أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار العالم

سوريا الآن اخبار سوريا اليوم ثالث ايام رمضان 2016 اخبار حلب ومارع اخبار سورية الان 8/6-2016

سوريا الان
سوريا الان

سوريا الآن اخبار سوريا اليوم ثالث ايام رمضان 2016 اخبار حلب ومارع اخبار سورية الان 8/6-2016 .

قصف النظام السوري حي المرجة جنوبي حلب بصواريخ فراغية فقتل أربعة وأصاب آخرين، كما قصف حي المعادي بحلب القديمة فقتل شخصا وجرح العشرات، وتم هذا القصف بالألغام البحرية والصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة .

وذكر المراسل أن حي الهلك قرب طريق الكاستيلو الإستراتيجي أفرغ تماما من سكانه بسبب كثافة الغارات وفي ريف حلب الشمالي، أفاد مراسل الجزيرة بأن مقاتلي المعارضة المسلحة فكوا حصار تنظيم الدولة الإسلامية على مدينة مارع بريف حلب الشمالي، بينما وصلت قوات سوريا الديمقراطية الكردية إلى مشارف الأحياء الشمالية والشرقية من مدينة منبج الخاضعة لسيطرة التنظيم في ريف حلب الغربي .

وذكر مراسل الجزيرة في ريف حلب أمير العباد أن قوات المعارضة السورية فكت الحصار الذي ضربه تنظيم الدولة على مارع (35 كلم شمال حلب) منذ أسبوعين، وقطعت الطريق الرابط بينها وبين إعزاز القريبة من الحدود السورية التركية .

انتزاع قرى وتحقق فك حصار مارع بعد سيطرة المعارضة على قرى كُفر كَلبين وكلجبرين وصندف، عقب اشتباكات مع تنظيم الدولة انسحب عقبها من تلك المناطق، وذلك في وقت يتعرض فيه التنظيم لهجمة كبيرة من ثلاث جهات في ريف حلب، إذ تشن عليه المعارضة والنظام والقوات الكردية هجمات في مناطق متفرقة .

المصدر : الجزيرة + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *