلوجة الان مباشر
اخبار الفلوجة الان مباشر

اخبار الفلوجة الان مباشر 11/6/2016 وكالة اعماق الفلوجة عاجل آخر أخبار معارك الفلوجة اليوم 11/6/2016 الفلوجة مباشر 11/6/2016

اخبار الفلوجة الان مباشر 11/6/2016 وكالة اعماق الفلوجة عاجل آخر أخبار معارك الفلوجة اليوم 11/6/2016 الفلوجة مباشر 11/6/2016 .

جهاز مكافحة الإرهاب بالجيش العراقي يخوض قتالا يوم الجمعة في حي الشهداء بجنوب الفلوجة وسمع دوي تفجيرات وإطلاق نار من المنطقة بينما حلقت طائرات يعتقد أنها تابعة للتحالف. وتمركز الجنود العراقيون في موقع تحت الإنشاء بينما وقعت انفجارات وتصاعدت سحب الدخان من ساحة المعركة.

وتمثل منطقة الشهداء أول تقدم للجيش في المناطق السكنية بالفلوجة بعد أن دخلوا الأحياء الريفية على أطرافها الأسبوع الماضي .

وبدأ رئيس الوزراء العراقي حيدر البغدادي الحملة العسكرية هناك لتحسين الأوضاع الأمنية في العاصمة القريبة بعد وقوع سلسلة من التفجيرات الانتحارية لكن الهجوم المحفوف بالمخاطر يحيد عن الخطة العسكرية التي رسمها حلفاؤه الأمريكيون الذين يريدون صب تركيز الجيش على الموصل بدلا من المخاطرة بالتورط في منطقة معادية لكن النجاح في استعادة الفلوجة سيمنح بغداد السيطرة على المراكز السكانية الرئيسية في وادي الفرات غربي العاصمة للمرة الأولى في عامين.

وتقول الأمم المتحدة إن 90 ألف مدني لا يزالون في الفلوجة في ظروف “مروعة” حيث لا يتسنى لهم الحصول على قدر يذكر من احتياجاتهم من الطعام والماء والرعاية الصحية كما لا توجد طرق آمنة للخروج.

وحفر المسلحون شبكة أنفاق للتحرك من خلالها دون رصدهم وزرعوا آلاف الألغام والعبوات الناسفة لعرقلة تقدم الجيش ويحشد الجيش العراقي كذلك دبابات وجنودا جنوبي الموصل استعدادا لهجوم مخطط له في وقت لاحق هذا العام لاستعادة أكبر مدينة تحت سيطرة المتشددين .

المصدر : رويترز + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *